العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    دوري روشن: الخلود يعود بفوز هام من ارض الوحدة    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    النصر يرد على أنباء تحكم رونالدو في قرارات النادي    فريق طبي بتجمع جازان الصحي ينجح في إعادة السمع لطفل    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    مجمع إرادة بالرياض: سلامة المرضى أولوية لدينا نظراً لطبيعة المرضى النفسيين ومرضى الإدمان    الغذاء والدواء: لا صحة للادعاءات المنتشرة حول فوائد مشروب جذور الهندباء    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    الرياض تحتضن القمة والمعرض السعودي للبنية التحتية الثلاثاء المقبل    البروفيسور فارس العنزي يحصد لقب الشخصية الأكثر تأثيراً في النشر العلمي بالولايات المتحدة الأمريكية    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    حضن الليل    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المواطن عماد رؤية 2030    أحياناً للهذر فوائد    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سموه رفع الشكر للقيادة.. وزير الثقافة يُثمّن تسمية مجلس الوزراء ل "عام الحِرف اليدوية"    د. حياة سندي تحصد جائزة المرأة الاستثنائية للسلام    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الأوروبية . فرصة أخيرة لميلان للحاق بيوفنتوس ... وتشلسي يبحث عن التعويض
نشر في الحياة يوم 11 - 03 - 2006

تزخر البطولات المحلية الاوروبية بمباريات مهمة لعل ابرزها المواجهة بين يوفنتوس وميلان في بطولة ايطاليا، في حين يشهد الدوري الانكليزي مواجهتين قويتين، الاولى بين تشلسي وتوتنهام، والثانية بين ارسنال وليفربول، والامر ينطبق ايضاً على الدوري الاسباني، إذ يلتقي فالنسيا الثالث مع ريال مدريد الثاني.
إيطاليا
سيحسم يوفنتوس اللقب في مصلحته بنسبة كبيرة في حال نجح في التغلب على ميلان على ملعب"ديللي البي"في تورينو في المرحلة ال29 من بطولة ايطاليا، لأنه سيتقدم عليه بفارق 13 نقطة قبل نهاية الدوري بتسع مراحل.
وتعرض يوفنتوس لخسارة واحدة هذا الموسم، كانت امام ميلان بالذات 1-3 على ملعب"سان سيرو"، وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب فيردر بريمن الالماني، لكنه كان على بُعد دقيقتين من الخروج لولا استغلال لاعب وسطه البرازيلي ايمرسون لخطأ فادح لحارس الاخير ليسجل هدف الفوز.
في المقابل، لقن ميلان منافسه الالماني الآخر بايرن ميونيخ درساً في فنون اللعبة، وسيدخل المباراة متسلحاً بمعنويات عالية.
ويغيب عن يوفنتوس مدافعه الدولي جانلوكا زامبروتا لاصابة في ساقه ستبعده 10 ايام عن الملاعب.
إنكلترا
يسعى تشلسي الى تعويض خيبة امله لخروجه من الدور الثاني لدوري ابطال اوروبا، والاقتراب اكثر واكثر من الاحتفاظ بلقبه المحلي، عندما يستضيف توتنهام الرابع في مباراة لا تخلو من صعوبة في المرحلة ال29.
وتلقى الفريق اللندني ضربة قاضية في مسابقة دوري الابطال، الذي كان يسعى الى احراز لقبها للمرة الاولى في تاريخه، بفضل حنكة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، واموال مالكه رجل الاعمال الثري الروسي رومان ابراموفيتش، لكن حساب الحقل لم يتطابق مع حساب البيدر.
في المقابل، يأمل توتنهام في انهاء الموسم، اقله في المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، وهو يتقدم على جاره وغريمه اللدود ارسنال الخامس بفارق 5 نقاط قبل نهاية الدوري بعشر مراحل.
ولن تكون مهمة ارسنال، المنتشي باخراجه ريال مدريد الاسباني من دوري الابطال، سهلة لانه سيواجه ليفربول في لندن.
وكان ليفربول فقد لقبه بطلاً للمسابقة الاوروبية الأم على يد بنفيكا البرتغالي، وبدا واضحاً ان الفريق الاحمر يعاني عقماً في خط الهجوم، بدليل فشله في تسجيل اي هدف ذهاباً واياباً ضد بنفيكا، كما انتهت مباراته الاخيرة على ملعبه مع تشارلتون اتلتيك بالتعادل السلبي ايضاً في الدوري المحلي.
ويلتقي برمنغهام مع وست بروميتش البيون، وبولتون مع وست هام، وايفرتون مع فولهام، وبورتسموث مع مانشستر سيتي، وسندرلاند مع ويغان، وبلاكبيرن روفرز مع استون فيلا، ومانشستر يونايتد مع نيوكاسل، وتشارلتون اتلتيك مع ميدلزبره.
ألمانيا
اعتبر الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ فرانس بكبناور أن التعويض الوحيد لخروج فريقه من دوري الابطال، على يد ميلان الايطالي، هو الفوز بالثنائية المحلية الدوري والكأس، كما فعل الموسم الماضي.
وسيحل الفريق البافاري، الذي يتصدر محلياً بفارق 8 نقاط عن اقرب منافسيه، ضيفاً على فولفسبورغ.
وقال بكنباور:"ميلان كان فريقاً قوياً جداً في دوري الابطال، لكن الفوز بالثنائية سيكون افضل تعويض لنا".
اما فيردر بريمن، الذي واجه المصير نفسه في المسابقة الاوروبية، فأمله الوحيد هو الفوز باللقب المحلي بعد خروجه من مسابقة الكأس، واسترجاع اللقب الذي فاز به عام 2004، ويلتقي بريمن مع هرتا برلين على ملعبه.
اما هامبورغ الثالث، فيستقبل على ملعبه كايزرسلوترن، وعيناه على النقاط الثلاث، وقال مهاجمه الهولندي نايغل دي يونغ، صاحب هدف الفوز في مرمى بايرن ميونيخ الاسبوع الماضي:"هدفنا بلوغ دوري ابطال اوروبا مباشرة، وبالتالي يجب علينا حصد النقاط الثلاث ضد كايزرسلوترن".
وفي المباريات الاخرى، يلعب ارمينيا بيليفيلد مع باير ليفركوزن، وماينتس مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وشتوتغارت مع بوروسيا دورتموند، ودويسبورغ مع هانوفر، وكولن مع نورمبرغ، وشالكه مع اينتراخت فرانكفورت.
إسبانيا
تبرز المواجهة بين فالنسيا الثالث، وريال مدريد الثاني على ملعب"ميستايا"في المرحلة ال27.
ويتصارع الفريقان اقله حتى الآن على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وهما يملكان الرصيد نفسه من النقاط بفارق 10 نقاط عن برشلونة المتصدر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.