"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيرجسون يرفض الاعتزال بعد 25 عاما من الإنجازات
نشر في شمس يوم 04 - 11 - 2011

تعهد الاسكتلندي أليكس فيرجسون أمس بمواصلة مشواره مع مانشستر يونايتد الإنجليزي طالما تسمح له صحته القيام بهذه المهمة، وذلك عشية احتفاله بمرور 25 عاما على تسلمه منصب المدرب في «الشياطين الحمر».
ويحتفل فيرجسون الذي يبلغ ال70 من عمره في ديسمبر المقبل، غدا أمام سندرلاند بذكرى مرور 25 عاما على استلامه الإشراف على مانشستر يونايتد. وكانت مسيرة فيرجسون مع «الشياطين الحمر» أكثر من رائعة منذ أن تسلم تدريب الفريق في السادس من نوفمبر 1986 إذ نجح في قيادته إلى لقب الدوري المحلي 12 مرة، آخرها الموسم الماضي حين أصبح مانشستر أكثر الفرق فوزا بالدوري الإنجليزي «19 مرة»، ولقب دوري أبطال أوروبا مرتين، ولقب كأس إنجلترا خمس مرات، ولقب كأس رابطة الأندية المحترفة أربع مرات.
وكثرت التخمينات حول مشوار فيرجسون مع مانشستر ومتى سيعلن المدرب الإسكتلندي الفذ نهاية المشوار ومن سيكون خلفه، لكنه لم يعط أي إشارات حول نيته بالاعتزال قريبا في المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس «سأواصل مشواري طالما تسمح لي صحتي القيام بالمهمة»، مشددا على أن الفضل في النجاحات التي حققها يعود إلى اللاعبين المذهلين الذين دربهم طيلة هذه الأعوام.
وتابع «كنت محظوظا جدا لحصولي على بعض أفضل اللاعبين في هذه اللعبة. عندما أتذكر هؤلاء أقول لنفسي كم أنا محظوظ، إنه أمر مذهل. إذا نظرت إلى لائحة اللاعبين الذين كانوا موجودين عندما وصلت، براين روبسون، نورمان وايتسايد، ثم براين ماكلير، مارك هيوز، بول اينس، روي كين، أريك كانتونا..يا لها من مجموعة».
وواصل «كانوا لاعبين رائعين. ومن الصعب التفكير بأني كنت أسيطر على كل هؤلاء اللاعبين لفترة طويلة. إن الحقبة الحالية من اللاعبين تتمايز بشخصيات وثقافات مختلفة. كانت فعلا فترة رائعة بالنسبة إلي. إنه أمر لا تفكر بإمكانية حصوله، إنها قصة خرافية نوعا ما أن أصمد طيلة هذه الفترة. التدريب تغير كثيرا مع الوقت. الأمور تتغير مع تقدم الأعوام. طريقة التدريب الحالية تختلف عما كانت عليه قبل سبعة أو ثمانية أعوام. لقد تغيرت».
ويأمل فيرجسون أن يحتفل بمرور ربع قرن من الزمن على توليه تدريب مانشستر بحصول الأخير على النقاط الثلاثة من مباراته مع سندرلاند الذي يشرف عليه لاعب «الشياطين الحمر» السابق ستيف بروس الذي يمر بدوره بفترة حرجة بعد أن حقق فريقه فوزا واحدا في مبارياته الخمسة الأخيرة في الدوري.
لكن فيرجسون واثق من قدرة «رجله السابق» في تخطي هذه المرحلة الصعبة، قائلا «بالنسبة إلى ستيفي، إنه تحت الضغط بعض الشيء لكن أن تخسر مباراتين على التوالي أصبح في هذه الأيام كاف لوضعك تحت الضغط. لكنه سيكون على ما يرام».
ويدخل مانشستر إلى مباراة السبت بمعنويات جيدة بعد أصبح في صدارة مجموعته في مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على أوتيلول جالاتي الروماني 2-0 أمس الأول في مباراة لعب خلالها واين روني في خط الوسط عوضا عن الهجوم، وهو أمر خارج عن المألوف بالنسبة إلى الأخير لكنه قدم أداء جيدا.
وعلق فيرجسون على هذا الموضوع مشيرا إلى أن روني قام بعمل جيد في وسط الملعب، لكن ذلك لا يعني أنه سيلجأ إليه الآن ليتواجد في هذا المركز عوضا عن الهجوم، مضيفا «يعتمد الأمر على ما هو متوفر في مكان آخر. سجل «روني» 12 هدفا لنا هذا الموسم حتى الآن. تريده أن يكون في مركز يسمح بان يسجل لنا المزيد من الأهداف وأعتقد أن هذا المركز هو ذلك الذي يلعب فيه عادة» .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.