المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيرغسون: سأواصل مشواري مع «الشياطين»
نشر في الحياة يوم 04 - 11 - 2011

مانشستر - ا ف ب - تعهد السير الأسكتلندي أليكس فيرغسون أمس (الخميس) بمواصلة مشواره مع مانشستر يونايتد الإنكليزي طالما تسمح له صحته القيام بهذه المهمة، وذلك عشية احتفاله بمرور 25 عاماً على تسلمه منصب المدرب في «الشياطين الحمر».
وسيحتفل فيرغسون الذي يبلغ السبعين من عمره في كانون الأول (ديسمبر) المقبل، غداً (السبت) أمام سندرلاند بذكرى مرور 25 عاماً على تسلمه الإشراف على مانشستر يونايتد في طريقه ليصبح من المدربين الأساطير في الكرة الإنكليزية والأوروبية.
كانت مسيرة السير فيرغسون مع «الشياطين الحمر» أكثر من رائعة منذ أن تسلم تدريب الفريق في السادس من تشرين الثاني (نوفمبر) 1986، إذ نجح في قيادته إلى لقب الدوري المحلي 12 مرة، آخرها الموسم الماضي حين أصبح مانشستر أكثر الفرق فوزاً بالدوري الإنكليزي (19 مرة)، ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب كأس إنكلترا 5 مرات، ولقب كأس رابطة الأندية المحترفة أربع مرات.
وكثرت التخمينات حول مشوار فيرغسون مع مانشستر ومتى سيعلن المدرب الأسكتلندي الفذ نهاية المشوار ومن سيكون خلفه، لكنه لم يعطِ أي إشارات حول نيته بالاعتزال قريباً في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس، إذ قال: «سأواصل مشواري طالما تسمح لي صحتي القيام بالمهمة»، مشدداً على أن الفضل في النجاحات التي حققها تعود إلى اللاعبين المذهلين الذين دربهم طيلة هذه الأعوام.
وتابع: «كنت محظوظاً جداً لحصولي على بعض أفضل اللاعبين في هذه اللعبة. عندما أتذكر هؤلاء أقول لنفسي كم أنا محظوظ، إنه أمر مذهل. إذا نظرت إلى لائحة اللاعبين الذين كانوا موجودين عندما وصلت براين روبسون، نورمان وايتسايد، ثم براين ماكلير، مارك هيوز، بول اينس، روي كين، اريك كانتونا...يا إلهي، يا لها من مجموعة». وواصل: «كانوا لاعبين رائعين. ومن الصعب التفكير بأني كنت أسيطر على كل هؤلاء اللاعبين لفترة طويلة. إن الحقبة الحالية من اللاعبين تتمايز بشخصيات وثقافات مختلفة. كانت فعلاً فترة رائعة بالنسبة لي، إنه أمر لا تفكر بإمكان حصوله، إنه قصة خرافية نوعاً ما أن أصمد طيلة هذه الفترة. التدريب تغير كثيراً مع الوقت، الأمور تتغير مع تقدم الأعوام، طريقة التدريب الحالية تختلف عما كانت عليه قبل 7 أو 8 أعوام، لقد تغيرت».
ويأمل فيرغسون أن يحتفل بمرور ربع قرن من الزمن على توليه تدريب مانشستر بحصول الأخير على النقاط الثلاث من مباراته مع سندرلاند الذي يشرف عليه لاعب «الشياطين الحمر» السابق ستيف بروس الذي يمر بدوره بفترة حرجة بعد أن حقق فريقه فوزاً واحداً في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري.
لكن فيرغسون واثق من قدرة «رجله السابق» على تخطي هذه المرحلة الصعبة، قائلاً: «بالنسبة لستيف، إنه تحت الضغط بعض الشيء لكن أن تخسر مباراتين على التوالي أصبح في هذه الأيام كافياً لوضعك تحت الضغط، لكنه سيكون على ما يرام».
ويدخل مانشستر مباراة السبت بمعنويات جيدة بعد أصبح في صدارة مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على اوتيلول غالاتي الروماني (2-صفر) أول من أمس (الأربعاء) في مباراة لعب خلالها واين روني في خط الوسط عوضاً عن الهجوم، وهو أمر خارج عن المألوف بالنسبة للأخير لكنه قدم أداء جيداً.
وعلق فيرغسون على هذا الموضوع مشيراً إلى أن روني قام بعمل جيد في وسط الملعب لكن ذلك لا يعني أنه سيلجأ إليه الآن ليوجد في هذا المركز عوضاً عن الهجوم، مضيفاً: «يعتمد الأمر على ما هو متوافر في مكان آخر، سجل (روني) 12 هدفاً لنا هذا الموسم حتى الآن، تريده أن يكون في مركز يسمح بأن يسجل لنا مزيداً من الأهداف وأعتقد أن هذا المركز هو ذلك الذي يلعب فيه عادة».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.