محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بلجيكا: 43 موقوفاً خلال مواجهات بين الشرطة ومهاجرين مغاربة
نشر في الحياة يوم 20 - 09 - 2009

بروكسيل، كوبنهاغن - أ ف ب - اعتقلت الشرطة البلجيكية 43 شخصاً خلال صدامات اندلعت لليوم الثاني على التوالي بين عدد من الشبان والشرطة في حي مولينبيك - سانت-جون، أفقر الدوائر البلدية ال19 في العاصمة البلجيكية بروكسيل والذي تعتبر غالبية سكانه من المهاجرين، خصوصاً المغاربة.
وأحيل 3 من 43 موقوفاً على القضاء بتهمة التمرد ومهاجمة الشرطة ورشق سياراتها بحجارة وحمل أسلحة محظورة، كما صرح يوهان بركسمانز الناطق باسم الشرطة في منطقة مولينبيك، والذي أوضح أن الشبان كانوا في حال هياج عصبي شديد، لكن لم تحدث مواجهات مباشرة بين رجال الشرطة والشبان، ولم يصب أي شرطي بأذى، علماً أن الشرطة عثرت على ثلاث زجاجات مولوتوف تحت شاحنة.
وليل الخميس – الجمعة، جرح تسعة شرطيين وتضررت عشر سيارات خلال صدامات مع شبان في الحي نفسه، والتي بدأت حين طلب رجال الشرطة من شاب قاصر التحقق من هويته فانفعل عليهم وغضب فاقتادوه الى قسم شرطة في الحي. وأعقب ذلك مهاجمة حوالى 60 شخصاً بينهم أفراد من أسرة الشاب رجال الشرطة ورشقوهم بمقذوفات. ونشبت أيضاً مشاجرات في جزء آخر من الحي.
وتصدرت هذه الحوادث عناوين الصفحات الأولى لأبرز الصحف البلجيكية. وعنونت «لا ليبر بلجيك» (بلجيكا الحرة): «بروكسيل على فوهة بركان»، و «لو سوار» (المساء): «مولينبيك تحت توتر عالٍ».
وألغى فيليب مورو، رئيس دائرة مولينبيك، احتفالات كانت مقررة خلال عطلة نهاية الأسبوع لمنع أي تجاوزات، خصوصاً اليوم الموافق آخر أيام شهر رمضان المبارك، علماً أن حوادث أخرى جرت بين الشرطة وشبان في أحياء شعبية في بروكسيل منذ بداية شهر الصوم في 22 آب (أغسطس) الماضي.
وفي الدنمارك، تقدم حزب الشعب اليميني المتطرف، حليف حكومة الليبراليين والمحافظين في البرلمان، بمشروع قانون يقضي بمنع ارتداء البرقع في الأماكن العامة، سيقترحه رسمياً مع بداية الدورة البرلمانية في السادس من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وقال نائب رئيس الحزب بيتر سكاروب إن «الاقتراح يكرر النص نفسه الذي تخلى الحزب المحافظ الحاكم عن تقديمه الخميس الماضي، بعدما رأى وزير العدل براين ميكلسن انه يثير مشاكل قانونية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.