البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفوميديا - INFOMEDIA
نشر في الحياة يوم 06 - 05 - 2007


طابعة ليزر ملونة لمجموعات العمل الصغيرة
في أسواق الشرق الأوسط، أطلقت شركة "هيولييت باكارد"، التي تشتهر باسمها المُختصر "اتش بي" HP، طابعة الليزر الملونة والمتعددة الوظائف "سي ام 4730" CM4730. وتعتبر الطابعة من الأدوات التي تلائم ظروف مجموعات العمل المتكوّنة من 6 إلى 15 مستخدماً. وتساعد هذه الطابعة في زيادة الإنتاجية في مجالات الطباعة والنسخ وإرسال رسائل الفاكس واستقبالها. كما تخفض تكاليف الطباعة في شكل ملحوظ. وتتميز بسرعتها في الطباعة التي تصل إلى 30 ورقة في الدقيقة سواء بالنسبة للأبيض والأسود أو الملون، إضافة الى تمتعها بميزة الطباعة المزدوجة على جانبي الورق. كما تستطيع مسح المستندات والصور بالألوان، وكذلك إرسال الفاكسات واستقبالها. وتقدر أيضاً على إرسال المستندات المصورة عبر البريد الإلكتروني باستعمال كومبيوتر موصول بالانترنت. وتعتبر طابعة اقتصادية من ناحية السعر وتكلفة الطباعة للورقة.
وتحتوي تقنية"كولور أكسيس كونترول"Color Access Control لإدارة الطباعة بالألوان وتوزيعها. وتُدار عبر واجهة استخدام مبسطة، تعتمد على لوحة التحكم المبتكرة"إيزي سيليكت"Easy Select، التي تحتوي مدخلين مباشرين الى برنامجي"جيت دايركت"Jetdirect وپ"ويب جيت دايركت" WebJet Admin اللذين يديران اتصال الطابعة بالشبكات الرقمية، وضمنها شبكة الانترنت.
كاميرا الانترنت في عالم الحوسبة النقالة
ثمة نقاش عميم في عالم المعلوماتية عن الأهمية المتزايدة التي تكتسبها للأجهزة المحمولة يدوياً، مثل الخليوي المتطور والمساعد الرقمي الشخصي وكومبيوتر الكف وحاسوب اللوح تابلت والمفكرة الالكترونية، والتي تلاقي دعماً قوياً من أدوات التخزين المتحركة، مثل ذاكرة"فلاش"والبطاقات الرقمية والأقراص الصلبة المتحركة وغيرها. ويطاول النقاش قدرة تلك الأجهزة على الحلول محل الحواسيب الدفترية في نهاية المطاف. وعلى رغم ذلك، أظهرت دراسة مسحية أُجريت أخيراً على عينة عشوائية من المهنيين المحترفين والتنفيذيين أن 45.6 في المئة منهم اختارت الحواسيب المحمولة، عندما طلب منها أن تختار جهازاً متحركاً وحيداً. لم تتجاوز نسبة الذين اختاروا الأنواع الأخرى من الأجهزة المحمولة يدوياً 8.7 في المئة. وبطبيعة الحال، فإن القرار باختيار الحواسيب الدفترية أو الأجهزة المحمولة باليد إنما يعتمد إلى حد بعيد على المفاضلة بين مزاياها في مجال الحوسبة المتنقلة، بمعنى قدرتها على الوفاء بما يتطلع اليه المستخدم حين اقتنائها جهازاً رقمياً محمولاً.
وفي هذا الاطار، جاء إطلاق شركة"فوجيتسو سيمنز" Fujtsu Siemens لكومبيوتر الدفتر"لايفبوك بي 7230"LIFEBOOK P7230 الذي طورته الشركة لتلبية حاجات المستخدمين ممن يكثرون التنقل. ويعدّ هذا الجهاز أصغر الحواسيب الدفترية وأخفها عالمياً، إذ لا يزيد وزنه على 1.25 كليوغراماً.
وحرصت الشركة على مجاراة الميل المتصاعد الى توافر الكاميرات الرقمية في الأجهزة المحمولة، فزودت حاسوبها بكاميرا مُدمجة من نوع"كونف كاميرا" ConfCamera المخصصة للحوارات واللقاءات الجماعية المرئية، خصوصاً عندما تلاقي دعماً ملائماً من الشبكات الخليوية المتقدمة مثل"يو ام تي اس"UMTS وپ"اتش اس دي بي آيه"HSDPA. كما يمتاز بشاشة فائقة الدقة من قياس 10.6 بوصة.
الشاشات العريضة
في أسواق الشرق الأوسط، عرضت شركة"إل جي إلكترونيكس"LG للتقنية الرقمية ومنتجاتها أخيراً، تشكيلة من الشاشات العريضة المسطحة المتطورة التي تناسب المستخدمين كافة. وتلاقي هذه التشكيلة حقيقة أن المستهلكين باتوا يقضون وقتاً طويلاً أمام شاشات الكومبيوتر، يصل أحياناً إلى 10 ساعات يومياً. وتتمتع هذه التشكيلة من الشاشات بتصميم فريد، إضافة الى احتوائها مجموعة من التطبيقات التقنية المتقدمة.
وتحوز شركة"آل جي"حصة من سوق الشاشات المسطحة، تضعها في مصاف الثلاث الكبرى الأوائل على المستوى العالمي، وذلك وفقاً للبيانات التي جمعتها شركة"ديسبلاي سيرش"DisplaySearch المتخصصة في أبحاث سوق الأدوات الالكترونية"بالنسبة للربع الأخير من العام 2006. وتخطط الشركة لطرح أكثر من 20 طرازاً من الشاشات خلال العام الحالي، التركيز في شكل خاص على الشاشات العريضة.
وضمن التشكيلة المُشار اليها، يُعَدّ طراز"فانتازي وايد"Fantasy Wide، الذي يعرف أيضاً باسم"ال 200 دبليو جي" L200WJ الأكثر حداثة. ويتمتع بشاشة من قياس 20 بوصة، مع قاعدة على هيئة مرطبان، كما أنه يتميز بإضاءة الكهرباء الالكترونية الموجهة من نوع"ليد"LED.
ويوفر معدل تباين يبلغ 1:3000، وزمن استجابة قدره 2 ميلليثانية، ما يجعله مناسباً لمحبي مشاهدة الأفلام، وممارسي الألعاب الالكترونية على أجهزة الكومبيوتر ورسوم الغرافيك والإبحار في الإنترنت. ومن المحتمل أن يستمر توجه المستهلكين نحو شاشات الكومبيوتر الكبيرة، خصوصاً بعد طرح نظام"ويندوز فيستا"Windows Vista من شركة مايكروسوفت أخيراً. ولتلبية احتياجات المستهلكين المتنوعة، وخصوصاً مستخدمي الوسائط المتعددة"الثقيلة"، طرحت"آل جي أيضاً تشكيلة من الشاشات من نوع"ال 6 دبليو""L6W"، بقياسات 19، و20، و22 بوصة.
ويعتبر بعض الاختصاصيين أن تشكيلة شاشات"L6W"قد تكون أكثر ملاءمة مع نظام"ويندوز فيستا"، خصوصاً بالنسبة لقياس 22 بوصة.
وتتمتع هذه الشاشات بخاصية"إيز زومينغ"ez-Zooming التي تغيّر درجة وضوح الشاشة بنقرة وحيدة. وتسمح هذه الخاصية للمستهلكين الذين ليس لديهم دراية بخصائص الكومبيوتر بمشاهدة المحتويات المتعددة الوسائط بسهولة كبيرة. أما أولئك الذين يرغبون بممارسة الألعاب عبر شاشات الكومبيوتر ويسعون للحصول على صور حية من خلال شاشاتهم، فلربما لاءمهم طراز"ال 245 دبليو بي""L245WP"، الذي يوفر صورة عالية الوضوح بدقة تبلغ تبلغ 1920x1200 بيكسيل.
ويمكن توصيل هذه الشاشة الى أدوات الالعاب الالكترونية من نوعي"بي اس 3""PS3"وپ"أكس بوكس 360"Xbox 360.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.