نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين    أكَمَةُ إسرائيل الجديدة..!!    استمرار فرصة هطول أمطار رعدية على مناطق المملكة    «هيئة الصحفيين» تُعدّل نظام عضويتها باستمرارها لعام كامل من تاريخ الحصول عليها    سدايا: نحو مستقبل أذكى لخدمة البشرية    الخط العربي.. فنٌ عريق يتألق مجدداً عبر منصة "هاوي"    زراعة عسير: تدشن مهرجان الرمان الرابع بسراة عبيدة    زوجة أحمد القاضي إلى رحمة الله    حب وعطاء وتضحية.. «الصقري» يتبرع بكليته لشقيقته    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    الجدعان في «حوار برلين»: التنمية المستدامة تتحقق بالتخطيط طويل المدى    إلزام كل تاجر بتعيين اسم تجاري.. و50 ألفاً غرامة المخالفين    الاتحاد في اختبار الأخدود.. والاتفاق يواجه الرائد    وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الإيراني مستجدات أوضاع المنطقة والعالم    اشترِ الآن وادفع لاحقاً !    معدلات الخصوبة بين المدن الصناعية والزراعية    هل بدأ اليوم التالي في المنطقة؟    أميرٌ شاب    حفلات التخرج: استلاب وانطماس هوية !    برعاية الملك.. انطلاق المنتدى الدولي للأمن السيبراني    الاتحاد يلعن غياب "كانتي" عن مواجهة الأخدود للإصابة    يونايتد وتن هاغ للخروج من النفق المظلم أمام بورتو    دوري أبطال آسيا للنخبة .. التعاون يتعثّر أمام القوة الجوية العراقية بهدفين    «الصحة اللبنانية» : 46 قتيلاً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاء    أعيرف.. ذكريات تاريخية في قلب حائل    اتفاقية شراكة بين كرة المناورة واتحاد الجامعات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    جراحة السمنة تحسن الخصوبة لدى النساء    البنك المركزي السعودي يصدر مبادئ "الالتزام"    مبادرة «قهوة مع الأمين» حرية.. شفافية.. إنجاز    "مهوب حلال أبوك"!    المطوف جميل جلال في ذمة الله    رواد الكشافة باالطائف يطمئنون على الرائد عطية    عمر يدخل القفص الذهبي في مكة المكرمة    هل بدأ حريق سوق جدة الدولي من «محل أحذية»؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    الفرج ينقل تعازي وزير الداخلية لذوي شهيد الواجب السبيعي    وطن خارج الوطن    «مايكروسوفت» تتصدى لهلوسة الذكاء الاصطناعي    يوميات معرض    الرياض "تقرأ"!    جادة القهوة    العلا.. حماية التراث الطبيعي والإنساني    تثمين المواقع    لماذا لا تبكي؟    المفتي العام يستقبل مفوّض الإفتاء بجازان    بعدما أصبح هداف الهلال آسيويا.. الدوسري يقترب من صدارة هدافي القارة الصفراء    صلاح يقود ليفربول للفوز على بولونيا بثنائية في دوري أبطال أوروبا    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    العيسى في معرض «كتاب الرياض»: وثيقة مكة ترسي حقيقة الإسلام    والد الشهيد أكرم الجهني ل«عكاظ»: نبذل الغالي والنفيس فداء للوطن    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي    المملكة.. الثبات على المبدأ    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ليلة تعملق فيها الدعيع و "القناص" . "العروس" ما تبي غير "هلالها" عريس
نشر في الحياة يوم 14 - 04 - 2008

أُسدل الستار أمس على منافسات الدوري السعودي بتتويج الهلال بطلاً للدوري، إثر تغلبه على مضيفه الاتحاد بهدف من دون رد، في الجولة الأخيرة من الدوري، فيما قسا الشباب على الوطني بستة أهداف من دون رد، وتغلب الاتفاق على النصر بثلاثة أهداف من دون رد، وكسب الحزم مضيفه الطائي بهدفين لهدف، وتعادل الأهلي والقادسية بهدف لمثله، وكسب نجران الوحدة بثلاثة أهداف في مقابل هدف.
على عكس المتوقع، بدأ الاتحاد بضغط هجومي، على رغم أنه الطرف الذي يكفيه التعادل للحصول على لقب الدوري، ونوّع الاتحاد هجماته عبر الأطراف والعمق، وتحصل على إثرها على العديد من ركلات الزاوية والأخطاء القريبة من منطقة الجزاء، التي لم تستغل بالشكل المطلوب، فيما كان الحضور الهجومي لفريق الهلال محدوداً، ويمكن حصره في تسديدة خالد العنقري المخادعة لحارس الاتحاد تيسير آل نتيف، حوّلها بصعوبة إلى ركلة زاوية، والخطأ الذي احتسبه الحكم على رأس المنطقة الاتحادية، سددها طارق التائب في الساتر الاتحادي.
التفوق الاتحادي في هذا الشوط جاء ثمرة الحماسة الكبيرة التي ظهر عليها لاعبوه والضغط على المنافس في مختلف أرجاء الملعب لعدم إعطاء الحرية لمفاتيح اللعب الهلالية في فرض أسلوبهم، وهو ما يفسر الاختفاء التام للمهاجم الهلالي ياسر القحطاني طوال فترات هذا الشوط، بعد أن نجح الوسط الاتحادي - الذي كان اللاعب البرازيلي تشيكو أفضل عناصره إلى جانب سعود كريري - في التفوق.
نقطة الامتياز في هذا الشوط في الفريق الهلالي كانت من نصيب دفاعه، وحارسه الذي تصدى ببراعة للضغط الاتحادي ونجاحه في تحجيم دور المهاجمين كيتا والفيس، ومنعهما من الوصول إلى المرمى في أكثر من مناسبة.
ومع بداية الشوط الثاني، أجرى الهلال تغييره الأول بدخول أحمد الفريدي بديلاً عن ليلو، وكان الهلال أكثر عزماً خلال الشوط الثاني على تغيير الصورة التي ظهر عليها في الشوط الأول، واستطاع البديل الفريدي صنع الفرح الهلالي، بعد أن نجح في تمرير عرضية داخل منطقة الجزاء، اعتلى لها ياسر القحطاني ووضعها برأسية على يسار آل نتيف هدفاً هلالياً أول.
بعد الهدف"الأزرق"كشر"العميد"عن أنيابه، وبحث عن هدف التعديل الذي يكفل له البطولة، قابله بحث هلالي عن هدف ثان يعزز به التقدم.
ولم تفلح الهجمات أمام بسالة الحارس الهلالي محمد الدعيع، الذي تألق في إنقاذ أكثر من هجمة اتحادية كانت من قدم كيتا 59، وكرر المدافع رضا تكر تهديد المرمى الهلالي من ركلة الزاوية التي حولها برأسه اعتلت العارضة.
وفي إطار بحث مدرب الاتحاد البرازيلي سواريس عن التعديل، أجرى تبديلاته الثلاثة في أوقات مختلفة من المباراة، إذ زج بكل من صالح الصقري وعبدالرحمن القحطاني وطلال المشعل بدلاً من عدنان فلاتة ومناف ابو شقير وأحمد الدوخي، في المقابل أجرى مدرب الهلال الروماني كوزمين تبديلين بهدف تعزيز خط الوسط، عندما أدخل عبداللطيف الغنام ونواف التمياط بديلين عن عمر الغامدي وطارق التايب.
التغييرات الاتحادية زادت من الضغط الاتحادي على المرمى الهلالي، ولم تجد تسديدة كيتا طريقها للمرمى ومرت جوار القائم الأيسر 65، أما أخطر الكرات فكانت رأسية كيتا التي نجح الدعيع في صدها وعادت للقحطاني الذي سددها بقوة، انبرى لها الدعيع من جديد، عادت لكيتا لكنه أطاح بها عالياً 67.
الدقائق العشر الأخيرة شهدت فصلاً جديداً من الإثارة والندية من الفريقين، خصوصاً من الجانب الاتحادي الذي كثّف هجماته بحثاً عن التعديل، وجعل خط الوسط الاتحادي يتقدم جهة الهجوم باندفاع كبير، حتى ان بعض المدافعين تقدموا لمساندة الهجوم، ما تسبب في إيجاد ثغرات في خط الدفاع الاتحادي، حاول الهلال استغلالها من خلال الهجمات المرتدة التي شكل خلالها الفريدي والتمياط والقحطاني خطورة في أكثر من هجمة نجح آل نتيف ودفاع الاتحاد في تخليصها، في المقابل، واصل الدعيع بسالته في الذود عن مرماه بكل براعة عندما وقف في وجه كل الهجمات الاتحادية، ونجح المرشدي في تخليص فريقه من هدف محقق عندما أخطأ الدعيع في كرة سقطت من يده اتجهت لتشيكو وضعها لوب، لكن المرشدي أخرجها قبل ان تصل للشباك وأكملها تفاريس لخارج الملعب 86، لتسير الدقائق بين ضغط اتحادي ودفاع هلالي نجح في الصمود امام الاتحاد، ليعلن الحكم عن نهاية اللقاء بفوز هلالي، مسدلاً الستار على الدوري بعد ان غيّر بوصلة البطولة من جدة إلى الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.