"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



يكسر القاعدة في الموسم المقبل . عزت العلايلي بطل خمسة مسلسلات دفعة واحدة
نشر في الحياة يوم 27 - 03 - 2008

يعيش الفنان عزت العلايلي هذه الأيام حالاً من النشاط الفني المكثف، إذ يشارك وللمرة الأولى منذ بداية مشواره الفني في بطولة خمسة مسلسلات تلفزيونية دفعة واحدة. فبينما يجري تصوير مسلسلين منهما حالياً، وهما"مسك الليل"وپ"الفنار"، انتهى العلايلي من تصوير مسلسلين آخرين، هما"عسكر وحرامية"وپ"عادت القلوب". أما العمل الخامس فيستعد لتصويره خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو"سنوات الصبر والحلم".
واللافت أن غالبية هذه الأعمال إن لم تكن جميعها مرشحة للعرض على شاشة رمضان المقبل.
ويعزو العلايلي سبب تراجعه عن موقفه حول عدم المشاركة في أكثر من عمل في توقيت واحد الى تنوع الأدوار، ويقول:"أنا بالفعل من الفنانين الذين يحرصون على عدم المشاركة في عمل جديد إذا كنت أصور عملاً آخر، حرصاً مني على عدم الإجهاد. وايضاً كي لا أكون، كما يقولون، ضيفاً ثقيلاً على المشاهدين في حال عرض العملين في توقيت واحد كما يحدث دائماً على شاشة الشهر الكريم. إلا أن ما حدث معي هذا العام لم يكن مخططاً له من جهتي، إذ لم استطع رفض أي سيناريو من السيناريوات التي تلقيتها بعدما وجدت اختلافاً جوهرياً في مضامينها، إضافة الى توافر عناصر النجاح المطلوبة".
وعن تفاصيل دوره في مسلسل"مسك الليل"، يقول:"المسلسل من تأليف منى نور الدين وإخراج محمد النقلي، ويشاركني بطولته عدد كبير من الزملاء المتميزين مثل محمود قابيل وندا بسيوني وعبير صبري ورجاء الجداوي ووائل نور وعماد رشاد وآخرين. وتدور فكرته الأساسية حول المعارك الاقتصادية الدائرة حالياً على الساحة العربية بين كبار المستثمرين. وأجسد فيه شخصية رجل الأعمال كريم بركات الذي يبدأ حياته من تحت الصفر لكنه يتقدم وينجح في تكوين إمبراطورية اقتصادية". ويضيف:"وعلى النقيض تماماً يأتي دوري في مسلسل"الفنار"من بطولة صابرين وروجينا واحمد بدير وطارق لطفي وزيزي البدراوي ونشوى مصطفى ومحمد كامل، وتأليف مجدي صابر وإخراج خالد بهجت الذي رصد له موازنة كبيرة بعدما جرى الاتفاق مع عدد من القنوات العربية على عرضه خلال رمضان المقبل. وأظهر من خلاله كأحد أبطال المقاومة الشعبية في بور سعيد أثناء العدوان الثلاثي على مصر في عام 1956 وتتواصل القصة حتى تاريخ غزو العراق للكويت".
وعن مسلسله الثالث"عسكر وحرامية"يقول:"انتهيت أخيراً من تصوير مشاهدي الأخيرة في هذا المسلسل، وأتعاون من خلاله مع المخرج المميز عبدالعزيز السكري، وتدور فكرته الأساسية حول الفساد الموجود في المجتمع وكيف أن لعبة"العسكر في المعسكر"التي كنا نلعبها ونحن صغار، تتجسد على أرض الواقع ونحن كبار، فالعسكر عسكر والحرامية حرامية".
ويتحدث عن الشخصية التي يجسدها في المسلسل قائلاً:"أجسد شخصية رجل فقير يتولى رعاية أسرة مصرية بعد وفاة الوالد الذي ترك لأبنائه ارثاً كبيراً، لكن احد الجيران المقربين منه استولى عليه كاملاً. وحينما كبر الأبناء راحوا يبحثون عن حقوقهم، من هنا يظهر الجار بعد غياب 25 سنة ليحاول شرائي وإغرائي بالمال في سبيل التخلي عن مطالب بقية أفراد الأسرة، وتتوالى الأحداث في قالب من التشويق والإثارة الدرامية".
كما انتهى العلايلي أيضاً من تصوير مسلسل"عادت القلوب"من إخراج عمرو عابدين، وسيناريو وحوار محمد الشرقاوي.
ويشاركه البطولة خالد زكي ورجاء الجداوي ونهال عنبر وريهام السعيد وخيرية أحمد وسماح السعيد. يقول:"تدور قصة هذا العمل في الريف حول ضرورة التمسك بالأرض. وأقدم من خلاله شخصية مدرس متقاعد ربّى تلاميذه في مدرسة القرية وعلّمهم كيف يحافظون على أرضهم وتاريخهم بكل السبل".
ويستعد العلايلي لبدء تصوير مسلسل"سنوات الصبر والحلم"من تأليف ناجي كامل وإخراج محمد نبيه، ويشارك في بطولته عبير صبري وأحمد بدير ومونيا وميمي جمال وأنعام سالوسة وحجاج عبد العظيم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.