الخميس القادم.. انتهاء مدة تسجيل العقارات ل 8 أحياء في الرياض    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الهزيمة أمام الجندل    "الصندوق العقاري": إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    (No title)    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مستحقات نهاية الخدمة    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لجنة المال في مجلس الشيوخ أقرت خطة النهوض . بوش : اقتصادنا قادر على استعادة حيويته
نشر في الحياة يوم 01 - 02 - 2008

رأى الرئيس الأميركي جورج بوش ان اقتصاد الولايات المتحدة قادر على استعادة حيويته والتغلب كعادته على المشاكل، مخالفاً مضمون تقرير حكومي صدر سابقاً وأظهر تباطؤاً أكبر من المتوقع للنمو أواخر السنة الماضية. ونما الناتج المحلي الإجمالي الأميركي بمعدل سنوي هزيل بلغ 0.6 في المئة في الربع الأخير من 2007، فيما كان خبراء اقتصاديون يتوقعون نمواً بنسبة 1.2 في المئة.
وقال بوش أثناء زيارة إلى مصنع لطائرات الهليكوبتر في ولاية كاليفورنيا أول من أمس:"ثمة علامات على ان اقتصادنا يتباطأ. وثمة حال من عدم اليقين في اقتصادنا. لكن على المدى الطويل، عليكم ان تثقوا في مقدراته. ان اقتصادنا مرن وقادر على استعادة حيويته. لقد عانينا مشاكل من قبل".
وحض بوش الكونغرس على الإسراع بالموافقة على خطة لتحفيز الاقتصاد بقيمة 146 بليون دولار وتفادي ركود محتمل من طريق إعفاءات ضريبية وإجراءات أخرى.
ووافق مجلس النواب على الخطة أول من أمس، كما وافقت عليها أمس لجنة المال في مجلس الشيوخ، لكنّ ثمة قلقاً من أنها ربما تتعثر في مراحل أخرى في مجلس الشيوخ بسبب مطالب لتخصيص مقدار أكبر من الأموال للإنفاق على الطرق وبرامج أخرى.
وحض بوش الكونغرس أيضاً على الموافقة على اتفاقات للتجارة الحرة مع كولومبيا وكوريا الجنوبية وبنما. وقال:"تعني التجارة الحرة وظائف تدر مداخيل جيدة للأميركيين، ولهذا يجب على الكونغرس ان يقر الاتفاقات من أجل حيوية الاقتصاد".
وفي وقت سابق، قال ستيني هوير، زعيم الغالبية في مجلس النواب وهو ديموقراطي:"من المشكوك فيه ان تتم الموافقة على الاتفاقات التجارية هذه السنة".
ورافق حاكم كاليفورنيا أرنولد شوارزنيغر بوش في جولته في المصنع الذي يصدر 70 في المئة من إنتاجه من طائرات الهليكوبتر إلى أسواق خارجية بينها كولومبيا.
وأقرت لجنة المال في مجلس الشيوخ الأميركي خطة بوش لإنعاش الاقتصاد فرفعتها الى 157 بليون دولار وتشمل إضافات على الامتيازات الضريبية التي تبناها مجلس النواب والبيت الأبيض.
وتقضي الخطة التي أُقرت بپ14 صوتاً في مقابل سبعة، بتقليص حجم التخفيض الضريبي المخصص للفرد الذي وعد به مجلس النواب وزيادته الى نحو 20 مليون مسنٍ أميركي وفئات اجتماعية فقيرة أو ذات دخل قليل.
وقال الرئيس الديموقراطي للجنة مارك بوكوس ان"هذه الخطة ستسمح بإعادة الضرائب إلى 20 مليون متقاعد أميركي، ودافعي ضرائب مداخيلهم قليلة، ومحاربين قدامى في حال عجز". وأضاف ان"جميع هؤلاء سينفقون الأموال بسرعة وينعشون اقتصادنا".
وتضاعف الخطة وفقاً لتعديلات لجنة المال في مجلس الشيوخ سقف الضرائب المعادة ليبلغ 150 ألف دولار للشخص الواحد و300 ألف للزوجين. لكنها تخفض حجم المبلغ المعاد من 500 دولار للشخص الواحد إلى ما بين 300 و600 دولار ومن 1200 دولار إلى ألف دولار للزوجين.
وتقضي الخطة أيضاً بتمديد الفترة التي يغطيها التأمين ضد البطالة وخصوصاً في الولايات التي تسجل نسبة عالية من العاطلين من العمل.
وكان متوقعاً ان يناقش مجلس الشيوخ بأكمله هذه الخطة لإقرارها في وقت متقدم ليل أمس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.