غارة جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت    إعلان ولاية فلوريدا الأمريكية حالة الطوارئ تحسبًا للعاصفة "ميلتون"    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    من الراحة إلى الأمان    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخبر: توقيع عقود 1300 وظيفة في «يوم التقنية والتوظيف»
نشر في الحياة يوم 21 - 05 - 2012

وقع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، أمس، اتفاقاً مع إحدى الشركات، لتوفير 300 فرصة وظيفية لمواطنين. فيما وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، اتفاق «شراكة استراتيجية»، مع «جنرال إلكتريك»، تنص على تدريب وتشغيل وتوظيف مئتي طالب سنوياً، لمدة خمس سنوات.
وجاء توقيع الاتفاقيْن ضمن فعاليات «يوم التقنية والتوظيف الثالث، التي نظمتها أمس، الكلية التقنية في الدمام، تحت شعار «وظيفة لكل خريج»، بحضور نائب أمير المنطقة الشرقية الأمير جلوي بن عبد العزيز، بمشاركة 60 شركة ومؤسسة، تعرض نحو ألفي وظيفة أمام متدربي الكليات التقنية، خلال الفعاليات، التي تستمر لمدة يومين، والمقامة في محافظة الخبر.
واستعرضت الكلية التقنية في الدمام، قدرات متدربيها، من خلال «أدق شاشة عرض» في المنطقة الشرقية، تبلغ مساحتها 24 متراً مربعاً، أنتجها متدربو الكلية، واستخدمها نائب أمير الشرقية، لتدشين الفعاليات. كما تم تدشين مراكز الاختبارات الدولية، وأكاديمية «مايكروسوفت» في الكلية. وتغطي الفرص الوظيفية المعروضة في الفعاليات، مجالات تقنية وفنية وإدارية.
وتسعى الكلية من خلال إقامتها للمعرض، إلى «تقديم فرص وظيفية في عدد من الشركات والمؤسسات العامة في المنطقة»، إضافة إلى دعوة خريجيها إلى «أن يكونوا على اتصال مستمر مع مكتب التنسيق الوظيفي في الكلية، الذي يوفر الفرص الوظيفية في الشركات، في شكل دوري».
بدوره، قال عميد الكلية الدكتور فهد العمري: «إن الكلية استطاعت توفير نحو ألفي فرصة وظيفية، من قِبل 60 من كبريات الشركات في الشرقية، التي تشارك بأجنحة في معرض التوظيف»، مبيناً أن هدف الفعاليات «ربط مخرجات الكليات التقنية في سوق العمل، والمساهمة في سعودة الوظائف، إلى جانب مشاركة صندوق تنمية الموارد البشرية، وفرع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وكذلك فرع وزارة الخدمة المدنية في المنطقة، و»غرفة الشرقية».
وقال العمري: «إن الوظائف تشمل تخصصات خريجي الكلية التقنية والمعاهد الصناعية كافة، مثل: التقنية الإدارية، والإلكترونية، إلى جانب الكهربائية، والميكانيكية، والحاسب الآلي»، مشيراً إلى أن باب المعرض «مفتوح أمام كل خريج سعودي، يرغب في الحصول على فرصة وظيفية تتناسب ومؤهله العلمي».
وعن الهدف من إقامة الفعاليات، أبان، أنها «لربط مخرجات الكليات التقنية في سوق العمل، والمساهمة في سعودة الوظائف، فضلاً عن تعريف الشركات في البرامج التدريبية في الكلية، وتحسين الصورة الذهنية لمخرجات الكلية، وحصر الوظائف المناسبة لتخصصات خريجي الكلية، وأخيراً التوظيف المباشر بدعم من صندوق تنمية الموارد البشرية». وأشار العمري، إلى إمكانية تسجيل الخريج مباشرة عبر موقع الشركة الإلكتروني المُشارِكة في المعرض، أو تقديم السيرة الذاتية للشركة في شكلٍ مباشر، وإجراء المقابلة الشخصية في الموقع الذي تم تجهيزه من قبل الكلية في أرض المعرض، والذي روعي فيه تقديم خدمات طلابية للنسخ والتصوير، بهدف تسهيل إجراءات المتقدمين، فضلاً عن توفير خدمة التسجيل على الشبكة».
إلى ذلك، نظمت الكلية ندوة بعنوان «خريجونا في الميدان»، بالتزامن مع فعاليات المعرض، واستضافت فيها مجموعة من خريجيها، الذين «تميزوا في الميدان، ووصلوا إلى درجات وظيفية عالية، لعرض تجربتهم أمام المتدربين في الكلية».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.