محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طموحات كويتية كبيرة والأنظار شاخصة على كرة القدم
نشر في الحياة يوم 07 - 12 - 2011

الكويت - ا ف ب - تدخل الكويت منافسات النسخة الثانية عشرة من دورة الالعاب العربية التي تستضيفها قطر 23 الحالي بطموحات كبيرة، بيد ان الانظار تبقى شاخصة نحو منتخب كرة القدم.
وتسعى الكويت الى اثبات ريادتها الرياضية في الدورة العربية بعد ان نجحت في تصدر جدول الميداليات في دورة الالعاب الخليجية التي اقيمت قبل فترة وجيزة في البحرين حين حصدت 48 ميدالية (27 ذهبية و14 فضية و7 برونزيات)، وهي حرصت على المشاركة في النسخة الثانية عشرة في قطر بوفد كبير يضم 297 لاعباً ولاعبة (رقم قياسي) فضلاً عن 144 فرداً تتشكل منهم الاجهزة الرياضية والفنية والطبية والتحكيمية.
وقال عبيد العنزي، أمين السر العام للجنة الاولمبية الكويتية «تحرص اللجنة على مشاركة فعالة للكويت في الدورة العربية المقررة في قطر، لذا جرى العمل على توفير التسهيلات لمختلف الفرق التي اقام معظمها معسكرات خارجية بغية تحقيق النتائج المرجوة»، واضاف: «تمثل هذه الدورة مناسبة سانحة لرياضيينا لإثبات الذات ورفع اسم الكويت عالياً، لذا حرصنا على المشاركة بوفد كبير وفي اكبر عدد ممكن من الألعاب».
وتخوض الكويت غمار عدد كبير من الالعاب الجماعية في فئتي الرجال والسيدات ككرة السلة والكرة الطائرة، فيما اقتصرت المشاركة على الرجال في لعبتي كرة القدم والكرة الطائرة الشاطئية.
وفي الالعاب الفردية، يلاحظ مشاركة الكويت رجالاً وسيدات في كرة المضرب والجودو والتايكوندو والكاراتيه والرماية وكرة الطاولة والإسكواش والغولف والعاب القوى والفروسية التي سيمثلها فريق القدرة والتحمل وفريق القفز، على ان تقتصر المشاركة على الرجال في كمال الاجسام والجمباز والبولينغ والبلياردو ورفع الاثقال والملاكمة والشراع والسباحة والمبارزة والدراجات الهوائية، فضلاً عن القوس والسهم.
وسعت معظم الفرق المشاركة في الدورة الى الاستعداد بجدية، وهذا ما تعكسه معسكرات الاعداد التي دخلتها معظم الفرق، فمنتخب الجودو دخل معسكراً تدريبياً في العاصمة التايلاندية بانكوك لفترة امتدت ثمانية ايام، فيما اختار فريق التايكوندو تركيا حيث عسكر لمدة أسبوع.
وعاد منتخب كرة السلة، بقيادة المدرب المقدوني جوردانكو، قبل ايام من القاهرة حيث استعد للدورة العربية وخاض سلسلة من المباريات الودية فاز في احداها على منتخب مصر الرديف 78-61، بيد ان القيمين عليه رأوا الغاء اللقاء امام الزمالك بداعي الاصابات التي لحقت بلاعبي «الازرق».
واستعد منتخب الكرة الطائرة من جانبه في تونس، ورأى رئيس الاتحاد كمال الايوبي ان الفريق قدم مستويات جيدة خلال المباريات الودية التي خاضها في معسكره، متمنياً ان يصل اللاعبون الى المستوى الفني المنتظر عندما تنطلق الدورة.
من جهته، حقق منتخب الطائرة للسيدات فوزاً ودياً على نظيره العراقي في الكويت في اطار استعداداتهما ل«العرس العربي».
ولطالما حققت الرماية الكويتية نتائج عالمية لافتة ويشارك في الدورة العربية 32 رامياً ورامية، وينتظر ان يواجهوا منافسة قوية من رماة مصر وقطر بالتحديد، فضلاً عن العراق والامارات.
وتبقى الفروسية احدى الالعاب التي تعتمد عليها الكويت لانتزاع ميداليات علماً بانها ستتمثل بعشرة فرسان 4 منهم في قفز الحواجز و6 فرسان وفارسات في سباقات القدرة والتحمل.
وكشف خليل اسد، أمين السر المساعد لنادي الصيد والفروسية، ان مشاركة الكويت ستكون بنظام الاعارة حيث سيقوم الاتحاد القطري للفروسية بتخصيص جياد للمشاركة بها في منافسات الحواجز لان خيول الكويت والبحرين وسوريا ولبنان ومصر لا يسمح بتنقلها كونها ضمن الدول المحظورة لعدم حصولها على شهادة خلو من الامراض الوبائية.
وفي العاب القوى، ينتظر تحقيق اكثر من ميدالية في ظل المشاركة المنتظرة لكل من بطلي آسيا محمد العازمي (800م و1500م) وعلي الزنكوي (رمي المطرقة).
وتبقى مسابقة كرة القدم ذات اهمية خاصة بالنسبة الى الشارع الرياضي الكويتي الذي ينتظر من منتخبه الذي يشارك بتشكيلته الاساسية تحقيق نتائج ايجابية تمهد امامه طريق الفوز على كوريا الجنوبية في عقر دارها في 29 شباط (فبراير) 2012 في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014.
ويعول المدرب الصربي غوران توفيدزيتش على هذه الدورة لمعالجة بعض الاخطاء التي وقع فيها رجاله في التصفيات الآسيوية، وقد وقع اختياره على لاعبي التشكيلة الاساسية وضمت نواف الخالدي وخالد الرشيدي وحميد القلاف ومحمد راشد وحسين فاضل وعامر المعتوق وخالد القحطاني وطلال العامر وعبدالعزيز المشعان وفهد الانصاري وبدر المطوع وصالح الشيخ وحسين الموسوي وفهد الرشيدي وطلال نايف واحمد الرشيدي وفهد عوض ووليد علي وجراح العتيقي ويوسف ناصر وعلي الكندري ويعقوب الطاهر.
ويغيب فهد العنزي عن الدورة بعد ان رفض ناديه اتحاد جدة السعودي تحريره، الامر الذي دفع بالمدرب الى استدعاء خالد خلف لاعب العربي بدلاً منه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.