العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



... و "سبيدماستر راترابانت كو أكسيال" طرازات الخمسينات الأصيلة
نشر في الحياة يوم 27 - 01 - 2007

ترتدي ساعة سبيدماستر راترابانت كو-أكسيال هذه السنة حلة رياضية ذات وظائف وقت مفيدة ورؤية واضحة. وإذ تعود عائلة أوميغاOmega إلى التصميم الأصلي لخطوطها الرئيسة بما في ذلك سبيدماستر Speedmaster سيماستر Seamaster وريلماستر Railmaster، تستدعي هذه الساعة الجديدة طرازات خمسينات القرن المنصرم الأصيلة ذات الأقراص الكلاسيك والأزرار المصقولة المستديرة التي تعمل بالضغط يدوياً. إضافة إلى ذلك، تنم خاصية الكرونوغراف العمودي بين التروس وحركة كو-أكسيال اسكيبمنت والشهادة الحاصلة عليها الشركة من COSC عن مدى أناقة ساعات سبيدماستر ودقتها وروعتها.
وبالسماح لساعة واحدة قياس وقتين في آن واحد، ساعدت ساعة راترابانت Rattrapante أو فصل الثواني التي أنتجت عام 1930 على فض النزاع بين كرونوغرافين في توقيت المباريات الرياضية. وبالمثل، تتيح التروس المتعامدة التي ظهرت لأول مرة عام 1898 في إحدى ساعات الجيب وظائف بدء وإيقاف وضبط فاعلة للعقارب المتعددة للكرونوغراف. وأصبح في إمكان عشاق الرياضة اليوم قياس حدثين زمنيين في الوقت ذاته من دون اللجوء لساعة أخرى، بينما يتيح مقياس المسافة التاكيميتر احتساب متوسط السرعة لمسافة ضبطت مسبقاً، الى استخدام مقياس النبض الموجود في المينا لقراءة النبضات.
وتعتمد هذه الساعة كغيرها من ساعات سبيدماستر Speedmaster ما عدا فئة X33 على الحركة الميكانيكية، وفي هذه الحالة تعتمد على مقياس أوميغا ذاتي الحركة 3612. وتمثل تقنية كو-أكسيال اسكيبمنت Co-Axial Escapement الحصرية بأوميغا واحدة من أهم عناصر التقدم في عالم صناعة الساعات عبر 250 سنة، وتستخدمها أوميغا الآن في موديلات سبيدماستر ، حيث تقلل تقنية كو- أكسيال اسكيبمنت كثيراً من الاحتكاك داخل قلب الساعة وتقدم دقة ومصداقية تدومان طويلاً. وقد حسّن أداء الساعة من خلال التوازن الزنبركي الحر الذي يسمح بمزيد من الضبط، كما زوّدت بطاقة احتياط بمقدار 52 ساعة، بينما أضيفت الفخامة إلى القلب الأبيض المطلي بالروديوم من خلال الموجات المميزة والكرات المستديرة والنقوش المطلية المذهبة. وصنّعت لمسامير والتروس المتعامدة من الفولاذ ويمكن رؤية حركة العقارب من خلف العلبة الحاضنة المصنوعة من الزجاج الزفير.
ويتوافر نوعان من المينا بعدادات سود على قرص فضي والعكس صحيح، ما يتيح قراءة سهلة لكرونوغراف وللخصائص الوقتية.
ويضيف مقياس النبض الأحمر حول القرص خصوصية مفيدة جديدة بينما يحتوي القرص المصنوع من الستانلس على مقياس مسافات تاكيميتر. وتسهل قراءة عقارب الساعة والدقيقة اللامعة ذات السهم العريض Broad Arrow، ويتيح عقرب فصل الثواني الأحمر بقراءة حتى 8/1 الثانية بينما وضعت نافذة عرض التاريخ في موضع الساعة 6. ونُقش شعار أوميغا على قرص الساعة.
ويبلغ قطر العلبة الحاضنة المصنوعة من معدن ستنليس ستيل 44.25 ملم وهي مقاومة للماء على عمق 100 متر/ 330 قدماً، وتحتوي تاج حاجز للماء مكون من طبقتين. تمت معالجة زجاج الزفير ليقاوم الخدش والانعكاس. كما يعمل زر آخر رُكّب في موضع الساعة 10 على تفعيل خاصية فصل الثواني. وتتوافر ساعة سبيدماستر راترابانت كو- أكسيال بسوار من ستنليس ستيل في شكل الناعم مع مشبك أمان، أو معصم من جلد العجل بخياطة بنية ومشبك من ستنليس ستيل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.