محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هل بدأت إمبراطورية فيرغسون في الانهيار ؟ . فيرغسون يحضر فرناندو توريس بديلاً عن واين روني
نشر في الحياة يوم 21 - 10 - 2010

لم يتوقع الاسكتلندي اليكس فيرغسون أن يأتي اليوم الذي يسمع خلاله جملة لست مهتماً بالبقاء مع فريقك كما فعل معه"الفتى الذهبي"واين روني غير المهتم بالبقاء في صفوف النادي الإنكليزي العريق.
اعتاد"السير"على التخلي عن نجومه مهما كبر حجمهم على قارعة الطريق، واسألوا دايفيد بيكهام وروي كين وياب ستام وبول اينس، لكنه لم يختبر أن يرفع أي لاعب مهما علا شأنه الصوت في وجهه.
لقد كسر روني هيبة مديره الفني وبدأت وسائل الإعلام تتحدث عن انهيار إمبراطورية فيرغسون التي بناها قبل 24 عاماً في قلعة"اولد ترافورد".
الخبير العجوز طلب من لاعبه الثائر إظهار الاحترام للنادي على الأقل وألا يظهر وكأنه غير مبالٍ لفريقه.
فيرغسون أكد أن راتب 150 ألف جنيه استرليني في الأسبوع كافٍ لتأكيد رغبة النادي في الإبقاء على اللاعب، وأشار في الوقت نفسه إلى أن العلاقة بينه وبين روني ليست السبب في طلب الأخير الرحيل.
ويكشف فيرغسون أنه مصدوم من شجاعة روني في التقليل من شأن واحترام النادي.
على كل حال روني قد يرحل في كانون الثاني يناير المقبل ووجهته قد تكون ريال مدريد ليتحد من جديد مع زميله السابق البرتغالي كريستيانو رونالدو، وفي ظل رغبة جامحة من البرتغالي خوسيه مورينيو في ضمه.
السؤال الذي يخيم على قلعة"الشياطين الحمر"من هو البديل المحتمل القادر على سد فراغ رحيل روني وفي ظل عدم قدرة ملاك النادي"أل غلايزرز"على تأمين الأموال اللازمة لضخها في موازنة فيرغسون.
فجأة طرح اسم مهاجم فريق ليفربول المتخبط فرناندو توريس كواحد من أميز المهاجمين على مستوى العالم وفي ظل حاله النفسية والبدنية والفنية مع"الحمر"، مع العلم أن فيرغسون كان من أشد المعجبين بالمهاجم قبل أن يوقّع معه رافائيل بينيتيز في عام 2007.
الضجة وقعت منذ الاتصال الهاتفي الذي أجري يوم 14 بين وكيل أعمال واين روني، بول سترتفورد والمدير التنفيذي للفريق الإنكليزي دايفيد جيل وأبلغ خلاله سترتفورد أن روني ليس مهتماً بتمديد عقده، في هذا الوقت بدأ فيرغسون يفكر بالبديل والمتوقع أن يكون توريس 26 عاماً، لكن تعليقات فيرغسون التي اتهم فيها الإسباني بالغش بعد لقاء الفريقين بالدوري الذي انتهى 3-2 لمصلحة يونايتد قد تعوق الصفقة في النهاية.
مدرب مانشستر سيتي روبرتو مانشيني هل سيكسر راتب العاجي يايا توريه في حال ضم روني إلى الغريم التقليدي في المدينة؟ وفي ظل تقارير تشير الى أن هناك علاقة عمل بين وكيل أعمال روني وإدارة مانشستر سيتي.
وكما هو معروف أن يايا توريه شقيق حبيب كولو توريه وكليهما يدافع عن ألوان"السيتيزنز"يحصل على راتب أسبوعي 221 ألف جنيه استرليني.
وعلى رغم أن الغيوم ملبدة الآن في العلاقة بين فيرغسون وروني إلا أن المدرب العجوز قال بصراحة:"الباب سيبقى مفتوحاً أمام واين روني، وبالنسبة إلى إمكان رحيله فليس أمامنا أي عقد على الطاولة، لكن بالنسبة إلينا في أية لحظة هناك عرض وإمكان مناقشته لإبقائه".
مانشستر يونايتد كان ينتظر قرار روني بعد نهاية كأس العالم لتمديد عقده ورفع راتبه الأسبوعي الى 150 ألف جنيه، لكن ما حصل أخيراً أن دايفيد جيل تلقى اتصالاً من وكيل أعمال روني يعلمه بعدم رغبة روني بالتمديد.
ويصف المدرب ما حصل بشكل دقيق"بعدما أغلق دايفيد جيل التليفون حضر بسرعة إليّ قائلاً لا أصدق ما يحصل، وأشعر أنه استغباني فقبل شهر كان واضحاً ويريد التمديد مع أكبر ناد على مستوى العالم ويريد إنهاء مسيرته هنا، لكن لا نعرف ماذ غيّر رأي الولد".
مهما يقل فإن المشكلة بدأت مع الفضيحة الجنسية لروني ثم ما قيل حول إصابته، إذ غيبه فيرغسون عن المباريات بسبب الإصابة على حد قوله في حين كشف روني أنه ليس مصاباً، وحول هذا الموضوع يقول فيرغسون: "نعم لقد كان مصاباً ولا يزال يحمل آثار هذه الإصابة، وأشعر بخيبة أمل لخروجه ليقول إنه غير مصاب، أنا لم أشركه لأني أريد حمايته حتى لا تتفاقم إصابته ويعود بلياقة عالية، لكن لماذا فعل العكس؟ أنا لا أملك أدنى فكرة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.