الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القبض على مطلوب في قضية قتل في وقت قياسي . حملة الأحياء الثلاثة تسقط عصابات تمرير المكالمات والبيوت المشبوهة

نفذت الجهات الأمنية في محافظة جدة حملة دهم كبيرة شملت ثلاثة أحياء هي أحياء النزلتين والهنداوية والسبيل في جنوب جدة، قادتها شرطة محافظة المدينة بإشراف مديرها العميد مسفر الزحامي.
وشارك في الحملة أفراد من وحدات أمن المهمات والواجبات الخاصة في شرطة جدة، وإدارة البحث والتحري، والجوازات، والدفاع المدني، والدوريات الأمنية، وإدارة مرور جدة، والهلال الأحمر، إضافة إلى شركة الكهرباء، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
وأسفرت الحملة عن ضبط 1170 مخالفاً لأنظمة الإقامة والعمل، و17 آخرين من المطلوبين جنائياً في قضايا أمنية مختلفة.
وجاءت حملة الدهم من خلال خطة محكمة وضعتها الجهات الأمنية بدأت بعمل تحريات عن تلك المواقع، والمنازل والأوكار المشبوهة، إضافة إلى رصد مداخل ومخارج تلك الأحياء المستهدفة، ويسكنها المخالفون بمساندة من عمد وسكان تلك الأحياء، بعدها جاء تحرك الجهات الأمنية متزامناً مع إغلاق المداخل والمخارج وتوزيع الفرق إلى مجموعات تضم كل مجموعة عشرة أفراد توغلت داخل تلك الأحياء التي تتميز بالممرات الضيقة المتعرجة والمنازل القديمة.
ولم تمنع محاولات عدد كبير من المخالفين والمشبوهين من إطفاء الكهرباء داخل أوكارهم وإغلاقها من الداخل، قوات الأمن من أداء واجبها، في دهم المنازل التي تقطنها تلك الفئات المخالفة المستهدفة.
وتمكنت الفرق خلال الحملة التي استمرت لخمس ساعات من إلقاء القبض على المخالفين لأنظمة الإقامة رغم محاولة عدد منهم الهرب والاختباء داخل دورات المياه وأسطح المنازل، واثنين من مروجي المخدرات، والقبض على سيارة مطلوبة في قضية جنائية، وعدد من أوكار الدعارة، وأربعة منازل حولت إلى كبائن لتمرير المكالمات الدولية، وعدد كبير من الأشرطة واسطوانات الكمبيوتر تحوي أفلاماً خليعة تروجها تلك العصابات في الأسواق والمراكز التجارية، بعد نسخها داخل تلك المنازل، ومعامل لإنتاج العباءات والملابس النسائية يوجد فيها أكثر من70 ماكينة خياطة، ومطاعم لإعداد الطعام وبيعه داخل تلك المنازل بطريقة تفتقر للشروط الصحية، وعدد كبير من أوراق اليانصيب والقمار. وحصرت قوات الأمن فور انتهاء الحملة تلك المضبوطات، وأعدت محاضر ضبط لها.
وأحيل الموقوفون على أقسام الشرطة والأجهزة الأمنية المختصة، فيما تولت فرق شركة الكهرباء فصل التيار الكهربائي عن تلك الأوكار، وتدوين أرقام عدادات تلك المنازل تمهيداً لحصر أصحابها، واستدعائهم من جانب الجهات المختصة للتحقيق معهم حول المخالفات، والمضبوطات التي وجدت في المنازل التابعة لهم، والتأكد من سلامة عقود الإيجار التي أبرمت مع سكان تلك المنازل من المخالفين.
وأبدى عدد من سكان تلك الأحياء سعادتهم بتنفيذ تلك الحملات الأمنية، مبدين رغبتهم في استمرارها إلى أن يجري القضاء على المخالفين للأنظمة الذين يشكلون خطراً أمنياً على سكان تلك الأحياء ومنازلهم، خصوصاً وأن كثيراً من أبنائها اضطروا إلى مغادرتها بعد أن أصبحت تعج بالمخالفين والمجرمين، وتعرضت كثير من المنازل للسطو والسرقة من جانب عدد من العصابات التي تشكلها تلك الفئات المخالفة.
واتسمت الأحياء التي شهدت حملة الدهم بتنوع الجنسيات وفقاً للحي الذي تقطنه، فبينما تغلب على حملة النزلة أعداد كبيرة من حملة الجنسيتين التشادية والنيجيرية والتي تسكنها تلك الجنسيات بأعداد كبيرة، غلب على الجزء الذي تم دهمه في حي المصفاة في المنطقة التي تقع جنوب حي القريات الجنسيتان البنغلادشية والبرماوية، فيما اتسم حي السبيل بتنوع الجنسيات.
إلى ذلك وأثناء دهم أحد المنازل في حي المصفاة، والقبض على ثلاثة من الجنسية البنغلادشية المخالفين في إحدى غرف المنزل الموزع على أكثر من ساكن لوحظ عدم تمكنهم من التحدث بشكل طبيعي، وتبين أنهم كانوا في حال سكر بعد ضبط عبوة ماء صحة تحوي المسكر. ووجد مبلغ كبير من المال في خزانة يمتلكها المخالفون داخل الغرفة جرى تحريزه، وضبط المقيمين الثلاثة للتحقيق معهم، ومعرفة مصادر تلك الأموال الكبيرة، كما ضبطت بحوزتهم كميات من أوراق اليانصيب.
وخلال حملة الدهم أيضاً تم إلقاء القبض على احد الأشخاص من الجنسية الإفريقية في الخمسين من عمره يعمل على ترويج بعض المواد المخدرة داخل الحي وهو في حالة سكر، وضبطت معه أصابع حشيش إضافة إلى مبالغ مالية كبيرة من فئتي الدولار والريال السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.