تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عون: تصنيف «حزب الله» ارهابياً يناقض شرعة الأمم المتحدة
نشر في الحياة يوم 24 - 07 - 2013

أعتبر رئيس «تكتّل التغيير والإصلاح» النيابي اللبناني ميشال عون ان قرار الإتحاد الأوروبي في شأن «حزب الله» يتناقض مع شرعة الأمم التحدة، لافتاً الى أن سلاح الحزب ساعد في تنفيذ أحد قرارات المنظمة الدولية.
وكان عون يتلو بياناً مكتوباً بعد ترؤسه الاجتماع الأسبوعي للتكتل أمس في الرابية، واستهله بالمباركة لسيدات لبنان بقانون الحماية من العنف الأسري. ووجه رسالة إلى دول الاتحاد الاوروبي، قائلاً: «كلبناني لدي الحق أن أتوجه إلى الذين وضعوا الجناح المسلح لحزب الله على لائحة الارهاب بصرف النظر عن موقعي».
وأضاف عون: «أذهلني خبر إدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية لما في هذا القرار من تناقض مع شرعة الامم المتحدة التي تنص على حق الشعوب في تحرير أرضها ومع الحق المشروع في الدفاع عن النفس»، لافتاً إلى أن «هذا السلاح الذي يصنفونه إرهابياً اليوم هو الذي أرغم اسرائيل على الإنسحاب من لبنان عام 2000 وعلى تنفيذ القرار مجلس الأمن 425 بعد 22 عاماً لاحتلالها الجنوب اللبناني».
وزاد: «هذا القرار على رغم أنه ينص على الانسحاب الفوري من لبنان احتاج على 22 عاماً لينفذ وهذه هي الفورية عند اسرائيل ولم تنفّذ إلا تحت ضغط سلاح المقاومة. وحرب تموز أيضاً لا تزال في ذاكرتنا ولم ننسها بعد».
وأكّد أن «لبنان لا يزال عرضة لثلاثة اعتداءات اسرائيلية متمادية وأيضاً لادعاء كاذب، وأول الاعتداءات بقاء جزء من أرضه تحت الاحتلال وهو مزارع شبعا وتلال كفر شوبا، والاعتداء الثاني هو مشكلة اللجوء الفلسطيني التي لم تحل ولم تعترف اسرائيل بحق عودتهم إلى بلادهم والاعتداء الثالت فيتمثّل بالخروقات الاسرائيلية اليومية جواً وبحراً وبراً أما الادعاء الكاذب فهو ادعاؤها بأن الحدود البحرية بينها وبين لبنان غير صحيحة».
وتمنّى من دول الاتحاد الأوروبي أن «تدعمنا بحقّنا في أرضنا والفلسطينيين بحقهم في العودة، لا أن تتهم المقاومة بالإرهاب بناء على اتهامات كاذبة، فالأرجنتين نفت أن يكون لحزب الله علاقة بالحادث الذي وقع على أرضها ووزير الخارجية البلغاري صرح منذ أيام أنه لا يجب أن يُبنى قرار الاتحاد الأوروبي على أساس تفجير برغاس لأن دور حزب الله فيه ليس مؤكداً».
وقال: «عندما تنقض دول الاتحاد الأوروبي ميثاق الأمم المتحدة الذي ينص على حق الشعوب في تحرير أرضها المحتلّة بجميع الوسائل المتاحة وعندما تتنكّر للشعوب التي تدافع عن حريتها وسيادتها فهي بذلك تتّنكر لمبادئها وقيمها وتاريخها فجميع الشعوب الاوروبية قد مارست في مرحلة ما المقاومة بهدف تحرير أرضها من احتلال. لذلك نربأ بالاتحاد الاوروبي اليوم أن يكون غير وفيّ لتاريخ أوروبا ولشعوبها التي سالت دماؤها غزيرة من أجل حريتها». وختم: «يا ليتكم تنظرون إلى ما جنته حروب بعض دولكم في سورية على لبنان من نتائج وخيمة تنوء بحملها دول اتحادكم مجتمعة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.