محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رأي - ترسانة تعال ومكابرة
نشر في الحياة يوم 23 - 01 - 2005

ربما سيخرج الفريق الاتحادي من أزمة الترشيحات التي تسبق أي مباراة او مشاركة داخلياً وخارجياً حين يتأكد أن وضعية الفريق بعناصره الموجودة حالياً تحتاج إلى عملية تثقيف رياضي متقدم، تعطي مبدأ الحرص على البذل حضوراً افضل من منظومة التعالي على الكرة او الفريق المقابل، وما حدث في لقاءه العربي الثاني يؤكد أن لاعبي الفريق بحاجة إلى اهتمام اكبر، ولا مانع أن يتساوى هذا الاهتمام مع حرصهم على اقتسام غلة البطولات التي اصبحت الغاية والمقصد والوسيلة في آن معاً!!
والجمهور الاتحادي لا أظنه في حاجة إلى تصريح الرئيس ومواعيده المستقبلية بتحسين الاوضاع الفنية في الفريق، اذ أنها ليست من اختصاصه فهو قدم كل شيء ممكن لكنه لا يستطيع اعطاءنا نتائج ايجابية طالما وضعية الثقافة الكروية للاعب، وعملية بذل الجهد في منأى عن عقليات الفريق بأكمله.
هنا اود أن اشير إلى أن مدرب الفريق لوكا لن يكون افضل حالاً من سابقيه، طالما عقلية اللاعب الاتحادي بالذات تمارس التعالي على الكرة، حين شعر كل شخص منهم بانه لاعب من طراز خمس نجوم، وهذه الوضعية لا أظن علاجها يكون بالطرق الفنية والتكتيكية بقدر ما هي نفسية أي انها... طبيز بلا مبرر!!
جميعنا لاحظ آلية الإدارة في عملية الصرف ومتابعة امور المحترفين والهواة، وتابع منظومة التعاقدات الدولية والداخلية واستهوته مشاريع الاستثمار ورزنامة التجديد المتميزة داخل اسوار النادي، بل إن المسألة وصلت إلى أن تكون ادارة النادي الاب الروحي لجميع اللاعبين ومن دون استثناء، وهذه ايجابية تعاملية تحسب للرئيس، لكن لماذا يغيب عن ذهنية اللاعب الاتحادي تقدير هذه الجهود على الاقل بعدم التفريط في النقاط السهلة؟!... باختصار: هي ترسانة نجوم قتلتها طوابير الصرافة!!
الرئيس الاتحادي منصور البلوي وبعد أن استطاع الحصول على ما يريد لناديه في شكل اداري نموذجي، وبعد استواء طبخة الاعفاء التي استحقها نجم الفريق محمد نور ومشرف كرة السلة، مطالب هذه المرة بمراجعة سيرة نجوم النادي من خلال رصد شامل للعطاء المبذول، والذي يبدأ بمفهوم احترافي عال، وينتهي بمهزلة كروية لا تحصل حتى في اندية حواري، اقصد هنا ضرورة الضغط على العقوبات، وخصوصاً ممن لا يحرصون على سمعة النادي ومحترفي السلة الاجانب، إضافة إلى لاعبي كرة القدم المعروفين ومنهم من ما زالت قضيته بين مد وجزر في اروقة المحاكم، فقد سئمنا من هذه الصرعات الشوارعية والتي يتضرر منها النادي اولاً وعاشراً، فماذا انت فاعل ايها الرئيس المقنع جداً لشرائح جماهيرية مختلفة؟!
يقول البرت انشتاين: ليس هناك ما هو ثابت سوى شيئين الكون والغباء الانساني، ولا ادري حتى هذه اللحظة... من الذي سينتهي قبل الآخر؟! فتكم بعافية.
ركزة
عجبت لمن يغسل وجهه كل يوم ... ولا يغسل قلبه!!


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.