محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غزة : مجازر إسرائيلية تخلف 19 شهيداً و"حماس" تكبد لواء النخبة الإسرائيلي 3 قتلى
نشر في الحياة يوم 17 - 04 - 2008

شهد قطاع غزة امس يوما دامياً عاش خلاله على وقع مجازر اسرائيلية خلّفت 19 شهيدا وعشرات الجرحى، بينهم ستة اطفال وصحافي، في وقت كبد الجناح العسكري لحركة"حماس"لواء النخبة في الجيش الاسرائيلي غفعاتي ثلاثة قتلى من جنوده، في حين واصلت الاجنحة المسلحة للفصائل الفلسطينية اطلاق الصواريخ على بلدات اسرائيلية. راجع ص 5
ودان الرئيس محمود عباس"بشدة"العمليات الاسرائيلية، ودعا خلال زيارته لموسكو الدولة العبرية الى وضع حد"لعدوانها"فورا، كما دعا"الاطراف الى التجاوب مع الجهود المصرية من اجل التهدئة"، في وقت اعرب الرئيس شمعون بيريز عن اسفه لمقتل الجنود الثلاثة، مؤكدا في مؤتمر صحافي في وارسو ان اسرائيل"ستواصل"محاربة الاسلاميين.
وعمّ التوتر مناطق القطاع الذي شهد منذ ساعات الفجر الاولى غارات اسرائيلية أسفرت الاولى عن استشهاد فلسطيني عندما اطلقت طائرة اسرائيلية صاروخا على سيارة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وأعقبها استشهاد اربعة ناشطين من حركة"حماس"ومقتل ثلاثة جنود اسرائيليين خلال اشتباكات في قطاع غزة وقعت اثر توغل قوة من الجيش الاسرائيلي مدعومة بالمروحيات في حي الزيتون وحي الشجاعية جنوب مدينة غزة وشرقها.
وفي تفاصيل عملية التوغل، كمنت مجموعتان من"كتائب القسام"التابعة ل"حماس"لجنود اسرائيليين من لواء النخبة، وقتلت ثلاثة منهم في عملية اطلقت عليها اسم"حقل الموت"، ليرتفع بذلك عدد القتلى الاسرائيليين خلال عشرة أيام الى ستة. واعترفت اسرائيل بسقوط ثلاثة من جنودها من الكتيبة"401"التابعة للواء"غفعاتي"وإصابة 5 آخرين قرب"كيبوتس باري"القرية التعاونية الزراعية المحاذي لقطاع غزة، فيما رجح خبراء عسكريون اسرائيليون أن يكون مقاتلو"كتائب القسام"يمتلكون مناظير للرؤية الليلية تمكنهم من تحديد أماكن الجنود وتحركاتهم.
وردت اسرائيل على هذ الكمين بغارة جوية استهدفت مسجد الإحسان ومنزلين مجاورين له مساء امس، واسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيا دفعة واحدة، بينهم ستة أطفال، والمصور التلفزيوني الصحافي في وكالة"رويترز"للأنباء فضل شناعة. وقال ناطق باسم الجيش الاسرائيلي:"نفذت غارة ضد مسلحين في مخيم البريج، واصيب الهدف". وذكر شهود ان شناعة 25 عاما ومساعده كانا في سيارة جيب مصفحة تابعة لوكالة"رويترز"عندما اصيب بشظايا صاروخ اطلقته طائرة اسرائيلية سقط قرب السيارة في منطقة جسر وادي غزة قرب المخيم.
ويأتي التصعيد الاسرائيلي في وقت توجه وفد من"حماس"يضم القياديين محمود الزهار وسعيد صيام الى القاهرة حيث التقى رئيس الاستخبارات المصرية الوزير عمر سليمان مساء أمس لبحث موضوع التهدئة مع الإسرائيليين ورفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر، خصوصا معبر رفح الحدودي مع مصر. ومن المقرر ايضا ان يلتقي الوفد الرئيس الأميركي السابق جيمي كارتر اليوم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.