محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



القطاع السياحي في إمارة أبو ظبي يعزز وجوده في الساحة الروسية
نشر في الحياة يوم 18 - 09 - 2009

تشارك هيئة أبو ظبي للسياحة في معرض ليجر موسكو خلال الفترة من 22 الى 24 الشهر الجاري وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي بمقومات الإمارة السياحية في روسيا وأسواق دول الكومنولث المستقلة.
ويضم جناح أبو ظبي الذي يقام تحت مظلة الهيئة عدداً من شركات السفر والسياحة والمطورين والفنادق الفاخرة في الإمارة، ومنها المرافق الفندقية الجديدة في جزيرة ياس التي ستشهد في الأول من تشرين الثاني نوفمبر المقبل سباق جائزة طيران الاتحاد الكبرى للفورمولا 1.
وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبو ظبي للسياحة:"تحظى مبادرتنا التسويقية بدعم الجهات العاملة والمعنية في قطاع السياحة في أبو ظبي وهو ما يمهد الطريق أمامنا لتحقيق إستراتيجية نمو الهيئة، وتظهر أبحاثنا الحالية أنّ الروس يتطلعون إلى السفر ضمن عروض خاصة تشمل الرحلات السياحية والجولات الثقافية والتسوق والمغامرة. وتمتلك أبو ظبي مقومات ومعالم وبنية تحتية سياحية متكاملة تساعد منظمي الجولات السياحية على تقديم منتجات تلبي طموحات السائح الروسي".
وأضاف النعيمي:"قام أكثر من 11 مليون روسي العام الماضي برحلات سياحية، وغالبية هذه الرحلات كانت للأسواق الفاخرة، ولهذا فإن هيئة أبو ظبي للسياحة تتطلع إلى روسيا وكومنولث الدول المستقلة كأحد الأسواق الواعدة".
وأوضح:"تسيّر شركة الاتحاد للطيران الناقل الوطني لدولة الإمارات رحلات منتظمة بين أبو ظبي وموسكو ومينسك عاصمة روسيا البيضاء. كما تعتزم الخطوط الأوكرانية الدولية إطلاق رحلات بين كييف وعاصمة الإمارات، وهو ما يمنح زوارنا قائمة واسعة من خيارات السفر. ونسعى إلى الاستفادة من هذه المميزات لزيادة أعداد زوارنا من هذا السوق".
واختتم النعميي قائلاً:"تشكل سياحة الأعمال نحو ثلث عدد المسافرين الروس إلى الخارج، وهو ما يعزز اهتمامنا بهذا السوق لما تتمتع به أبو ظبي من ريادة في مجال سياحة الحوافز والمؤتمرات. وسنحرص من جانبنا على استطلاع آراء المشاركين في معرض ليجر موسكو والاستفادة منها في تطوير برامجنا في هذا السوق".
يذكر أن"هيئة أبو ظبي للسياحة"تضع روسيا في مقدم الأسواق السياحية الجديدة التي تقوم بدراسة الإمكانات المتاحة فيها ضمن خططها لتوسيع إستراتيجيتها الترويجية الدولية، وفتح مكاتب خارجية جديدة خلال العام المقبل.
كشفت مؤسسة مطارات دبي عن توقعاتها بأن يرتفع عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي الى 46 مليون مسافر في العام 2010 بزيادة نسبتها 13.6 في المئة مقارنة بما هو متوقع بالنسبة الى أعداد المسافرين خلال العام الجاري.
وقالت المؤسسة التي تمتلك وتدير"مطاري دبي وآل مكتوم الدوليين"ان معدلات النمو التي حققها مطار دبي خلال السبعة أشهر المنصرمة من العام الجاري، تعتبر بحق انجازاً كبيراً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي ما زالت تسيطر على الاقتصاد العالمي، مشيرة إلى ان عدد المسافرين المتوقع استخدامهم مطار دبي سيرتفع إلى 40.5 مليون مسافر بنهاية العام الجاري بزيادة نسبتها 8.2 في المئة مقارنة بالعام 2008.
وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي ل"مطارات دبي":"هناك عوامل أساسية تقف وراء هذا النمو المتوقع، أبرزها بدء التحسن الاقتصادي والبنى التحتية المتطورة والتوسع الكبير في حركة طيران الإمارات وبدء تشغيل شركة فلاي دبي كأول ناقلة طيران اقتصادي في دبي وانتهاج سياسة الأجواء المفتوحة التي تتيح لشركات الطيران الدولية الانطلاق من دبي الى اكثر من 210 وجهات حول العالم".
وأضاف غريفيث:"تقع دبي على بعد أربع ساعات طيران من ثلث سكان العالم و 12 ساعة من نحو 80 في المئة من سكان العالم. وجيل الطائرات الحديثة العملاقة من طراز ايرباص أي 380 وبوينغ 777 أي آر، جعل العالم اصغر وعزز من أفضلية دبي كموقع استراتيجي إقليمي لعمليات شركات الطيران الدولية. ونتيجة لكل ذلك شهدنا خلال الأعوام الثمانية الماضية ثلاثة اضعاف النمو السابق، ويستخدم مطار دبي في الوقت الراهن أكثر من 125 ناقلة دولية تسيّر رحلات ربط إلى أكثر من 210 وجهات حول العالم".
وأكد أهمية قطاع الطيران في دعم اقتصاد دبي، مشيراً إلى انه يشكل نحو 25 في المئة من إجمالي الناتج المحلي للإمارة في الوقت الراهن وسيرتفع إلى أكثر من ذلك مع التقدم التدريجي في انجاز المشاريع الهادفة إلى تطوير أداء صناعة الطيران في دبي. يذكر ان عدد المسافرين الذين استخدموا مطار دبي الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري قفز الى 23.1 مليون مسافر بزيادة قدرها 6.1 في المئة مقارنة مع الفترة المناظرة من العام 2008.
وبحسب مؤشرات مجلس المطارات العالمي، يحتل مطار دبي الدولي المرتبة الخامسة عالمياً من حيث عدد المسافرين الدوليين في حين يحتل المرتبة الرابعة عالمياً بحجم الشحن الدولي. ومن المتوقع صعوده الى مراتب أعلى في ظل التوقعات الايجابية بالنسبة الى نمو حركة المسافرين والشحن في 2010.
نشر في العدد: 16972 ت.م: 22-09-2009 ص: 25 ط: الرياض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.