المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضبط 623 جانياً في قضايا مختلفة... وتوقيف 240 شاباً خالفوا «التقاليد»
نشر في الحياة يوم 14 - 09 - 2009

ألقت شرطة منطقة الرياض ممثلة في قوة المهمات والواجبات الخاصة القبض على 623 متورطاً ومطلوباً ومشتبهاً به في قضايا جنائية وأمنية مختلفة، خلال حملة أمنية وقائية مكثفة نفذتها على عدد من أحياء الرياض، كما أوقفت 240 شاباً مخالفين للعادات والتقاليد ممن قاموا بقص شعورهم على شكل الكدش.
وكانت قوة المهمات والواجبات الخاصة بحسب بيان أصدرته شرطة منطقة الرياض (حصلت «الحياة» على نسخة منه) اعتمدت مسبقاً على تسيير ونشر فرقها السرية التابعة لوحدة البحث والتحري داخل الأماكن المشبوهة وتحديد أماكن وجودهم ورصد تحركاتهم، ما أسهم في القبض على المتورطين بقضايا سرقات وغيرها من القضايا الجنائية، وأسفرت الحملة عن ضبط شخص في سيارة من نوع (لومينا) مسروقة من دون لوحة أمامية واللوحة الخلفية عائدة لسيارة أخرى مسروقة، وعثر بداخلها على لوحتين مسروقتين أيضاً.
وتمكنت القوة من ضبط تسعة أشخاص في أماكن متفرقة بحوزتهم مادة الحشيش المخدر، وضبط شخصين بمكانين مختلفين بحوزتهما كمية من حبوب الكبتاغون المخدر، كما قبض على شخصين من جنسية آسيوية وآخر من جنسية عربية يأخذون مخلفات اللحوم المذبوحة خارج المذبح ويوزعونها على مطاعم شهيرة، إضافة إلى ضبط وافد من جنسية عربية مطلوب مسبقاً، تورط بترويج الخمور، إذ عثر بحوزته على أكثر من 36 غالوناً مليئة بالمسكر (سنير) جاهزة للبيع والترويج.
وأوضحت الشرطة أن قوات المهمات ضبطت 30 شخصاً في أماكن مختلفة بحوزتهم أسلحة بيضاء، وخمسة آخرين بسياراتهم بحوزتهم مسدسان وثلاث بنادق نارية و300 طلقة نارية حية متنوعة، وشخص آخر عثر بحوزته على لوحة سيارة مسروقة، كما تم القبض على وافد آسيوي بعد محاولته الهرب من النقطة الأمنية عثر بحوزته على تلفزيونين مسروقين، وضبط شخصين عثر بحوزتهما على كميات من المواد الحديدية المسروقة من عمائر تحت الإنشاء، إضافة إلى ضبطها وافدين من جنسية عربية يمتهنان التنقل بالعمالة المخالفة لنظام الإقامة بسيارتهما والتستر عليهم برفقتهما مجموعة من المخالفين.
ونجحت القوة في ضبط شخصين سرقا سيارة صغيرة كانا يقودانها، وثلاثة أشخاص في سيارة من نوع (هايلكس) متورطين بسرقة أثاث منزلي عثر على المسروقات بحوزتهم (جهاز كومبيوتر وتلفاز وغسالة)، إضافة إلى شخصين في سيارة من النوع نفسه بحوزتهما أربعة كفرات مسروقة.
وضبط خلال الحملة وافدان من جنسية عربية واحدة يعملان في مطعم شهير يحملان شهادتين صحيتين مزورتين، كما أوقف أربعة أشخاص آسيويين بحوزتهم مبالغ مالية طائلة مجهولة المصدر، وخامس حاول الهرب من النقطة التفتيشية عثر بحوزته على مجوهرات ذهبية ومبالغ مالية مسروقة، فيما قبض أفراد القوة على 17 شخصاً بحال سكر بحوزتهم المسكر في أماكن مختلفة وبأوضاع مشبوهة.
وضيقت الحملة الخناق على المطلوبين للجهات الأمنية لتضبط 450 شخصاً مشتبهاً في تورطهم في قضايا أمنية مختلفة، و85 شخصاً مطلوبين لجهات أمنية عدة في مناطق المملكة بقضايا سلب وسرقات، وقضايا أخلاقية وحقوقية ومرورية وأخرى أمنية مختلفة، كما ضبط فيها 11 سيارة مطلوبة بتعاميم مختلفة، بعد أن أغلقت قوة المهمات والواجبات الخاصة مداخل الأحياء ومخارجها والتوغل داخلها ومسحها وعمل نقاط تفتيشية، فيما سلم جميع المقبوض عليهم لجهات الاختصاص لاتخاذ اللازم بحقهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.