محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



عطر "غيرلان" : القوام، الحضور، الإغراء ... الرجل
نشر في الحياة يوم 21 - 09 - 2008

ذاك المزيج المذهل من اللحم والدم، والجسد والروح، الذي يتمّم المرأة ويكمّلها منذ بداية الأزمان.
ذاك الفكر المبكر الذي ابتكر الدولاب والبوصلة ونظرية النسبية، والذي بنى هرم خوفو وأزاح الجبال حتى عندما دعت الحاجة إلى ذلك.
كل رجل يخفي غريزة في سرّه، على رغم ثقافته وتربيته وأناقته. واسمحوا لنا بالتعبير عن رأينا بجرأة: هكذا أفضل! إليكم...
عطر غيرلان"أوم"
إحساس بالراحة،
الجسد، الحرّية...
الشخصية.
بدأ غيرلان يبتكر العطور للرجال منذ 002 سنة تقريباً.
ابتكر بعضها للرجل الأنيق:"موشوار دو موسيو"4091،"أبيي روج"5691،"هريتاج"2991، مع الأخذ في الاعتبار أن الرجل الأنيق هو في الوقت ذاته رياضيّ بارع ورجل اجتماعي مثقّف. أما العطور الأخرى، على غرار"فيتيفير"9591، فابتكرت للرجل المغامر الذي يتميّز بشغفه بالسفر وبالبساطة.
وبالطبع، ثمة عطور تناشد الشهوانية وعالم الأحاسيس، وعطر"لانستان دو غيرلان بور لأوم"4002 هو خير مثال على ذلك.
ولكن ماذا عن الرجل الذي يدرج في هذه الخانات الثلاث، ويبقى في آن فريداً من نوعه تماماً... ما العطر الذي يجب أن يطيّب نفسه به؟ يمكننا تخيّل هذا الرجل الذي يتميّز بحسّ قوي وبالاستقلالية وبشعور الراحة والعزم وبوهج فعليّ من الرجولة.
لكن، ليطمئن بالكم. لا يمت هذا الرجل بأي صلة لذاك الوحش الكثّ الشعر، صاحب الفك الغليظ. كما لا يتمتع بعضلات مفتولة أو لا ينساق مع التصرفات العنيفة واللا مبالية، بل تتدفق منه ثقة ليّنة بالنفس، ويشعر بالراحة وهو يلبس البدلة الرسمية أو الملابس الرياضية على حد سواء. ويمكن التعرّف إليه استناداً إلى ردود فعله الحادة وحركاته السلسة وتصرفاته ? يعتمد أساساً على أسلوبه الطبيعي ? ويدرك فوراً الأمور التي تتطلّب من الآخرين دقائق وساعات... لاستيعابها.
ولمناسبة الحديث عن الأسلوب، تعتبر حاسة الشم جوهر الغريزة الحيوانية، وربما لهذا السبب تحديداً تكون مكبوتة غالباً أو يُساء فهمها، لكنها حليف رجل غيرلان الدائم.
الرغبة،
الإحساس، الخيار...
الغريزة.
وهذا ما يميّز رجل غيرلان عن سواه من الرجال الذين يحسبون أنفسهم أسمى مقاماً من الحيوانات المتوحشة الأخرى التي تجول في بقاع الأرض. الشم ? حاسة طبيعية بالنسبة إليه كما لو كان يتنفّس ? مصدر لكسب المعلومات الدقيقة والرسائل الضمنية، كما أنها في الوقت ذاته مصدر لذة يجب الاستمتاع به بسرور خالص.
الأكل، الشرب،
عشق النساء،
التطيّب بالعطر...
يناشد الجميع قواه الحسّية المضاعفة. إنه خبير، يشمّ الرائحة في وقت مبكر، ويقدر على التمييز بسهولة بين التقليد الرخيص والأصلي المصنوع ببراعة.
ذوقه؟ اليوم، يتوق إلى جرعة كبيرة من المياه العذبة والصافية، المأخوذة مباشرة من الجدول، والزاخرة بنكهة الأعشاب اللاذعة التي تدغدغ براعم حاسة الذوق، كما لو كانت مشروباً بارداً ومنعشاً يطلق الشرارات في الجسم كله. ثم يُضاف إليها القليل من النعناع... والحامض، إضافة الى قطعة ثلج تنزلق على البشرة.
يروي عطشه. ويستعيد نشاطه. ويبتسم متى يرى ملامح الذهول ترتسم على وجوهنا أمام جاذبية مظهره الذي استولى على قلوبنا.
غيرلان"أوم"
الليمون الحامض والحلو
نبتة إبرة الراعي
برتقال البرغموت
الشاي الأخضر
النعناع
عشبة الراوند
خشب الأرز
قصب السكر
جذور نجيل الهند العطرية
حمضيّ
عطريّ
خشبيّ
الوجهة،
الطاقة، النضارة...
العطر.
يخلّف العطر الذي ابتكره وصمّمه كل من تيري واسر وسيلفان ديلاكورت، وراءه الهرم التقليدي بغية كشف النقاب عن أسراره في مراحل متوازية ثلاث. ماذا يعني ذلك بالتحديد؟ يمكن قراءة العطر كما نقرأ مقطوعة موسيقية التي يقف فيها كل ترتيب بموازاة الآخر الذي يسبقه أو يتبعه.
في وسط المقطوعة وبدايتها ونهايتها، نبدأ بحامض الليمون للحصول على نكهة فاكهة حمضيّة حادة مع القليل من المرارة، ونضيف بعض أوراق النعناع المطحونة مبهّرة بالنكهة العشبية القوية. وأضيفوا إلى ذلك المزيج غصناً أو اثنين من عشبة الراوند للحصول على إحساس منعش وحمضيّ بعض الشيء.
ويكشف الوتر الموسيقي أمامنا عن بعض النوتات الزهرية والحمضية التي تطلقها رائحة فاكهة برتقال البرغموت اللطيفة والمنعشة في آن. واختيرت نبتة الشاي الأخضر من أجل طابعها العطري الخشن واللاذع في آن. أما نبتة إبرة الراعي، فتلك الزهرة الرجولية بامتياز، والتي ينتج كل من ساقها وأوراقها وبتلاتها نوتة منعشة من اللونين الزهري والأخضر على حد سواء. عطر نبيل، أنيق ومفاجئ.
أما الوجه الثالث فيمزج بين قدرات الأرز الأنيقة ونضارة جذور نجيل الهند العطرية المقطوفة مباشرة من التراب. كما تطلق عشبة الراوند الخضراء أريجاً قوياً وحاداً، وقد أضيفت إلى المزيج لتعكس نضارة العطر الأولية.
لمسة لاذعة تحاكي لمسة خشنة على الخد وتترك انطباعاً يستحيل نسيانه: عطر متيقّظ، جازم، ثابت.
غيرلان"أوم"
الرفاهية، التشخيص،
الجاذبية...
الغرض.
يلفّ العبوة الزجاجية الصلبة، من جهة أخرى، غطاء معدني لافت، فتتحول قارورة رائعة. وأضيف إليها لمسة من الأناقة المتجسّدة في حدودها الدقيقة التي تذكّرنا بغطاء السيارات الأنيقة والراقية.
وهذا أمر لا يثير العجب بما أن هذه التحفة الفنية والفريدة من نوعها طوّرها وضبطها غيرلان بالتعاون مع استوديو"بينيفارينا"لتصميم السيارات. ويعتبر استوديو"بينيفارينا"بمثابة أسطورة في مجال تصميم السلع الأنيقة للرجال، وهذا الاسم يقدّره محبو سيارات السباق الإيطالية الذين يقفون منبهرين أمام أجسامها المعدنية المستقبلية.
والآن، نقدم لكم أول زجاجة عطر من تصميمهم.
تمزج بين الأناقة الانسيابية والقوة والأسلوب، فالموهبة تكمن في التفاصيل. أما الفجوة في وسط الرذاذ فصممت لتتكيّف بسهولة مع أصبع الرجل على سبيل المثال. أما وزنها... ثقلها المطمئن في اليد، والإحساس البارد الناتج من المعدن... زجاجة عطر مربّعة ومتوازية تماماً. عمليّة على غرار الأدوات وتتزيّن بنقش رزين يكشف عن اسمها: غيرلان"أوم".
الجرأة،
الحداثة، الأسلوب...
العلامة الفارقة.
إليكم برهان آخر عن الشهرة، وهذه المرة البرهان عالمي ومحلي: جان بول غود. فنان وإعلاني ومصمّم تصويري ومخرج اتّبع حمية هزلية بفضل الأفلام الثانوية الأميركية من حقبة الخمسينات والشعر الساخر والمحبّ في آن. إنه العبقري الذي يقف وراء حملة الاتصالات الجريئة التي تتحدى المعتقدات كلها، واستخدمت لإطلاق عطر غيرلان"أوم". إذ برهن عن جرأته وابتكر سيناريو ملؤه الدعابة. وجاءت هذه المقاربة الجديدة البعيدة كل البعد من أسلوب إعلانات عطور الرجال التخطيطية والتقليدية.
لنلخّص هذا الفيلم القصير الذي يستحيل على المرء مقاومته، إضافة إلى الصورة الإعلانية الصحافية التي حملت أيضاً توقيع جان بول غود: يظهر رجل... ومتحد مع الطبيعة.
نظرة واحدة إلى الدور الذي يجسّده رينيه كاستروشي، وهو عارض أزياء برازيلي في ال72 من عمره ويتمتع ببنية جسدية مثالية ومميزة وعينين خضراوين ثاقبتين وابتسامة ساحرة، وسترغب غالبية النساء على وجه الأرض بتأدية دور"جاين"، أو حتى النمرة السوداء باغيرا.
دعونا من التحليل المسهب ولنكتفِ بقراءة العنوان الذي يعبّر عن فحوى الرسالة:
"غيرلان أوم،
حرّر الغريزة... المحتجزة في داخلك"
غيرلان"أوم"
الكمال،
الطقس، الرغبة...
الخطّ.
على رغم غريزته الثاقبة، فالرجل الذي يطيّب نفسه بعطر غيرلان يميل فعلاً إلى الكمال، على غرار الهرّ الذي لا يكفّ عن تنظيف فروه. جلّ ما يسعى إليه هو الظهور بمظهر نظيف وأنيق والتخلّص من كل الأعباء. فالنظافة ما هي سوى تعبير آخر عن الحرية.
مجموعة حصرية مؤلفة من 4 منتجات فقط تأتي لتكمّل زجاجة ماء التواليت.
الهلام المرطّب لما بعد الحلاقة الذي يحتوي على خلاصة النعناع المهدئ الذي يسكّن البشرة ويروي عطشها بلمسته اللطيفة. وتأتي النتيجة النهائية حلاقة نظيفة ومثالية.
غسول الشعر والجسم مستحضر مصمم لتنظيف الرأس والجسم معاً، ما يتيح توفير الوقت الثمين. ويكفي الاستعانة برشاش سريع لإزالة أثر المستحضر عن الجسم. أما بالنسبة إلى موانع التعرّق، فأمامه خياران ? إما الرذاذ المانع للتعرّق العطري وإما اللوح المانع للتعرّق الخالي من الكحول ? ينسجمان مع حاجاته ويقدمان له حماية فعّالة على مدار الساعة وعطراً منعشاً ونابضاً بالحياة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.