محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الخدمة المدنية" تعلن عن 406 وظائف تعليمية نسوية على المستوى الأول
نشر في الحياة يوم 05 - 09 - 2006

أعلنت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم شؤون تعليم البنات عن توافر 406 وظائف تعليمية نسوية للتعليم الخاص في المستوى الأول.
وأوضحت أن بإمكان المواطنات المقيمات وغير المقيمات التقدم لهذه الوظائف خلال الفترة من السبت 16-8-1427 وإلى الأربعاء 20-8-1427ه في مختلف التخصصات.
وأشارت إلى أن المؤهلات المطلوبة بحسب الترتيب في أولوية الترشيح هي:
1 - الدرجة الجامعية المتخصصة.
2 - درجة الماجستير المتخصصة بعد الدرجة الجامعية غير المتخصصة.
3 - دبلوم لمدة لا تقل عن سنة بعد الدرجة الجامعية غير المتخصصة. وذلك بحسب المسار المحدد لكل وظيفة مسار بصري، مسار سمعي، مسار فكري، صعوبات تعلم، علاج علل النطق والسمع، تفوق وموهبة، مدربة إعاقة.
4 - تدريبات سلوكية: تخصص علم النفس اختصاصية نفسية + تدريب ميداني في علم النفس العيادي، أو خبرة لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر في أحد معاهد أو برامج التربية الخاصة أو بكالوريوس علم نفس إكلينيكي.
وطلبت من المتقدمات إحضار أصل وثيقة التخرج أو الشهادة مع صورة منها موضحاً بها التقدير العام والنسبة المئوية أو المعدل التراكمي وتاريخ تحريرها، وصورة من دفتر العائلة موضحاً به السجل المدني للمتقدمة، ونموذج إثبات الإقامة في نطاق إدارة التربية والتعليم التابع لها مقر الوظيفة المعلن، بحسب الضوابط الخاصة بالإقامة التي سترد في الإعلان للمقيمات فقط. وأشارت إلى أن بإمكان المتقدمات إحضار شهادات خبرة، مؤكدة أنها لا تعد متطلباً أساسياً للقبول، وهي أصل شهادات الخبرة مع صورة منها، بشرط ألا تقل مدتها عن عام دراسي كامل تسعة أشهر وأن تكون بطبيعة العمل ومكتسبة بعد المؤهل العلمي المتقدمة به للمفاضلة ومصدقة من الجهات التعليمية، وأصل شهادة التدريب مع صورة منها على ألا تقل مدتها عن شهر، وأن يكون تاريخ الحصول عليها لاحقاً لتاريخ التخرج للمؤهل العلمي المتقدم به للمفاضلة، وأن يكون التدريب جرى في أحد المعاهد أو المراكز التدريبية التابعة للأجهزة الحكومية أو في مراكز التدريب غير الحكومية داخل السعودية المرخص لها من الجهات التي تملك الصلاحية، وأن تكون دوراتها التدريبية معتمدة من الجهات التي تشرف عليها. كما يمكن إحضار أصل وثيقة التعليم الزائد عن المؤهل مع صورة منها لمن يتوافر لديها ذلك.
ولفتت إلى أنه سيتم نشر المقار التفصيلية للوظائف لدى فروع ومكاتب الوزارة، مشيرة إلى أنه سيتم قبول جميع المواطنات اللاتي يتوافر لديهن التأهيل العلمي والتخصصات المطلوبة، سواءً كن مقيمات في نطاق إدارة التربية والتعليم التي تتبعها الوظيفة أم غير مقيمات، على أن تتم مرحلة الترشيح مع مراعاة ما يخص المؤهل العلمي والتخصص المحدد على النحو الآتي:
1 - المرحلة الأولى للترشيح للمقيمات في نطاق إدارة التربية والتعليم التي تتبعها الوظيفة المعلنة وفق ترتيب المفاضلة ومجموع النقاط التي حصلت عليها المتقدمة.
2 - المرحلة الثانية للترشيح في حال بقيت وظائف لا تتوافر مواطنات مقيمات في نطاق إدارة التربية والتعليم التابعة لها، يتم الترشيح عليها من جميع المتقدمات وفق ترتيب المفاضلة ومجموع النقاط التي تحصلت عليها المتقدمة والرغبات المكانية التي حددتها المتقدمة.
يتم إثبات الإقامة بحسب الضوابط المحددة من وزارات الداخلية، التربية والتعليم - تعليم البنات - الخدمة المدنية وهي:
- إذا كان ولي أمر المتقدمة يعمل في نطاق إدارة التعليم التابع لها مقر الوظيفة المعلنة سواءً بجهة حكومية أم بإحدى الشركات المساهمة كسابك والبنوك وغيرها من الشركات والمستشفيات والمؤسسات المشمولة بنظام التأمينات الاجتماعية، فيتم إثبات الإقامة لجميع ما ذكر أعلاه من جهة العمل.
- أما ماعدا ذلك للمقيمة في نطاق إدارة التربية والتعليم التابع لها مقر الوظيفة المحدد بالإعلان، فيكون إثبات إقامة المتقدمة لما يناسب تأهيلها من الوظائف المعلنة، بأن تكون المتقدمة متخرجة من إحدى الجامعات أو الكليات أو الثانوية أو المتوسطة أو الابتدائية بتلك المنطقة، أو أن يكون مقر ولادتها أو ميلاد ولي أمرها في نطاق إدارة التربية والتعليم التابع لها مقر الوظيفة المعلنة التي ترغب التقدم لها.
- أن يكون ولي أمر المتقدمة ممن يعمل خارج نطاق إدارة التربية والتعليم التابع لها مقر الوظيفة المعلنة أو لا يعمل كأن يكون متقاعداً أو من ذوي النشاطات المهنية أو التجارية الخاصة أو أن يكون من مواليد خارج المملكة، وذلك في الحالات الآتية:
-أ - إذا كانت والدة المتقدمة تعمل في نطاق إدارة التربية والتعليم التابع.
-ب - إذا كان أشقاء الإخوة والأخوات أو أبناء المتقدمة يدرسون في أي مرحلة من مراحل التعليم في نطاق إدارة التربية والتعليم التابع لها مقر الوظيفة المعلنة.
-ج - إذا كان لدى المتقدمة عقد عمل ساري المفعول في نطاق إدارة التربية والتعليم التابع لها مقر الوظيفة المعلنة على وظيفة تعليمية حكومية أو أهلية مصدق من الجهات التعليمية التي تشرف عليها. ويسمح للمواطنة التقدم من أقرب مقر تقديم لها من المقار الآتية:
1 - إذا كان مقر الوظيفة المعلنة يقع ضمن حدود إدارات التعليم بالمناطق الآتية، فيتم تقديم الطلبات إلى مكاتب التوظيف النسوية التابعة لوزارة الخدمة المدنية المحددة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.