محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ذكرى عيد: بصماته حجر زاوية للقرار الاتهامي
نشر في الحياة يوم 27 - 01 - 2014

أحيت أمس، قوى الأمن الداخلي اللبناني وعائلتا الرائد وسام عيد والمعاون أسامة مرعب اللذين قضيا في الانفجار الذي استهدف عيد قبل 6 سنوات وعائلات المواطنين الذين قضوا معهم وهم: رجا المغربي، سعيد عازار، آلان صندوق والياس فارس، ذكراهم بإضاءة شموع في موقع الجريمة في محلة الحازمية قرب تقاطع الشيفروليه، ووضع أكاليل زهر من قبل الأهالي ووفد من ضباط قوى الأمن باسم المدير العام لقوى الأمن بالإنابة اللواء إبراهيم بصبوص على وقع عزف موسيقى قوى الأمن الداخلي لحن الموتى «تحية للشهداء وإكراماً لهم»، في وقت أحيت بلدة دير عمار ذكرى عيد ومرعب في مهرجان خطابي رعاه الرئيس السابق للحكومة سعد الحريري الذي أكد في كلمته التي ألقاها ممثله النائب كاظم الخير «أنهم خافوا من جهدك لكشف الحقيقة فقتلوك، ومهما استحضروا من أدوات القتل ومهما استعانوا بمملوك سماحة فمصيرهم مثل مصير سماحة. وللقضاء نحتكم وللعدالة نطمئن وليخفوا المتهمين فضمائر اللبنانيين لن تغفر والتاريخ لن يرحم وسبحة كشف هوية آلة القتل ستكر».
وحضر المهرجان النائب نضال طعمة ممثلاً رئيس الكتلة الرئيس فؤاد السنيورة، ونواب وشخصيات عسكرية وأمنية وفاعليات. ورأى الحريري أن «بصمات شهيدنا البطل شكلت حجر الزاوية لا بل محور القرار الاتهامي الذي شاهدتموه على شاشات التلفزة في المحكمة الدولية. لهذا كله اغتالوا وسام عيد». وقال: «إنه زمن العدالة. زمن ولى فيه الإفلات من العقاب. وستكشف فيه كل الحقائق». وأكد أن «قافلتنا تسير ومصيرها الانتصار ولا نهاب القتل ولا نخشى الغدر ورايتنا مرفوعة وثورة الأرز مستمرة».
وقال المقدم جوزيف مسلم باسم قوى الأمن الداخلي: «قدمت نفسك بحب وشوق واتحاد، في سبيل قضية وطنية عادلة.صبرت ولم تتردد أو تخف، على رغم محاولة اغتيالك الأولى الفاشلة، قصدت إلى أن تكون في الصدارة، فأثبت حضورك الاستثنائي في الأداء الأمني، فأسهمت في تفكيك العديد من الشبكات التجسسية والإرهابية، وسقوط العصابات المنظمة بيد الدولة، كذلك أحبطت مخططات كثير ممن كانوا يتربصون بالبلاد شراً وبالأبرياء قتلاً، فكان جهدك يعمل بحسب التقنية الاستباقية، وهذا نادر في العمل الأمني، كندرة معدنك، وهذا من بين ما تركته حياً يروي العقلية الأمنية من بعدك». وحيا «المعاون الشهيد مرعب».
واعتبر اللواء المتقاعد أشرف ريفي في كلمة أنه «بعد أن تحرك قطار العدالة في لاهاي سيكون هذا العيد كابوساً على المجرمين».
وخاطب والد عيد قائلاً: «دموعك التي انهمرت في لاهاي عندما كرمت المحكمة الدولية شهيدنا البطل الذي فتح المسار الأهم في التحقيق الدولي في قضيتنا الكبرى وهي قضية اغتيال شهيدنا الكبير الرئيس رفيق الحريري كانت شهادة على صمود هذا الشعب وعلى توقه للعيش بسلام في وجه لغة الموت والاغتيال».
وتوقف شقيق عيد الملازم أول محمد عيد في كلمة باسم العائلة عند «الإنجازات الجبارة التي توصل إليها الرائد الشهيد ولا ننسى فريق العمل المخلص الذي واكبه في مهماته في شعبة المعلومات». وقال: «مع انطلاق جلسات المحكمة كنت أول شاهد أمام قوس العدالة الأممية، ظن المرتكبون أنهم بقتلك يا وسام سيمحون المعلومات والتحليلات الهاتفية التي كشفتها، فخاب ظن هؤلاء، وكانت الغلبة لك في النهاية، وعسى أن يكون يوم القصاص قريباً بإذن الله».
وألقى الشيخ أسعد مرعب كلمة باسم عائلة الشهيد مرعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.