محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكد أن البرازيلي ماريلوا تسبب في عدم صعود هجر . العنزي : شبابي قادني للهلال ... ودوري الكبار لا يخيفني
نشر في الحياة يوم 29 - 06 - 2008

أكد المهاجم الشاب بندر العنزي المنتقل حديثاً من نادي هجر إلى الهلال، انه سيفرض حضوره الفني بين نجوم الفريق الهلالي، مشيراً إلى انه يمتلك الإمكانات الفنية التي تساعده في ذلك، وأوضح انه لن يكون لاعب مرحلة قصيرة في محطته الجديدة، كما أكد صحة العرض الذي تلقاه من النصر، والرغبة الأسرية في انتقاله إلى الشباب، كل ذلك وأكثر في الحوار الذي أجرته"الحياة"معه، فإلى نصه:
عملية انتقالك للهلال كانت سريعة من دون ضجيج أو منافسة من الأندية الأخرى، كيف تم ذلك؟
- تمت عملية الانتقال بشكل سريع، وذلك في ظل العرض الهلالي المناسب الذي تلقيته، ورغبة الهلاليين الكبيرة في انضمامي لفريقهم، إذ لم تأخذ المفاوضات وقتاً طويلاً، وسبق ان ابلغني مدير أعمالي عبدالرحمن الخنين في نهاية الموسم أن هناك عرضاً هلالياً لي، وسألني عن مدى موافقتي على العرض، وأعطيته الموافقة، إذ كان عرضهم مغرياً بالنسبة لي من النواحي كافة.
وهل العرض الهلالي هو الوحيد الذي وصلك؟
- كانت هناك عروض أخرى عدة، غير أنها لم تأخذ صفة الرسمية إنما عبر اتصالات هاتفية عن طريق بعض الشخصيات التي تربطني بها علاقة صداقة، وكانت تسألني عن مدى موافقتي على الانتقال من هجر من عدمه، غير أن العرض الهلالي كان الأقوى.
لكن إدارة هجر رفضت انتقالك في البداية؟
- انتقلت للهلال بحسب نظام لجنة الاحتراف الذي سهل عملية الانتقال.
وكم تبقى على عقدك مع هجر؟
- تبقت منه فترة قصيرة.
لماذا هجر لم يجدد عقدك؟
- لا أعرف الأسباب، على رغم أن الإدارة الهجراوية تدرك جيداً أن عقدي سينتهي قريباً.
هناك لاعبون انتقلوا للهلال من أندية صغيرة ولم يستمروا معه لفشلهم في إثبات الوجود، ألا يشكل ذلك قلقاً لك؟
- هذا الأمر يشكل لي قلقاً كبيراً، لكن لدي ثقة كبيرة بإمكاناتي، وسأعمل على تقديم العمل الجاد وعلى المواظبة في أداء التدريبات والاستفادة من توجيهات المدربين والجهاز الإداري، وسأثبت وجودي في قائمة الفريق الأساسية.
وهل هيأت نفسك لمثل هذه الظروف؟
- نعم، بل درستها جيداً كما انني لن أجد صعوبة في التأقلم على العيش في الرياض، إذ إنني من الرياض ووجودي في الاحساء لعمل والدي هناك.
من ساعدك في قبولك لعرض الهلال؟
- عندما وصلني العرض الهلالي كانت لوالدي وجهة نظر خاصة وأخذت بها، ثم توجهت إلى خالي لاعب الشباب السابق عواد العنزي وبارك لي خطوة الانتقال للهلال.
وهل أنت قادر على أن تحجز لك مكاناً في الفريق المليء باللاعبين الكبار؟
- الهلال من الأندية التي تساعد أي لاعب في البروز، ومتى ما سنحت لي الفرصة الكافية سأقدم المستوى المعروف عني.
وما قصة عرض النصر؟
- كان هناك عرض من النصر، لكن كما ذكرت سابقاً لم يكن رسمياً.
وكم يبلغ مقدم العقد الذي ستتقاضاه من الهلال؟
- المتفق عليه هو مليون ريال خلاف مزايا السكن والمواصلات والبدلات ومكافآت البطولات.
وما نصيب هجر من صفقة الانتقال؟
- الذي أعرفه هو400 ألف ريال.
ما طموحك في محطتك الجديدة؟
- طموحي كبير، وليست له حدود، وسأعمل على أن أكون أحد الأسماء الرئيسة التي تشارك الفترة المقبلة في تحقيق الإنجازات الهلالية إضافة إلى الانضمام لصفوف المنتخب الأول والاحتراف في إحدى الدول الأوروبية.
ما سبب تراجع هجر في دوري"الأولى"الماضي؟
- في بداية الدوري كان الانتظام والحماسة هما شعار الفريق، لكن مع دخول الدوري في منعطف حاسم بدأ أداء الفريق في التراجع.
وما الأسباب برأيك؟
- مدرب الفريق البرازيلي ماريلوا لم يكن في مستوى الطموحات، لأنه مدرب لياقة وليس لديه التكتيك والخطة التي نسير عليها.
هل كان لجمهور هجر رد فعل على انتقالك للهلال؟
- رد فعله كان سلبياً، لكن سيعرف مع الوقت أن هذا هو الاحتراف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.