أمطار على المنطقة الجنوبية تمتد إلى مرتفعات مكة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    أمير منطقة القصيم يطلق مسيرة اليوم الوطني السعودي    النفط يرتفع بفعل الفائدة والمخاوف الجيوسياسية    مستحقات نهاية الخدمة    الأزواج    شقراء تحتفي بيوم الوطن 94    المواصفات السعودية تطلق حملة "اكشف الرمز" لتوعية السائقين بأسرار لوحة القيادة وحماية مركباتهم    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    أرامكو ضمن أكبر 10 شركات عالمية    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    (يوم الوطن ووصافة العالم)    في دور ال 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين.. الهلال في ضيافة البكيرية.. والاتحاد يستقبل العين    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    الشارع الثقافي يتوهج    معلم بارز ارتبط بالذاكرة الوطنية.. قصر المصمك.. عراقة بناء ومكانة تاريخية    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    أحمد فتيحي يكتب لكم    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    السعودية أرض العطاء    فوبيا الشاحنات    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    نيابةً عن خادم الحرمين.. وزير الخارجية يلقي كلمة المملكة في قمة المستقبل    محافظة الدلم تحتفل باليوم الوطني 94    في يومنا الوطني لنتذكر أن العالم بحاجة إلى السعودية    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    الدفاع المدني: استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين حتى الجمعة المقبل    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    «فلكية جدة»: دخول «الاعتدال الخريفي 2024».. فلكياً    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    فيصل بن بندر يرعى احتفاء «تعليم الرياض» باليوم الوطني ال94    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جامعة الدمام تبحث توفير سكن لطالبات "كلية النعيرية"
نشر في الحياة يوم 11 - 11 - 2012

أكدت جامعة الدمام، استقرار الحال الصحية للطالبات المصابات في حادثة انقلاب حافلة صغيرة، وقعت الأسبوع الماضي. وأسفرت عن إصابة 8 طالبات، ومحاضِرة مصرية الجنسية، تعمل عضواً في هيئة التدريس، إضافة إلى وفاة السائق. فيما تبحث الجامعة إمكان إنشاء سكن للطالبات اللاتي يدرسن في محافظة النعيرية.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة المهندس إبراهيم الخالدي:"إن 7 طالبات غادرن المستشفى، بعد استقرار حالتهن الصحية. وتأكد الأطباء المعالجون من عدم الحاجة إلى إبقائهن في المستشفى. وأنه بإمكانهن مواصلة العلاج في منازلهن". واستدرك أنه"لا تزال طالبتان مصابتان تتلقيان العلاج في المستشفى، نظراً لحالتهما الصحية، التي تستدعي بقاءهما، لنيل المزيد من العلاج". إلا أنه أكد أنهما"تجاوزتا مرحلة"الخطورة"، معتبراً وضعهما الصحي"مطمئناً بنسبة كبيرة".
وأردف الخالدي، أن"الطالبة المصابة التي تتلقى العلاج في مستشفى الجبيل العام، والتي تم إجراء عملية جراحية لها في الرأس، تخطت المرحلة"الحرجة". وأصبحت حالها مستقرة لحد ما. وأوصى الفريق الطبي بإبقائها في المستشفى، تحت إشراف الأطباء المعالجين، نظراً لإصابتها البالغة". بيد أنه أكد أن وضعها الصحي"تحسّن بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، وأن الفريق الطبي يتابع تطورات حالها الصحية، بشكل مستمر".
وذكر أنه يتم حالياًَ،"علاج طالبة أخرى، أصيبت في الحادثة ذاتها، وتم نقلها قبل أيام من مستشفى الهيئة الملكية في الجبيل، إلى مستشفى الملك فهد الجامعي في الخبر، نظراً لتعرضها إلى كسور في اليد والقدم"، معتبراً حالها الصحية"مستقرة". وتوقع أن تغادر المستشفى خلال الأيام المقبلة. وكشف الخالدي، أن الجامعة"تبحث حالياً، توفير سكن للطالبات في محافظة النعيرية، وفق الإمكانات المتاحة"، مشيراً إلى أن مدير الجامعة الدكتور عبدالله الربيش،"طلب قبل وقوع الحادثة بفترة طويلة، بحث إمكان نقل الطالبات التي يدرسن في محافظات بعيدة"، لافتاً إلى أن الجامعة لديها عقود نقل مع متعهد، لنقل الطالبات ضمن حاضرة الدمام. وأوضح مدير جامعة الدمام في تصريح سابق، أن"الجامعة تعتزم خلال الفترة المقبلة، توفير سكن مناسب للطالبات في محافظة النعيرية، وفق إمكاناتها، بغرض الحفاظ على سلامة الطالبات، وكذلك التوسّع في فتح المزيد من الكليات والتخصصات في مختلف المواقع، للحدّ من سفر الطالبات ما أمكن".
وأوضح الربيش، أن الجامعة"حاولت استئجار سكن خاصٍ للطالبات في النعيرية، ولم تتمكن من إيجاد مقرٍ مناسب لهن. وتعتزم الجامعة معاودة البحث مرة أخرى، عن سكن مناسب يستوعب الطالبات الدارِسات في النعيرية. فيما نبحث عن حلول أخرى، للحدِّ من سفر الطالبات". وعزا عدم توسع الجامعة في فتح المزيد من الكليات والتخصصات في الدمام، إلى"الحدِّ من سفر الطالبات". ذكر أن"الجامعة قامت بفتح أكثر من كلية في الفترة الأخيرة، مثل: الحاسب الآلي، والعلوم الإدارية، والصيدلة، والهندسة الطبية"، لافتاً إلى أن هناك طالبات وأعضاء هيئة تدريس، يدرسن في محافظات بعيدة عن مساكنهن مثل: النعيرية، والخفجي، وحفر الباطن. وحول حاجة الطالبات إلى وسائل نقل حديثة، لنقلهن من الدمام إلى كليتهن في النعيرية، أكد أن لدى الجامعة"عقد نقل للطالبات مع متعهد ضمن حاضرة الدمام، وهناك متعهد آخر لنقل الطالبات، اللاتي يسكن في بعض قرى وهجر النعيرية إلى الكلية، وكذلك هناك متعهد آخر لنقل الطالبات في الجبيل وحفر الباطن"، مشيراً إلى عدم وجود متعهد لنقل الطالبات من الدمام والجبيل إلى النعيرية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.