تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات اميركية - سورية على مواقع «داعش»
نشر في الحياة يوم 07 - 12 - 2014

واصل تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) هجومه أمس على مواقع قوات النظام السوري في مطار دير الزور العسكري بشرق البلاد، وتمكن فجراً من اقتحام أسوار المطار وخاض عناصره قتالاً شرساً مع عناصر الجيش المكلفين بحمايته. وقال مسؤول امني سوري ان الجنود نجحوا في صد هجوم «داعش» على مواقعهم. وفي الوقت الذي كانت الطائرات الحربية السورية تشن غارات على حي المدينة وحي المطار القديم في دير الزور وعلى اطرافها للدفاع عن آخر موقع للنظام في شرق سورية، ذكرت السفارة الأميركية في دمشق على حسابها على «تويتر» أن طائرات اميركية شنت غارات على اهداف ل «داعش» قرب دير الزور، هي ثلاث مركبات وحفار ومعسكر تدريب. (للمزيد).
وقال ناشطون إن مؤيدين للنظام بثوا على شبكة الانترنت شريطاً يُظهر جنوداً يتجولون بجثث قتلى التنظيم في دير الزور، لطمأنة سكان المناطق المؤيدة للنظام إلى أنهم تمكنوا من صد المهاجمين الذين كانوا وزّعوا بدورهم صور جنود أسرى تم قطع رؤوسهم على أسوار المطار.
وأكد «المرصد السوري لحقوق الإنسان» «توقف تقدم تنظيم الدولة الإسلامية في مطار دير الزور العسكري، وانسحابه من الجبل المطل على مدينة دير الزور»، مشيراً إلى وقوع «حالات اختناق في صفوف مقاتلي التنظيم نتيجة القصف بغاز الكلور الكيماوي السام من قبل قبل قوات النظام». وقال المرصد إن الخسائر البشرية تجاوزت مئة قتيل بين الطرفين.
ونقلت وكالة «رويترز» عن مصدر عسكري سوري تأكيده أن القوات الحكومية صدت هجوماً ل «داعش» على مطار دير الزور وهو آخر معقل للقوات الحكومية في شرق البلاد. وقال المصدر السوري عندما سئل عن اقتحام المطار: «لم يستطع الارهابيون السيطرة على القاعدة الجوية».
وكان «المرصد» قال في تقرير صباح أمس إن تنظيم «الدولة» اقتحم فجراً المطار بعد عملية تفجير نفذها انتحاري عند بوابة المطار الرئيسية، وبعد قصف عنيف ومكثف بالمدفعية وراجمات الصواريخ على مراكز لقوات النظام في المطار. وأكد «المرصد» سيطرة التنظيم على كتيبة الصواريخ الواقعة جنوب شرقي المطار. لكن عناصر «داعش» انسحبوا لاحقاً وسط قصف شديد من مدفعية النظام.
في المقابل، أشارت «فرانس برس» إلى أنه نُشر على صفحة موالية للنظام على موقع «فايسبوك» شريط فيديو تظهر فيه شاحنة كتب عليها «سورية الأسد»، وقد تدلت منها جثتان على الأقل لرجلين باللباس العسكري، وسار خلفها أشخاص على دراجات نارية أو على الاقدام، بينما هتف البعض «الله محيي الجيش». وجاء في التعليق على الشريط «أبطال الجيش العربي السوري يقومون بترحيل جثث ... داعش إلى حاويات القمامة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.