القائد الذي ألهمنا وأعاد لنا الثقة بأنفسنا    النفط يقفز 3%    البرلمان الألماني يبحث الأربعاء تفشي الحمى القلاعية في البلاد    قوة نمو الوظائف الأمريكية تزيد الشكوك إزاء خفض الفائدة مجددا    أمريكا وبريطانيا توسعان عقوبات كاسحة على صناعة النفط الروسية    البيت الأبيض: بايدن سيوجّه خطابا وداعيا إلى الأمة الأربعاء    الإعاقة.. في عيون الوطن    ابعد عن الشر وغني له    أمين الطائف هدفنا بالأمانة الانتقال بالمشاركة المجتمعية للاحترافية    فريق جامعة الملك عبدالعزيز يتوّج بلقب بطولة كرة السلة للجامعات    "لوريل ريفر"، "سييرا ليون"، و"رومانتيك واريور" مرشحون لشرف الفوز بلقب السباق الأغلى في العالم    العروبة يتعاقد مع العراقي عدنان حمد لقيادة الفريق فنيّاً    هاو لم يفقد الأمل في بقاء دوبرافكا مع نيوكاسل    مهاجم الأهلي: قدمنا مباراة كبيرة واستحقينا الفوز على الشباب    رئيس مصر: بلادنا تعاني من حالة فقر مائي    ما بين الجمال والأذية.. العدار تزهر بألوانها الوردية    ضبط يمني في مكة لترويجه (11,968) قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي    «الغذاء والدواء» تحذّر من منتج لحم بقري لتلوثه ببكتيريا اللستيريا    «سلمان للإغاثة» يوزّع 2.910 من السلال الغذائية والحقائب الصحية في حلب    لاعب الشباب يغيب عن مواجهة الأهلي لأسباب عائلية    بالشرقية .. جمعية الذوق العام تنظم مسيرة "اسلم وسلّم"    مجموعة stc تمكّن المكفوفين من عيش أجواء كرة القدم خلال بطولة كأس السوبر الإسباني    ملتقى الشعر السادس بجازان يختتم فعالياته ب 3 أمسيات شعرية    «حرس الحدود» بعسير ينقذ طفلاً من الغرق أثناء ممارسة السباحة    الشيخ طلال خواجي يحتفل بزواج ابن أخيه النقيب عز    عبرت عن صدمتها.. حرائق كاليفورنيا تحطم قلب باريس هيلتون    أنشيلوتي يبدي إعجابه بالجماهير.. ومدرب مايوركا يعترف: واجهنا فريقًا كبيرًا    جوزيف عون يرسم خارطة سياسية جديدة للبنان    مزايا جديدة للمستوردين والمصدرين في "المشغل الاقتصادي السعودي المعتمد"    خطيب المسجد النبوي: تجنبوا الأحاديث الموضوعة والبدع المتعلقة بشهر رجب    "الزكاة والضريبة والجمارك" تُحبط محاولتي تهريب أكثر من 6 كيلوجرام من "الشبو"    لإنهاء حرب أوكرانيا.. ترمب يكشف عن لقاء قريب مع بوتين    فن الكسل محاربة التقاليع وتذوق سائر الفنون    «عباقرة التوحد»..    محافظ الطائف يستأنف جولاته ل«السيل والعطيف» ويطّلع على «التنموي والميقات»    «سلام» يُخرّج الدفعة السابعة لتأهيل القيادات الشابة للتواصل العالمي    الصداع مؤشر لحالات مرضية متعددة    5 طرق سهلة لحرق دهون البطن في الشتاء    ماذا بعد دورة الخليج؟    الحمار في السياسة والرياضة؟!    وزارة الثقافة تُطلق مسابقة «عدسة وحرفة»    كُن مرشدَ نفسك    سوريا بعد الحرب: سبع خطوات نحو السلام والاستقرار    أسرار الجهاز الهضمي    المقدس البشري    الرياض تستضيف الاجتماع الوزاري الدولي الرابع للوزراء المعنيين بشؤون التعدين    جانب مظلم للعمل الرقمي يربط الموظف بعمله باستمرار    الألعاب الشعبية.. تراث بنكهة الألفة والترفيه    أفضل الوجبات الصحية في 2025    مركز إكثار وصون النمر العربي في العُلا يحصل على اعتماد دولي    مغادرة الطائرة الإغاثية السعودية ال8 لمساعدة الشعب السوري    إطلاق كائنات مهددة بالانقراض في محمية الإمام تركي بن عبدالله    نائب أمير تبوك يطلع على مؤشرات أداء الخدمات الصحية    أمير القصيم يتسلم التقرير الختامي لفعالية "أطايب الرس"    ولي العهد عنوان المجد    أمير المدينة يرعى المسابقة القرآنية    عناية الدولة السعودية واهتمامها بالكِتاب والسُّنَّة    مجموعة (لمسة وفاء) تزور بدر العباسي للإطمئنان عليه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أميرة أحمد: دار الأوبرا المصرية بيتي
نشر في الحياة يوم 03 - 02 - 2014

حققت المغنية المصرية الشابة أميرة أحمد التي تعد واحدة من أهم مطربات الأوبرا المصرية حالياً، نجاحات ملموسة خلال مشاركاتها في العديد من الحفلات التي أقامتها دار الأوبرا سواء في مصر أم خارجها. وأشاد بصوتها كبار الشعراء والموسيقيين، وهي تحلم بكسر حالة الروتين في الغناء من خلال تقديم أغان مختلفة شكلاً ومضموناً.
وعن بدايتها تقول ل «الحياة» إنها انضمت في التاسعة من عمرها إلى فرقة كورال أطفال الأوبرا بقيادة المايسترو سليم سحاب. وقدمت معه حفلات كثيرة، ثم التقت الموسيقي جمال سلامة، وكانت أول عضو يدخل «فرقة نجوم الأوبرا» حيث درّبتها على الصوت الدكتورة جيهان مرسى. وتقول: «دار الأوبرا بيتي».
وتعزو أحمد عدم تفكيرها في دراسة الموسيقى، إلى عامل الوقت الذي لم يسعفها. «تخرجت في كلية الفنون الجميلة في العام 2007، وعملت مباشرة في هندسة الديكور، وكانت لديّ حفلات وبروفات كثيرة في الأوبرا التي استفدت منها أكثر من أي دراسة أكاديمية، لأنها تعد بمثابة مدرسة مستقلة بذاتها. كما قابلت فيها فنانين كثراً استفدت منهم، وفي مقدمهم الموسيقي جمال سلامة والمايسترو سليم سحاب وصلاح غباشي الذي أعمل حالياً في فرقته الموسيقية».
قدّمت أحمد أغنيتين صدرتا في ألبوم لعدد من المغنين من إنتاج شركة «روتانا»، هما «ملكش غيري»، و«كل خوفي» وهي الأغنية التي صورتها في فيديو كليب. لكنها انفصلت أخيراً عن «روتانا»، بسبب «الظروف الإنتاجية الصعبة التي مرت بها سوق الغناء خلال السنوات الخمسة الماضية»، كما تقول. وتؤكد أنها لم تفكر في المشاركة في المسابقات الغنائية. وتضيف: «أشعر بأن المسابقات التلفزيونية لا تناسبني، لأنني أحب الانتشار من مصر. وقدمت معظم الحفلات على الهواء مباشرة، وهي تعرض كثيراً ويراني الناس الذين يشيدون بي، وأحيي حفلات كثيرة خارج مصر».
وحول العائد المادي من الأوبرا، تقول: «ما أتقاضاه قليل، لكن العائد المعنوي والنفسي في الاوبرا جيد، وأشعر بأمان وطمأنينة عندما أقف على خشبة المسرح، محاولة تنويع الأغاني التي أقدمها».
وعن سبب عدم تحقيق مطربات الاوبرا نجومية كبيرة على رغم الإشادة بأصواتهن الجيدة، تقول: «بعض المطربات حققن نجاحاً ملموساً ومنهن ريهام عبد الحكيم ومي فاروق وسومة، ولكن المشكلة تكمن في عدم وجود شركات انتاج ترعانا وتصنع منا نجوماً... يمكن أي زميلة أن تجد لحناً عادياً، أما إذا كانت هناك شركة إنتاج تدعمها وتصرف جيداً على نوعية فنها وتدفع للملحنين الذين يتعاونون معها تصل إلى إخراج أفضل ما لديها، إلى جانب الدعاية والإعلام الجيد، فهذا يجعل منها نجمة عربية».
ولكن هل أميرة أحمد تعتبر أسيرة كبار المطربات اللواتي تغني أغانيهن؟ تنفي ذلك معتبرة أن من المستحيل «أكون مثل فيروز أو ماجدة الرومي». وتضيف: «أؤدي أغانيهما بصوتي وإحساسي، وأرى في فيروز مدرسة احساس وامكانات صوتية يصعب تواجدها مرة ثانية، وأغانيها تبرز إمكانات من يؤديها. أما ماجدة الرومي فأشادت بصوتي حين غنّيت لها «مفترق الطرق»، وكانت ردود الفعل هائلة حين شدوت ببعض أغنياتها مع إحسان المنذر... وهذا هو النمط الغنائي الذي أحبه». وتشير أحمد الى أن أصوات الكبار مثل هؤلاء هي تدريب ممتاز للصوت، وخصوصاً أم كلثوم «المدرسة الأولى بالنسبة اليّ».
ترفض أحمد الروتين في الغناء، وتتمنى ألا تقتصر حفلاتها على الأوبرا فقط، وأن تقدم أغانٍ وألحان جديدة، تجذب الجمهور من مختلف الأعمار والأذواق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.