خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إسرائيل تشيع جندييها المستعادين وتهدد باغتيال نصر الله والقنطار
نشر في الحياة يوم 18 - 07 - 2008

قال مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى إن إسرائيل لم تلتزم عدم المس بالأمين العام لپ"حزب الله" حسن نصر الله في إطار صفقة تبادل الأسرى، ونصح نصر الله بپ"البقاء في ملجئه وعدم التجول خارجه".
ونقلت صحيفة"هآرتس"عن المصدر الإسرائيلي نفسه قوله، بعد ظهور نصر الله في مهرجان استقبال الأسرى اللبنانيين المحررين أول من أمس في ضاحية بيروت الجنوبية، إن"في إطار صفقة تبادل الأسرى مع"حزب الله"لم تتعهد إسرائيل بتاتاً عدم المس بنصر الله، ولا أنصحه بتاتاً بالاستمرار في التجول خارج الملجأ لأن هذا قد يشكل خطراً عليه".
وهدد مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى باغتيال الأسير المحرر سمير القنطار بعد أقل من 24 ساعة على تحريره من سجنه المؤبد في اسرائيل. ونقل المراسل السياسي لصحيفة"يديعوت أحرونوت"شمعون شيفر عن المسؤول المذكور نفسه قوله إن"سمير القنطار تحول إلى محكوم عليه بالإعدام، وإسرائيل ستصل إليه وستصفيه، وأجهزة المخابرات الإسرائيلية لن يهدأ لها بال حتى يتم اغتيال القنطار".
وأضاف:"بعد خروجه القنطار من السجن لم يعد لدينا أي التزام تجاه القنطار القاتل الحقير الذي لم يستنفذ الحساب معه حتى النهاية".
ونقل شيفر عمن وصفهم بأنهم"شركاء في سر هذا التصريح"قولهم إنهم ينصحون القنطار بعدم الإكثار من الخروج والظهور في العلن"لأنه بالنسبة الى أشخاص على شاكلته ليس صحياً البتة التجول في وضح النهار".
وتزامنت التهديدات الاسرائيلية مع تشييع الأسيرين الاسرائيليين اللذين سلمهما"حزب الله"الى اسرائيل قتيلين في إطار صفقة التبادل، وعمت مشاعر حزن بالغ على الآلاف الذين شاركوا في جنازة كل من ايهود غولدفاسر 32 سنة والداد ريغيف الذي دفن في مقبرة الجيش في حيفا، ونقل التلفزيون الإسرائيلي الجنازتين على الهواء مباشرة.
وحمل جنود من وحدة"غولاني"للعمليات الخاصة التي كان ينتمي اليها غولدفاسر، نعشه الملفوف بالعلم الإسرائيلي وسط صمت مطبق حتى مثواه الأخير وتبعتهم أرملته كارنيت، وحاخام في الجيش كان يتلو الصلوات. ومن بين المشيعين وزير الدفاع إيهود باراك.
وقال باراك:"أردنا ان نرحب بك مرة اخرى مع رفيقك الداد ريغيف... أردنا ان نحضنك ونراك وأنت تبتسم. ولكن دموعنا هي التي ترافقك اليوم, وقلوبنا حزينة".
وأعاد باراك تأكيد التزام اسرائيل بأن تفعل"كل ما بوسعها"لإعادة أي جندي"يسقط في أيدي الأعداء". وقال:"ان اسرائيل دفعت ثمناً فادحاً بإفراجها عن خمسة نشطاء شاركوا في هجمات قاتلة ضد إسرائيليين مقابل جثتين أعيدا في نعشين أسودين". وشاركت أيضاً في الجنازة عائلة الجندي جلعاد شاليط المحتجز لدى حركة المقاومة الإسلامية حماس في قطاع غزة منذ أواخر حزيران يونيو 2006، فضلاً عن عدد من النواب بينهم زعيم المعارضة اليمينية ليكود بنيامين نتانياهو.
وذكرت تقارير الصحف الاسرائيلية أمس، ان الجيش يعتقد ان الجنديين قتلا في كمين تعرضت فيه عربتهما الى نيران عناصر"حزب الله". ونقلت الصحف عن تقرير أعده أطباء شرعيون في الجيش الإسرائيلي ونشر أمس، ان الجنديين توفيا في اليوم الذي خطفا فيه وان الفحص الذي أجراه فريق خاص يضم اطباء عسكريين تحت إشراف حاخامية الجيش اظهر ان غولدفاسر قتل فوراً في صاروخ"آر بي جي"أصاب آلية"هامر"التي كان فيها.
وأظهر كذلك ان رفيقه ريغيف أصيب أيضاً بهذه القذيفة الصاروخية قبل ان يصاب بجروح خطرة في الرأس جراء رصاصة ربما عندما حاول الفرار ما تسبب على الأرجح بمقتله. وواجه الأطباء صعوبات كبيرة في القيام بالفحص لأن الجثتين لم تحفظا في برادات وكانتا في حال تحلل متقدمة على ما ذكرت الصحف.
وأكدت المصادر ذاتها ان الجثتين لم يمثل بهما وتم التحقق من هويتهما بفضل صور عن أسنانهما. وعثر على المحفظة التابعة لغولدفاسر في أحد النعشين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.