"هيئة العقار" تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة    القيادة تهنئ رئيس جمهورية مصر العربية بذكرى يوم العبور لبلاده    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    يوم المعلم    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    الهلال يواصل انتصاراته بتغلّبه على الأهلي بثنائية في دوري روشن للمحترفين    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطر تجهز 23 لاعباً لمواجهة البحرين وكوريا الجنوبية
نشر في الحياة يوم 21 - 03 - 2013

سمّى مدرب المنتخب القطري لكرة القدم فهد ثاني القائمة النهائية لمباراتي البحرين في 22 آذار (مارس) الجاري في المنامة ضمن الجولة الثانية لتصفيات كأس آسيا المقررة في أستراليا عام 2015، وكوريا الجنوبية في 26 منه في سيول ضمن الجولة السابعة من تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل.
وضمت القائمة 23 لاعباً انضموا إلى معسكر مغلق مساء أمس (الأربعاء)، وخلت القائمة من المهاجم جارالله المري وحارس المرمى بابا مالك بسبب الإصابة.
ويسافر المنتخب القطري صباح اليوم (الخميس) إلى المنامة استعداداً لملاقاة البحرين غداً (الجمعة)، ليسافر مباشرة بعد المباراة إلى سيول.
وأكد ثاني أن تركيزه وتركيز اللاعبين في الوقت الحالي منصب على مباراة البحرين، وقال: «مباراة كوريا الجنوبية هي الأهم باعتبارها خطوة في تصفيات كأس العالم، ومع ذلك فالمنتخب في قمة التركيز على مباراة البحرين لمواصلة الانتصارات في تصفيات آسيا التي بدأت بالفوز على ماليزيا في الجولة الأولى».
وأوضح أنه حاول ومن خلال البرامج التدريبية، علاج المشكلة التي صادفت استعدادات المنتخب، لانشغال 16 لاعباً مع فرقهم في مسابقة دوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن مباراة تايلاند الدولية الودية التي أقيمت الأحد الماضي كانت استكمالاً لما بدأه المنتخب في المباراة الودية التي سبقتها مع مصر.
وضمت قائمة «العنابي» كلاً من: قاسم برهان (الغرافة) وسعد الشيب (السد) وأحمد سفيان (الوكرة) لحراسة المرمى، ووسام رزق وطلال البلوشي وخلفان إبراهيم وعبد الكريم حسن وحسن الهيدوس ويوسف أحمد وإبراهيم ماجد (السد)، وماجد محمد وماهر يوسف وخالد عبد الروؤف ومحمد السيد عبدالمطلب ومصعب محمود (الجيش)، وبلال محمد وإبراهيم الغانم (الغرافة)، وحامد إسماعيل (الريان)، وعبدالعزيز السليطي ومحمد سالم المال (العربي)، وسيباستيان سوريا وخالد مفتاح وأحمد ياسر (لخويا).
من جانبه، يلتقي منتخب الأردن مع ضيفه البيلاروسي ودياً اليوم (الخميس) على إستاد الملك عبدالله الثاني في عمان، وذلك ضمن تحضيرات الأردن قبيل المواجهة المرتقبة أمام اليابان في 26 من الشهر الجاري ضمن الجولة السابعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2014.
وكان المدير الفني لمنتخب الأردن، العراقي عدنان حمد اختار 26 لاعباً، منهم سبعة محترفين هم: عامر ذيب (اتحاد كلباء الإماراتي)، أنس بني ياسين (الظفرة الإماراتي)، شادي أبوهشهش (الفتح السعودي)، حمزة الدردور (نجران السعودي)، عدي الصيفي (السالمية الكويتي)، أحمد هايل (العربي الكويتي)، ياسين البخيت (الفيصلي السعودي).
وضمت التشكيلة أيضا عامر شفيع ومحمد الدميري وباسم فتحي وعبدالله ذيب (الوحدات)، وإبراهيم الزواهرة وخليل بني عطية (الفيصلي)، وعبدالله الزعبي ومصعب اللحام (الرمثا)، وصلاح مسعد وسعيد مرجان (العربي)، وأحمد عبد الستار ومحمد منير وأحمد سمير ومحمد مصطفى (الجزيرة)، ورائد النواطير وعدي زهران وعصام مبيضين (شباب الأردن)، وعدنان عدوس (البقعة).
ويحتل المنتخب البيلاروسي المركز ال62 في التصنيف العالمي، وهو يستعد للجولة المقبلة من تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال، إذ يلعب في مجموعة قوية تضم إسبانيا (بطلة العالم وأوروبا) وفرنسا وجورجيا وفنلندا.
وأكد عدنان حمد أهمية مواجهة اليوم وقال: «المباراة تشكل اختباراً حقيقياً لقدرات الأردن قبل مواجهة اليابان التي تشكل منعطفاً حاسماً ومصيرياً في مشوار التأهل إلى كأس العالم».
وأعرب حمد عن ثقته بقدرات منتخب «النشامى» لتحقيق الفوز، رافضاً اعتبار ذلك أمراً مستحيلاً، مستذكراً نتائج المنتخب الياباني عندما يلعب خارج أرضه.
ولفت حمد إلى أن منتخب الأردن لم يخسر على أرضه منذ 4 أعوام سوى مباراة واحدة كانت أمام العراق في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وهي خسارة لم تكن مؤثرة على اعتبار أن منتخب الأردن كان متأهلاً قبلها للدور الحاسم.
وعبّر حمد عن ارتياحه لجاهزية اللاعبين المحترفين، وعن قلقه لعدم اكتمال شفاء الحارس الدولي المعروف عامر شفيع، وعدم جاهزية النجم حسن عبدالفتاح بسبب الإصابات المتلاحقة، مشدداً على أن منتخب الأردن على رغم كل هذه الظروف سيرفع شعار الفوز أمام اليابان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.