وزير الصناعة من قلب هيئة الصحفيين بمكة : لدينا استراتيجيات واعدة ترتقي بالاستثمار وتخلق فرصا وظيفية لشباب وشابات الوطن    «الإحصاء»: الرياض الأعلى استهلاكاً للطاقة الكهربائية للقطاع السكني بنسبة 28.1 %    السعودية الأولى عالميًا في رأس المال البشري الرقمي    الطائرة الإغاثية السعودية ال 24 تصل إلى لبنان    حقوق المرأة في المملكة تؤكدها الشريعة الإسلامية ويحفظها النظام    سجن سعد الصغير 3 سنوات    تحديات تواجه طالبات ذوي الإعاقة    حرفية سعودية    تحدي NASA بجوائز 3 ملايين دولار    استمرار انخفاض درجات الحرارة في 4 مناطق    سعود بن مشعل يشهد حفل "المساحة الجيولوجية" بمناسبة مرور 25 عامًا    «الاستثمار العالمي»: المستثمرون الدوليون تضاعفوا 10 مرات    قيود الامتياز التجاري تقفز 866 % خلال 3 سنوات    أمطار على مكة وجدة.. «الأرصاد» ل«عكاظ»: تعليق الدراسة من اختصاص «التعليم»    «التعليم»: حظر استخدام الهواتف المحمولة بمدارس التعليم العام    السد والهلال.. «تحدي الكبار»    ظهور « تاريخي» لسعود عبدالحميد في الدوري الإيطالي    فصل التوائم.. أطفال سفراء    في الشباك    بايرن وسان جيرمان في مهمة لا تقبل القسمة على اثنين    النصر يتغلب على الغرافة بثلاثية في نخبة آسيا    قمة مرتقبة تجمع الأهلي والهلال .. في الجولة السادسة من ممتاز الطائرة    وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الرباعي بشأن السودان    الكرامة الوطنية.. استراتيجيات الرد على الإساءات    محمد بن راشد الخثلان ورسالته الأخيرة    ضاحية بيروت.. دمار شامل    من أجل خير البشرية    وفد من مقاطعة شينجيانغ الصينية للتواصل الثقافي يزور «الرياض»    ألوان الطيف    مملكتنا نحو بيئة أكثر استدامة    «بنان».. جسر بين الماضي والمستقبل    حكايات تُروى لإرث يبقى    جائزة القلم الذهبي تحقق رقماً قياسياً عالمياً بمشاركات من 49 دولة    نائب أمير الشرقية يكرم الفائزين من القطاع الصحي الخاص بجائزة أميز    نيوم يختبر قدراته أمام الباطن.. والعدالة يلاقي الجندل    رئيسة "وايبا": رؤية المملكة نموذج لتحقيق التنمية    الأمير محمد بن سلمان يعزّي ولي عهد الكويت في وفاة الشيخ محمد عبدالعزيز الصباح    كلنا يا سيادة الرئيس!    الدكتور ضاري    التظاهر بإمتلاك العادات    مجرد تجارب.. شخصية..!!    كن مرناً تكسب أكثر    القتال على عدة جبهات    نوافذ للحياة    زاروا المسجد النبوي ووصلوا إلى مكة المكرمة.. ضيوف برنامج خادم الحرمين يشكرون القيادة    الرئيس العام ل"هيئة الأمر بالمعروف" يستقبل المستشار برئاسة أمن الدولة    معارك أم درمان تفضح صراع الجنرالات    ما قلته وما لم أقله لضيفنا    5 حقائق من الضروري أن يعرفها الجميع عن التدخين    «مانشينيل».. أخطر شجرة في العالم    التوصل لعلاج فيروسي للسرطان    استعراض السيرة النبوية أمام ضيوف الملك    محافظ صبيا يرأس اجتماع المجلس المحلي في دورته الثانية للعام ١٤٤٦ه    أمير الشرقية يستقبل منتسبي «إبصر» ورئيس «ترميم»    أمير الرياض ونائبه يؤديان صلاة الميت على الأمير ناصر بن سعود بن ناصر وسارة آل الشيخ    أمير منطقة تبوك يستقبل القنصل الكوري    الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من تجمعات السيول وعبور الأودية    الإنجاز الأهم وزهو التكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نانسي عجرم تفوز بجائزة «ميوزيك آوورد»
نشر في الحياة يوم 11 - 01 - 2012

أعلن جيجي لامارا مدير أعمال الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، أنها فازت بجائزة «الميوزيك آوورد» التي ستتسلّمها لاحقاً، وذلك بعد منافسة مع مواطنتها نوال الزغبي هذا العام. وجاء تتويج عجرم عن ألبومها الذي صدر في العام المنصرم بعنوان «نانسي 7» وكان الأكثر توزيعاً في الشرق الأوسط.
وهكذا تكون عجرم فازت بالجائزة للمرة الثانية، إذ نالتها في العام 2008 عن ألبوم «بتفكر في أيه». وتعدّ أليسا الأكثر تتويجاً بالجائزة في لبنان والوطن العربي، بمنافسة النجم المصري عمرو دياب. فكل من الإثنين حصد الجائزة لثلاث مرات. لكن دياب امتنع عن الترشح للجائزة ونيلها، بعدما طالتها شبهات الشراء والمجاملات. مع العلم أنه كان من رواد المتوّجين العرب بها في التسعينات عن ألبوم «حبيبي يا نور العين».
وبين دياب ونانسي، حصد الجائزة العالمية التي توزع في إمارة موناكو عدد من المطربين والمطربات العرب من بينهن لطيفة التونسية وسميرة سعيد حين كانتا تتعاونان مع شركة إنتاج محسن جابر التي تعاون معها دياب أيضاً في السنة نفسها التي نال فيها الجائزة.
ويُشار إلى أن عدداً من المطربين العرب رفضوا الجائزة من بينهم الإماراتي حسين الجسمي والكويتي نبيل شعيل، بعدما تردّد أنهم مطالبون بدفع رشاوى للحصول عليها.
لكن إدارة الجائزة رفضت الانصياع لهذه الاتهامات، وأكدت نزاهة «ميوزك آوورد» من تهم أي رشاوى في بيان أصدرته، حتى توقف سيل الاتهامات الموجهة إليها من مطربين أو مطربات عرب لم يحصلوا على الجائزة.
ومن المعروف أن «ميوزك آوورد» غائبة تماماً عن مطربي الخليج العربي، رغم أنهم الأكثر وجوداً في شركات الإنتاج الخليجية الكبرى. إلا أن توزيع الأغنية الخليجية قد يكون أقل من مثيلاتها المصرية واللبنانية.
ويعود الاهتمام بهذه الجائزة إلى أيام الراحل مجدي العمروسي رئيس مجلس إدارة شركة «صوت الفن» الشريك فيها مع الراحلين محمد عبدالوهاب وعبد الحليم حافظ، حين كان يحدد من هو المطرب الأكثر توزيعاً خلال العام. ومن هنا قد تخضع العملية للمجاملة في الاختيار، من الأساس.
وتكرر الأمر ذاته حين رحل العمروسي، و«ورث» محسن جابر السيطرة على الجائزة من خلال مطربي ومطربات شركته «عالم الفن»، مثل عمرو دياب ولطيفة وسميرة سعيد. ثم احتلّت «روتانا» الصورة بعدهما.
لكن، الآن نبتت جوائز كالعشب في العالم العربي، سواء كانت محلية أو إقليمية أو قارية، ومعظمها يخضع لبعض المجاملات والأهواء الشخصية والتدخلات من هنا أو هناك، لإقناع العامة بأن هذا الفنان أو هذه الفنانة الأفضل.
لكن الحَكَم الأساس في نجاح أي فنان، جمهوره. وهذا يتوقف على أمزجة هذا الجمهور وتوجّهاته واهتماماته التي قد تتغيّر هي أيضاً بين مرحلة وأخرى. فالمغني المصري تامر حسني كان الأكثر شعبية قبل ثورة «25 يناير»، وبسبب موقفه السلبي منها تراجعت نجوميته وانقلب عليه جمهوره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.