يُذكّر اسم المؤلف المسرحي لينين الرملي دوماً بمسرح الفنان محمد صبحي وتجلياته التي يعتبرها البعض أفضل ما أنتجه المسرح المصري، وبالتالي يُرسم في المخيلة حوار شيق وحدث ثري وضحكة دسمة، عندما تقرأ اسم الرملي، حتى وإن كان على مسرحية قصيرة. كتب الرملي عمله «يلا نعمل فيلم» قبل سنوات، ولكنه قرر إعادة تقديمه المسرحية مع فريق تمثيل مختلف تحت اسم «هيفين تيم». ويشير إلى أنه أحب فكرة العمل مع الهواة، وأراد الاحتكاك بإخلاصهم الفطري النقي لما يقدمونه من فن قبل أن تصبغهم الشهرة والنجومية. فكرة الهواة التي يتحدث عنها الرملي مثمرة عموماً، لكنها كانت من أهم نقاط الضعف في مسرحيته. وقدّم الرملي «يلا نعمل فيلم» على مسرح قاعة الحكمة في ساقية الصاوي، متناولاً المأزق الذي وُضع فيه كاتب سيناريو بعدما أخل بوعده مع المنتج ولم يسلمه الفيلم الذي اتفقا على تنفيذه في موعده محدد. فيجد نفسه محاصراً إما بالالتزام بالشروط الجزائية، وإما بالسهر ليلة كاملة ليكمل السيناريو دفعة واحدة. يقصد الرملي بكاتب السيناريو كتّاب اليوم عموماً، إذ يعاني بعضهم من انعدام الرؤية الشاملة، والتبجح في اقتباس أعمال أجنبية من دون إشارة. ويغالي في سخريته من نوعية الأفلام التي قد يكتبها سيناريست كهذا وينتجها منتج مثل شخصيته التي قدمها بمواصفات شكلية متوقعة، أبرزها البطن الكبير والملابس الرديئة التي تنم عن ذوق سيئ. ويشير الرملي في عمله إلى أن المنتجين السطحيين باتوا يتحدثون عن هموم السينما ومشاكلها، في حين أن الأعمال المنتجة لا تعبر عن ذلك، بل تختبئ خلف فكرة فضفاضة لإقناع المشاهد، مع معالجة سطحية وغير مقنعة. وقد أتيحت للرملي فرصة إعادة النظر ولو قليلاً في كل ما ذكر، خصوصاً أنه يعرض مسرحيته مع مجموعة جديدة وظروف أكثر تعقيداً مما كانت عليه سابقاً. واحتلت الكوميديا مساحة ضئيلة في العرض على رغم أن الفكرة خلاقة وفضفاضة، فالسيناريست المضطر لكتابة سيناريو في ليلة يلتقي لصّين اقتحما منزله للسرقة، ليسخّرهما لخدمة فكرته ويحولهما إلى روائيين، «ليسحب» منهما القصة الواجب كتابتها. ويعتبر كيرلس نسيم من أهم الممثلين في العرض، فهو تلقائي وعفوي وخفيف الظل، وليس مجرد ممثل يؤدي دوره. كما تألقت مريم ممدوح في شخصية سكر، وإبرام ميلاد في شخصية عكاشة المنتج. أما الأداء الذي انعكس سلباً وبشكل ملحوظ على العرض، فكان لجون نشأت في شخصية فكري السيناريست. «يلا نعمل فيلم» مسرحية لا تشبه لينين الرملي وإن اقتنصت بعضاً من ملامحه في الكتابة، لكن المشاهد سيظل محاصراً بخيبة الأمل، لأنه كان يتوقع المزيد.