البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الطلبات الأخيرة» تعكس اتجاه المؤشر إلى الصعود
نشر في الحياة يوم 19 - 01 - 2012

استفادت أسهم الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية من زيادة الطلب عليها أمس، خصوصاً النصف الأخير من جلسة التعاملات، لتعوض الأسهم بعض خسائرها التي سجلتها مطلع الجلسة، ويتحول البعض الآخر إلى المكاسب، ليعكس المؤشر اتجاهه من الهبوط إلى الصعود، وإن جاءت نسبة الصعود طفيفة، بتأثير من تراجع أسعار بعض الأسهم القيادية، ومنها سهم «سابك»، وكانت أسهم شركات التأمين تأثرت إيجابياً بزيادة حدة المضاربات عليها لتعود إلى الواجهة مجدداً، يدعمها في ذلك معرفة المتعاملين بالنتائج المالية للشركات المساهمة التي أعلنتها خلال الجلسات السابقة.
وأنهى المؤشر العام تعاملات أمس مسجلاً الزيادة الأولى التي تلت خسارته 3 جلسات متتالية بلغت خسائره خلالها 125 نقطة، نسبتها 1.92 في المئة، بينما بلغت الزيادة في قراءة المؤشر أمس 7.83 نقطة، نسبتها 0.12 في المئة، ليصعد المؤشر إلى مستوى 6377.99 نقطة، في مقابل 6370.16 نقطة أول من أمس، لتتقلص خسارة المؤشر منذ مطلع السنة الجديدة إلى 0.62 في المئة، تعادل 40 نقطة، وكان المؤشر هبط إلى أدنى مستوى أمس عند 6315 نقطة، بينما ارتفع المؤشر لأعلى مستوى له عند 6385 نقطة.
وشهدت تعاملات أمس ارتفاع 65 في المئة الأسهم المتداولة، تعادل 96 شركة، من أصل 148 شركة جرى تداول أسهمها، بينما هبطت أسهم 34 شركة، واستقرت 18 شركة، إلا أن القيمة السوقية هبطت إلى 1.261 تريليون ريال، بخسارة 696 مليون ريال، نسبتها 0.06 في المئة، فيما هبطت السيولة المتداولة بنسبة واحد في المئة، إلى 6.9 بليون ريال، من تداول كمية أسهم بلغت 318 مليون سهم، بنسبة تراجع 12 في المئة.
وبالنظر إلى أداء القطاعات، نجد ارتفاع مؤشرات 10 قطاعات، تصدرها مؤشر «التأمين» المرتفع بنسبة 2.67 في المئة، لترتفع مكاسبه في 2012 إلى 5.12 في المئة، جاء ذلك بعد صعود أسهم 28 شركة من أصل 31 يشملها القطاع، منها سهم «بوبا العربية» المرتفع بالنسبة القصوى 10 في المئة، إلى 33 ريالاً، تلاه سهم «الصقر للتأمين» الصاعد بنسبة 9.92 في المئة، إلى 26.60 ريال. وسجل مؤشر «المصارف» أقل نسبة ارتفاع بين القطاعات بلغت 0.03 في المئة، بتأثير من صعود أسهم 6 مصارف، وهبوط أسهم 4 مصارف، وحقق سهم «البلاد» أكبر زيادة في القطاع، بلغت 3.55 في المئة، إلى 21.90 ريال، بينما بلغت مكاسب سهم «الراجحي» 0.35 في المئة، إلى 71.75 ريال. وفي الجهة المقابلة سجل مؤشر «البتروكيماويات» أقل خسارة بلغت 0.18 في المئة، جاء ذلك بعد ارتفاع أسهم 6 شركات، وهبوط 7 شركات، منها سهم «سابك» الذي فقد 0.27 في المئة من قيمته، إلى 91.75 ريال، بعد تداول أسهم قيمتها 811 مليون ريال، نسبتها 12 في المئة.
وتكبد مؤشر «الاتصالات» أكبر خسارة نسبتها 0.94 في المئة، بعد تراجع أسهم 3 شركات من القطاع، منها سهم «المتكاملة» الذي سجل ثالث أكبر خسارة في السوق بلغت 2.34 في المئة، إلى 20.85 ريال، فيما بلغت خسارة سهم «اتحاد اتصالات» 1.38 في المئة، هبوطاً إلى 53.75 ريال.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.