لأن هناك رقم أربعة مشتركاً بينهما، حاول بعضهم التساؤل عما يجمع بين "الفرسان الأربعة" وفريق "الفور كاتس". ليس من جامع بين الفرقتين الغنائيتين إلا أن الاثنتين بإدارة شخصين من آل الرحباني:"الفور كاتس"كما هو معلوم يديرها ويلحن لها الفنان غسان الرحباني، و"الفرسان الأربعة"يديرها ويلحن لها الفنان غدي الرحباني. غسان هو ابن الياس الرحباني أما غدي فهو ابن منصور الرحباني. غسان الرحباني يستعيد مع"الفور كاتس"بعض الأغاني القديمة نسبياً التي لحنها والده الياس لفيروز وبعض الأصوات الأخرى معتبراً انه يريد بذلك تعويض تلك الأغاني عن إهمال الإذاعات لها من جهة، والتعريف بنتاج الياس الرحباني"القديم"لجيل جديد من الجمهور من جهة أخرى، وذلك في قالب استعراضي تؤديه أربع جميلات تغير بعضهن مرات ومرات لكن بقي عددهن أربعاً... ليبقى الاسم مطابقاً"فور كاتس"، أي القطط الأربع. أما غدي الرحباني فاختار مع"الفرسان الأربعة"إطلالة مختلفة، كانت عبر الأغنية الانتقادية، السياسية المضمون، والجديدة، أي المعاصرة في كلماتها وألحانها التي يقوم غدي بوضعها، لا عبر أي أغنية قديمة من وضع آل الرحباني. فغدي الذي رغب في تقديم أغنية سياسية"تناسب"الأجواء المشحونة التي يعيشها البلد، بدأ"مسيرته"الأخيرة بعد كتابات مسرحية وتأليف موسيقي وألحان مع شقيقه الأكبر مروان سحابة 15 عاماً ثم كان ولا يزال ملحناً وموزعاً في مسرحيات منصور الرحباني منذ"صيف 840"حتى"زنوبيا"مروراً بمسرحيات أخرى، وعندما اختار الأغنية الانتقادية كان يختار مجالاً فنياً حيوياً ليس جديداً على العائلة سواء مع الأخوين رحباني في مسرحياتهم التي حفلت بأغان كثيرة وناجحة من هذا النوع من ضمن فكرة المسرحية التي كانا يقدمانها، أو مع زياد عاصي الرحباني الذي اشتهر طويلاً بأغان انتقادية سياسية واجتماعية ساخرة شكلت حضوراً شعبياً عارماً، على مدى أكثر من ربع قرن. غير أن غدي الرحباني تَقَدّم الى أغنيته هذه في الوقت الأمثل، أي في عز الحاجة اللبنانية اليها لدى الناس، فكانت اغنية"شرشحتو البلد"هي الأولى بين زميلاتها الآتيات بعدها، وقد تحدثت عن الانتخابات النيابية التي أجريت عام 2005. هذه الأغنية حاولت تصوير واقع اللبنانيين الذين يسمّون بالأكثرية الصامتة الذين ضاقوا ذرعاً بسياسييهم، كما بالوضع السياسي العام الذي يتدهور على مرأى من الجميع ولا من يهتم جدياً في وضع حلول أو اجتراح أفكار تعيد الرَّوْع الى لبنان. صحيح أن كلمات الأغنية كررت أفكاراً متداولة حول المستوى العام لمعظم السياسيين. وصحيح ان لحن الاغنية لم يغادر"المنطقة"الرحبانية المعروفة والحاضرة في الذاكرة، إلا ان"شرشحتو البلد"التي صوّرت الجراح اللبنانية وتهكمت عليها بطريقة تقليدية لا تزال تجد لدى الجمهور قبولاً وهوىً، أيقظت مزاجاً رافضاً. وبالطريقة نفسها أكمل غدي الرحباني في أربع أغانٍ أخرى كان آخرها"خربتو هالجمهورية"التي نسجت على المنوال نفسه إن على مستوى الكلمات أو على مستوى اللحن الذي لا شك في أن غدي الرحباني ميّال فيه، أو هو ميال في الأصل التكويني لثقافته، الى الموسيقى الشعبية، فكثيراً ما تلحظ في الأغاني الأربع. جملاً لحنية كاملة مستوحاة من الفولكلور أو من الخزان الرحباني العميق في حالة تبدو أحياناً، مقصودة، لا سيما في بعض الأغاني القديمة التي تتحرك بين الزجل والإيقاع والذاكرة. غير أن الغريب هو حرص غدي الرحباني على تقديم أغان انتقادية بأصوات قديرة جداً وخبيرة جداً لأربعة من فرسان مسرح منصور الرحباني، وابتعاده عن الأغنية العاطفية. فسيمون عبيد ونادر خوري وجيلبير جلخ وايلي خياط من الأصوات المتميزة تعبيرياً ودرامياً وان حصرهم في الانتقادي فقط، هو خطأ لا يجوز الدفاع عنه! فإذا كان غدي لا يرى في تجربة"الفرسان الأربعة"أكثر من أغان متفرقة أو كليبات محدودة الأفق، فمعنى ذلك انه ليس فقط يمنع هؤلاء الفرسان من ان يكونوا نجوماً حقيقيين على المستوى الشعبي بمثل ما هم على مستوى الإمكانات الادائية الرفيعة، بل هو أيضاً يمنع الجمهور في لبنان والعالم العربي من أن يسمع أصواتاً مختلفة من حيث غناها وجودتها... ... ثم بعد ذلك نندب حظنا لأن ما نسمعه في كل مكان"فضائي"أقرب الى الاعتداء على الذوق العام؟!