محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«لينوفو» للتقدّم إلى «المثلث الذهبي» لشركات المعلوماتية في المنطقة
نشر في الحياة يوم 17 - 04 - 2012

أوضح بيان صدر أخيراً من مكتب القاهرة في شركة «لينوفو» Lenovo الصينية، وهي ثاني أكبر صُنّاع الحواسيب الشخصية بفضل كومبيوتر «ثنك باد» Think Pad، أنها عاقدة العزم على التقدّم إلى المرتبة الثالثة بين شركات المعلوماتية في الشرق الأوسط بحلول عام 2013. ونوّه البيان بالنمو السريع لأعمال الشركة في المنطقة، مشيراً إلى أنها تصدّرت شركات الحواسيب الشخصية في سرعة النمو عالمياً طيلة العامين الفائتين. وذكّر أيضاً بأن استحواذها العام الماضي على شركة «ميديون» الألمانية، ساهم في تسريع وتيرة نموها في أوروبا. وأشار البيان إلى معاناة عدد من الشركات العاملة في سوق الحواسيب الشخصية في المنطقة، من الاضطرابات والتقلبات خلال العام الماضي، مشيراً إلى تماسك «لينوفو» في هذه السوق بفضل اتّباعها استراتيجية تتمسّك بالتمحوّر حول «ثنك باد» والمنتجات المتّصلة به.
قوة الصين في روسيا وألمانيا
ولفت البيان عينه الأنظار إلى المركز القوي الذي تتمتع به هذه الشركة الصينية في ألمانيا وروسيا وإلى اعتزام الشركة أن تولي مزيداً من الاهتمام بمنتجات الكومبيوتر المحمول «أيديا باد» Idea Pad، الذي أثبت قدرته على جذب الجمهور في بلدان كثيرة.
وأعرب البيان عن قناعة الشركة بأن صناعة المعلوماتية باتت على أعتاب زمن «الحوسبة الشخصية الموسّعة» التي يشار إليها تقنياً بمصطلح «بي سي - بلاس» PC - Plus. وأوضح أن هذا الزمن يجعل الحاسوب الشخصي مركزاً للحياة الرقمية بالنسبة إلى الجمهور الواسع، إضافة إلى جعله القلب النابض لبيئة تطوير واسعة تشمل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وأجهزة التلفزيون الذكية وغيرها.
ولفتت الشركة في بيانها، إلى أن «الحوسبة الشخصية الموسّعة» تعني عدم الاكتفاء بالتطوّر في صناعة الكومبيوتر والحواسيب المحمولة، بل إيلاء الاهتمام أيضاً بمتطلّبات الاستهلاك الواسع، وأعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة، عبر ابتكار أجهزة تقنية تتلاءم مع هذه المتغيّرات. ولاحظ البيان أن الانتشار العالمي للأجهزة اللوحية، وظهور أنواع مبتكرة من للحواسيب الشخصية، مثل كومبيوتر «ألترابوك» الفائقة النحافة، يخلق فرصاً كثيرة، يُفتَرض بشركات المعلوماتية أن تغتنمها.
وأضاف: «تتمتع أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بأهمية استراتيجية بالنسبة لشركة «لينوفو». إذ يتوجب عليها مواصلة ريادتها في قطاع الحواسيب المخصّصة لرجال الأعمال والشركات، مع التوسّع في صنع أجهزة تتلاءم مع متطلبات قطاعي الاستهلاك العام والشركات الصغيرة والمتوسطة. إذ يتوقّع أن يساعد هذا التوجّه شركة «لينوفو» في الحصول على حصة لا تقل عن 10 في المئة في بلدان أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، خصوصاً العشرة الكبيرة من هذه البلدان، ما يؤول إلى وضع الشركة ضمن المثلث الذهبي لشركات المعلوماتية وصناعتها في المنطقة».
وأعاد البيان التذكير بأن أعمال «لينوفو» باتت موزّعة على أربعة أقاليم جغرافية هي الصين، و أميركا الشمالية، أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وآسيا المحيط الهادئ وأميركا اللاتينية. ولفت إلى أن إعادة هيكلة أعمال الشركة على النحو المُشار إليه آنفاً، يساهم في خلق مناطق أعمال عالية الكفاءة والتركيز، ما يمكّن «لينوفو» من تطبيق استراتيجية «الحماية والهجوم» التي تنتهجها الشركة في مناطق عملها عالمياً. واستطرد البيان ليوضح أن هذه الاستراتيجية مكّنت «لينوفو» من حماية أعمالها الرئيسة في الصين ودول أخرى، مع الاستمرار في الاستثمار «الهجومي» عبر التجاوب مع الفرص التي يتيحها النمو المتسارع في أسواق المعلوماتية والاتصالات المتطوّرة في الدول الناشئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.