مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش الأميركي يخوض معارك عنيفة في الرمادي ويقتل 23 مسلحاً . اشتباكات عنيفة في الأنبار شاركت فيها الطائرات الحربية والمروحيات
نشر في الحياة يوم 04 - 07 - 2007

اعلن الجيش الاميركي الثلثاء ان قوة اميركية وعراقية مشتركة خاضت معارك عنيفة استمرت يومين ضد مسلحين جنوب الرمادي، كبرى مدن محافظة الانبار، قتل خلالها 23 مسلحاً.
وذكر بيان عسكري اميركي أن القوات الاميركية والعراقية مدعومة بطائرات عسكرية ومروحيات واجهت مجموعة كبيرة من المسلحين بينما كانوا يستعدون لتنفيذ سلسلة من الهجمات الانتحارية في الرمادي. وتابع ان"قوات التحالف تلقت وقوات الامن العراقية تقارير بأن عددا كبيرا من القوات المناهضة للعراق تجمعت على ضواحي الرمادي لتنفيذ سلسلة من الهجمات الكبيرة. وكانت المجموعة التابعة لتنظيم القاعدة في العراق تهدف الى استعادة قاعدة عمليات في الانبار بتنفيذ هجمات انتحارية بسيارات مفخخة وسترات ملغومة".
وأوضح البيان ان الاشتباكات في الرمادي بدأت ليل السبت - الاحد عندما اطلقت النار من شاحنتين يستقلهما مسلحون على موقع اميركي قرب جزيرة في نهر الفرات، فدارت مواجهات تدخل فيها سلاح الجو.
وافاد البيان ان"المروحيات قتلت مسلحا واحدا على الاقل ودمرت الشاحنتين المحملتين بالاسلحة والذخيرة والمتفجرات".
واكد ان قوة اميركية عثرت على 22 جثة لمسلحين، ضمنها سبع جثث يرتدي اصحابها احزمة ناسفة، كما ضبطت 24 قنبلة محلية الصنع وغيرها من الاسلحة.
وتجددت الاشتباكات بعد ظهر الاحد عندما هاجم مسلحون قوات اميركية بالرشاشات والقنابل. وقتل مسلح آخر فيما احتجز اثنان اخران في اشتباكات بينما كانت المروحيات والطائرات المقاتلة تقصف مخبأ مفترضا بالقنابل الموجهة.
ويشهد الوضع الامني في محافظة الانبار، المعقل السابق للمسلحين السنة، تحسنا في الاشهر الاخيرة حيث تشارك العشائر المحلية القوات الاميركية والعراقية في محاربة"القاعدة"والتنظيمات المتطرفة. وردت هذه التنظيمات عبر توسيع نطاق هجماتها لتشمل العشائر فضلا عن القوات الاميركية والعراقية.
وكانت"القاعدة"اعلنت في تشرين الاول اكتوبر 2006 ان الرمادي اصبحت عاصمة"الدولة الاسلامية في العراق"، لكن تأييد ودعم سكان المحافظة سرعان ما انهار عندما تحالف زعماء العشائر ضدها.
ووصف الجيش الاميركي تعاونه مع عشائر العرب السنة في الانبار بأنه أحد أكبر النجاحات في العراق في الشهور الاخيرة.
الى ذلك، اعلن مسؤول في الشرطة العراقية في كركوك مقتل رجل وامرأة واصابة 17 آخرين بينهم خمسة من عناصر الشرطة اثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب ضابط كبير الثلثاء جنوب المدينة.
وقال العقيد عادل زين العابدين مدير مركز شرطة المقداد ان"شخصين قتلا احدهما امرأة واصيب 17 بينهم خمسة من عناصر الشرطة وثلاثة اطفال اثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكب العقيد عدنان عبدالله مدير مركز العدالة في حي الواسطي". واكد نجاة"العقيد عبدالله من الهجوم"الذي أسفر أيضاً عن تدمير سيارتين للشرطة والحاق اضرار في محلات تجارية في الحي.
من جهة أخرى، اعلن الجيش الاميركي الثلثاء وفاة اثنين من عناصر مشاة البحرية المارينز في"حادث لا صلة له بالمعارك"خلال عمليات الاحد في محافظة الانبار غرب.
وبذلك، يرتفع الى 3578 عدد العسكريين او العاملين في الجيش الاميركي الذين قتلوا منذ اجتياح العراق في آذار مارس 2003.
وكان الجيش الاميركي أعلن اسقاط احدى مروحياته"بنيران معادية"في جنوب بغداد الاثنين وانقاذ طاقمها المكون من طيارين اثنين. واضاف بيان للجيش ان"طاقم مروحية من طراز"اباتشي اي اتش - 64"تمكن من انقاذ طاقم مروحية من طراز كيوا أسقطت بنيران معادية الاثنين جنوب بغداد". وتابع ان احد"الطيارين اصيب بجروح طفيفة"مشيرا الى ان مقاتلة من طراز ثاندربولت دمرت المروحية باطلاق قنبلتين موجهتين بأشعة اللايزر تزن كل منهما اكثر من 227 كغ". وختم ان"تحقيقا فتح في الحادث".
وكان مسؤول اميركي اعلن في ايار مايو الماضي ان مسلحين دمروا مروحية عسكرية والحقوا اضرارا في تسع اخرى في هجوم بقذائف الهاون على قاعدة جوية في التاجي، شمال بغداد.
وتحطمت اكثر من عشر مروحيات للجيش الاميركي منذ 20 كانون الثاني يناير الماضي بينها سبع اسقطت"بنيران معادية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.