بدا في بعض الصور التي بثتها الفضائيات عقب فوز"حماس"الكاسح بالانتخابات التشريعية الفلسطينية ان حرباً أهلية في طريقها إلى أراضي السلطة الفلسطينية، وانه لن يكون هناك من يقف ليترحم. وتبارت بعض هذه الفضائيات في حشد ما يؤيد مزاعمها وتحليلاتها من دون أن تغفل بالطبع تهديدات أوروبا وأميركا بقطع معونات الدول المانحة عن"الفائزين"إن هم شكلوا الحكومة الفلسطينية المقبلة. كانت الصورة الأقسى بطبيعة الحال هي إنزال العلم الفلسطيني عن مبنى المجلس التشريعي في رام الله، وإحلال راية"حماس"مكانه، إذ بدا معها أن مراسلة محطة"العربية"هديل وهدان التي طيرت الخبر عبر محطتها قد شلتها الحيرة، فلم تستطع أن تكون محايدة لدقيقتين، وبدا عليها أنها لا تفقه شيئاً مما يجرى حولها، فهذا العلم بألوانه المميزة لا يحمل إثماً"تنظيمياً"من أي نوع كي يعاقب بهذه الطريقة، ولا دخل له بالنزاعات التي تعودها الفلسطينيون في كل الأمكنة التي حلوا فيها ضيوفاً موقتين أو ضيوفاً دائمين. ولكن يبدو أن الاختلاف على كل شيء سيطفو على السطح دائماً مع كل صغيرة، وكل كبيرة، فهذه ثقافة يومية تربى عليها الشارع الفلسطيني، كعادته. وإذا كان غياب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات قد كشف عن عورات كثيرة مستورة في جسم"فتح"كبرى الفصائل الفلسطينية، فإن إنزال العلم الفلسطيني عن هذا المبنى أو ذاك سيظل يكشف عن عورات مستقبلية في عموم الجسد الفلسطيني، هذا"الجسد"الذي يتنازع مع الجميع كل الأشياء الصغيرة والكبيرة التي يتبادلها أهل التنظيمات اليسارية والقومية... والإسلامية، وأخيراً مثلاً، - وهذا يكشف عن اختلافات في النظر إلى الأشياء من نوع آخر - أعادت جريدة"الوطن"الإلكترونية التي تصدر على الإنترنت من مدينة غزة مقالة نشرت في جريدة"الحياة"بعنوان"إيمان بنورة: باربي الجزيرة وسطوة النجم التلفزيوني"، وقد زار الموقع ممن قرأوا المقالة حتى لحظة كتابة هذه الأسطر 5663 شخصاً، كتبوا 55 تعليقاً حول المقالة، كشف بعضها عن الاختلاف حول كل شيء وحول أي شيء. ففي تعليق موقع باسم"أمير"رأى فيه صاحبه أن"الوطن على كف الرحمن، والناس فاضيين ولا يرون أهم من الكتابة عن إيمان بنورة". وأضاف"إن الفتنة على الأبواب، والانسحاب بعد 40 سنة من الاحتلال سيتكفلان بتنقيح الفعول". وبدا واضحاً لأبو خزاع الذي كتب يرد على أمير أن"من المفترض إن لم يعجبك الموضوع ألا ترد، لأنه ليس موجهاً إليك. ثم ما دخل الانسحاب في إيمان بنورة، وهل كاتب المقالة دعا إلى وقف الانتشار أو تأخير الانسحاب إجلالاً لإيمان بنورة". أما"ابن فتح"الذي يرد على أمير، فقد كان أكثر وضوحاً من أبو خزاع فطالب أنصار حماس بالتوقف"عن اللحاق بنا إلى هنا وترك مبدعي فلسطين بحالهم". يرد واحد من أنصار حماس بالقول:"ما هكذا تورد الإبل يا فتح": ويتهم أنصار الحركة بالإهمال وأنهم تركوا كفاحهم يذهب أدراج الرياح بردودهم هذه. طبعاً لا يخلو الأمر من بعض القراء المحايدين مثل"كناري"الذي لم يفهم شيئاً من الخبر، واعتبر أن التقرير عن إيمان بنورة لا يستحق التعليق. وذهبت"عابرة سبيل"إلى حد القول:"لقد فوجئت بكل هذه المقالات الجارحة التي تقشعر لها الأبدان والتي رجمت بها إيمان بنورة". وتضيف بحزن:"من لا يعجبه وجه إيمان بنورة فليغير المحطة". وتقول"إيمان"من بيت لحم إن"المقالة لا داعي لها مع كل الاحترام لإيمان بنورة". وتضيف انها من بعد قراءة المقالة لم تجد أي إنجاز قامت به"سوى التغني بصوتها والردود المجنونة المتعلقة بها". أما"الريم"من كندا فتقول:"إلى الآن لم أفهم ماذا يريد كاتب هذه المقالة، وإلى أين يريد الوصول؟". ومع ذلك فإن"فلسطين"يقول في تعليق له:"يا ابن فتح رهيب إنت والله رهيب، والله العظيم عندك حق بكل كلمة بتقولها. فعلاً هؤلاء من البدائيين". أما علي من قطر فهو يستغرب"تفاهة"هذا الموضوع ومحاولة تلميع إيمان بنورة، ويأسف لأنها بقيت على ديانتها المسيحية، ويأسف أكثر"لأن الفلسطينيين يتخذون منها نموذجاً لنسائهم". ونسرين من فلسطين لا توافقه، فتقول من بعد السلام"إن إيمان بنورة مذيعة جيدة وأنا أحترمها سواء كانت مسيحية أو مسلمة". طبعاً لا يمكن في هذه العجالة الصحافية تناول كل ما كتب من تعليقات فبعضها شخصيٌ وجاء جارحاً فعلاً، ولا يمكن حتى الاشارة اليه، وبعضها فيه إطناب كثير، ولكن وسام فاضل من الإحساء - السعودية يعلق قائلاً:"بصراحة في هذا العصر لا يوجد شعراء، ولو كان الراحل نزار قباني على قيد الحياة لكتب معلقة في إيمان بنورة"...