الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حقق اللقب الكبير وبقي الإعلان عن التأهل للآسيوية رسمياً . ثلاثة أيام تفصل الشباب عن الاحتفاء بموسمه الحافل
نشر في الحياة يوم 14 - 05 - 2006

ثلاثة أيام تبقت للشباب على ختام موسمه الرياضي، الذي حقق خلاله أكبر بطولة سعودية وهي كأس دوري خادم الحرمين، وينتظر أنصار"الليث"الأربعاء المقبل لنيل فرحة أخرى يتغنون بها طوال الإجازة الصيفية، وهي التأهل الى الدور الثاني في مسابقة دوري أبطال آسيا، في اللقاء المرتقب الذي سيجمعه مع القوة الجوية العراقي، في آخر مباريات الجولة للمجموعة الآسيوية الرابعة. إذ يجب على الشباب الفوز بأي نتيجة ليتأهل عن مجموعته التي تضم الى جانبه فرق السد القطري والعربي الكويتي والقوة الجوية العراقي، وفي حال خسارته من الأخير سيتأهل عند احتساب نتيجة لقاءيه مع فريق السد ذهاباً وإياباً، ما يصب في مصلحته أيضاً.
شباب لا يتوقف
منذ انطلاقة منافسات الموسم والفريق الكروي لم يتوقف، إذ مازال يواصل الركض في الملاعب الآسيوية، بعد أن اختتم مشواره في الملاعب السعودية بحصوله على بطولة الدوري بكل جدارة واستحقاق، بعد فوزه الكبير على فريق الهلال بثلاثة أهداف من دون رد.
كما تغلب على السد القطري في الدوحة بثلاثة أهداف لهدفين ارتفع بها رصيده الى 10 نقاط متصدراً قائمة فرق المجموعة الرابعة.
ويسعى"الليث"الى إضافة النقاط الثلاث في المباراة المقبلة التي ستجمعه بفريق القوة الجوية العراقي الأربعاء المقبل في العاصمة السعودية الرياض ليبلغ التأهل، وعقبها سينال اللاعبون إجازة طويلة تصل الى ما يقارب شهر ونصف.
الدعم النموذجي
امتاز نادي الشباب دون سائر الأندية السعودية بالنموذجية المطلقة في العمل الإداري والفني والطبي الذي تقوم به الأجهزة العاملة المختلفة، وذلك وفق سياسة علمية أسسها الرئيس الفخري الأمير خالد بن سلطان وأسهمت بدرجة كبيرة في نجاح كل الإدارات الماضية والحالية في تحقيق الإنجازات والبطولات لفرق النادي الرياضية وفي النشاطات الثقافية والاجتماعية، واستمرت الإدارة الشبابية برئاسة خالد البلطان في النهج ذاته، ووفرت للفريق الأول كل متطلبات النجاح وسط أجواء صحية، ما ساعده على بلوغ المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتحقيق الكأس الذهبية، واستمرار تفوقه على الصعيد الآسيوي.
نجاح الجهاز الإداري
يعد الإداري سالم سرور، الذي انضم للعمل الإداري في الفريق الأول منذ اعتزاله اللعب قبل أكثر من ستة مواسم، من الإداريين الذين يتفوقون بالعمل الهادئ البعيد من ضوضاء الإعلام والخبرة الكروية والقيادية والنظامية التي اكتسبها خلال مشواره الرياضي الطويل.
فعمل سرور بعد أن وجد عوامل النجاح التي وفرتها الإدارات المتعاقبة على إدارة النادي، ما ساعده على النجاح، كذلك قربه من اللاعبين من النواحي الفكرية الرياضية ساعده على التعامل معهم بنظامية مميزة. وانضم له في مطلع الموسم المنصرم الإداري خالد المعجل، الذي يمتلك خبرة وافية في المجال الرياضي منذ أن كان قائداً للفريق في الثمانينات ومنتصف التسعينات.
الحسيني يؤكد تفوق السعودي
بعد أن أقالت الإدارة الشبابية مدرب الفريق التونسي أحمد العجلاني، إثر الخسارة التي تعرض لها"الليث"من العربي الكويتي في إياب دوري أبطال آسيا في الكويت، اختارت المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني أحد أعضاء الجهاز الفني المتخصص في مجال اللياقة البدنية لتولي مهام تدريب الفريق، بفضل الخبرة الفنية العريضة التي يمتاز بها الحسيني ومعرفته الكبيرة بقدرات وإمكانات اللاعبين.
ونجح المدرب الوطني في انتشال عناصر الفريق من أزمة الخسارة من فريق العربي التي سبقت اللقاء الكبير لنهائي الدوري السعودي، وقام في المعسكر الذي أقيم في مدينة العين الإماراتية بإعداد الشباب فنياً ومعنوياً ولياقياً ونفسياً خلال التدريبات الصباحية والمسائية، التي شهدت انضباطية كبيرة من اللاعبين وحرصاً لافتاً على تقديم أفضل العطاءات الكروية.
ثبات وتجديد
المستويات اللافتة التي قدمها اللاعبان العراقي نشأت أكرم والغاني غودين أترام مع الفريق طوال الموسمين الماضيين جعلت إدارة النادي تبرم معهما عقدين جديدين لإبقائهما في الشباب، وذلك بعد المجهودات البارزة لهما في المباريات المنصرمة، التي ساعدت الفريق في تحقيق نتائج إيجابية كبيرة.
كذلك جددت عقود اللاعبين الحارس راشد المقرن وقبل ذلك"عطيف أخوان"أحمد وعبده، وأبرمت عقوداً أخرى مع عبدالمحسن الدوسري وحسن معاذ وفيصل العبيلي ومحمد الحمدان وصالح صديق، بجانب جلب الحارس محمد خوجة واستعارة المهاجم الوحداوي ناصر الشمراني الذي مازال يقدم الحضور اللافت والقوي مع الفرقة الشبابية، وقبل ذلك أيضاً استعارت اللاعبين علاء كويكبي وبدر الحقباني وأحمد البحري، الذين قدموا مستويات وعطاءات وافرة مع"الليث".
جهاز طبي مثالي
لم يقتصر تجديد العقود على اللاعبين، بل قامت الإدارة الشبابية بتجديد العقد مع الطبيب الجزائري أعمر مهران، الذي يعد هو الآخر من عوامل نجاح الفريق بفضل عمله الطبي في عيادة النادي تجاه لاعبي الفريق. وذلك لخلق مزيد من الاستقرار في الأجهزة العاملة في فرقة"الرعب الشبابية"، بجانب توفير أجهزة طبية حديثة وفق أحدث المواصفات العالمية في مقر العيادة في النادي.
برنامج الموسم الجديد
ينتظر أن تقوم إدارة الشباب عقب نهاية الدور الأول من دوري أبطال آسيا برسم برنامج الإعداد للموسم المقبل، الذي سينطلق بداية تموز يوليو المقبل، وسيشمل إجراء اختبارات طبية وتدريبات لياقية على ملعب الأمير خالد بن سلطان في النادي، ومن ثم إقامة معسكر خارجي، وذلك لإعداد الفريق لمنافسات الموسم الجديد بطريقة فنية مدروسة.
كما ستعمل الإدارة على التعاقد مع مدرب فني أجنبي ذي كفاءة تدريبية عالية يتولى قيادة الفريق في منافسات العام المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.