محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد الإندونيسي: لسنا خونة لنهدي البحرينيين 10 أهداف
نشر في الحياة يوم 03 - 03 - 2012

جاكرتا - ا ف ب - نفى الاتحاد الاندونيسي لكرة القدم امس (الجمعة) وجود مؤامرة تسببت في خسارته منتخب بلاده امام مضيفه البحريني صفر-10 الاربعاء الماضي في المنامة ضمن الجولة الاخيرة من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى كأس العالم المقررة عام 2014 في البرازيل.
وكان المنتخب البحريني بحاجة الى الفوز بتسعة اهداف إضافة إلى خسارة قطر امام ايران في الجولة الاخيرة لضمان التأهل للدور الحاسم، ونجح في الفوز 10-صفر بيد ان قطر انتزعت التعادل 2-2 من مضيفتها ايران التي كانت ضمنت تأهلها قبل المباراة الأخيرة وبالتالي رافقتها الى الدور المقبل
واحتج القطريون على نتيجة مباراة البحرين واندونيسيا ليقرر الاتحاد الدولي فتح تحقيق في الموضوع، قبل أن يعلن انصار المنتخب الاندونيسي عن غضبهم من النتيجة.
وتورط الاتحاد الاندونيسي سابقاً في فضائح فساد بيد ان رئيس لجنة الانضباط برنارد ليمبونغ قال لوكالة فرانس برس «ليس هناك اية مؤامرة في هذه المباراة»، مضيفاً «أنا أعلم ذلك جيداً لأنني كنت احد المشاركين في تنظيم المباراة. إذا كان أي شخص فعل ذلك، فسيكون خائناً لاندونيسيا وأعتقد بأنه لا خونة بيننا».
واضاف «أود أن أعتذر الى الشعب الاندونيسي بأسره عن الهزيمة».
وكان سجل المنتخبين قبل مباراة الاربعاء التعادل برصيد فوزين لكل منهما مع تعادلين. وتلقت اندونيسيا ضربة موجعة في بداية مباراة اول من امس اثر طرد حارس مرماها بعد دقيقتين واكملت اللقاء بعشرة لاعبين.
واضح ليمبونغ «نرحب بقرار الفيفا فتح التحقيق اللازم في هذا الشأن، إذا كان هناك أي دليل يثبت التورط في التلاعب بنتيجة المباراة فمن فضلكم ابلغونا بذلك، ولكن لا تغوصوا في الاستنتاجات».
وكان رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ابدى دهشته من الاهداف العشرة التي سجلها المنتخب البحريني، وقال «هناك اكثر من علامة استفهام حول هذه الاهداف»، مضيفاً «أن عدالة السماء انصفت منتخب قطر ومنحته بطاقة التأهل».
وتابع: «قطر كان مصراً على حسم بطاقة التأهل بيده ورفض انتظار الاخرين وهو ما تحقق في النهاية».
من جانبه، لم يكن مدرب قطر البرازيلي باولو اوتوري ايضاً راضياً عن نتيجة مباراة البحرين مع اندونيسيا وطالب «الاتحاد الاسيوي بالتحقيق في هذه النتيجة اذا اراد تطوير اللعبة».
واكد اوتوري ان «لاعبيه استحقوا التأهل وهدف التعادل في الدقائق الاخيرة كان افضل نتيجة لجهدهم الكبير طوال المباراة».
وحل اوتوري خلفاً لمواطنه سيباستياو لازاروني قبل نحو 10 ايام.
وكانت الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة قمة في الاثارة، فقد افلت منتخب قطر بتعادله مع نظيره الايراني 2-2 في طهران من «معجزة» البحرين التي دكت مرمى ضيفتها اندونيسيا بعشرة نظيفة.
وحجزت قطر بالتالي البطاقة الثانية الى الدور الرابع اذ رفعت رصيدها الى 10 نقاط، بعد ان كانت ايران المتصدرة (12 نقطة) ضمنت تأهلها في الجولة السابقة، وتوقف رصيد البحرين عند 9 نقاط، ولقيت اندونيسيا خسارتها السادسة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.