البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الأوروبية . ريال مدريد يواجه مأزق الغيابات ... وتشلسي مؤهل للفوز
نشر في الحياة يوم 09 - 10 - 2005

تخوض الفرق الكبيرة مباريات سهلة نسبياً في بطولات اسبانيا وايطاليا والمانيا وانكلترا وفرنسا لكرة القدم، في الايام الثلاثة المقبلة، فتسعى الى تأكيد احقيتها بالمنافسة على الالقاب، خصوصاً في انكلترا والمانيا وفرنسا، وإلى تأكيد جاهزيتها لذلك كما هي الحال في اسبانيا وايطاليا.
اسبانيا
يتوقع ان تشكل المرحلة الثانية من الدوري الاسباني انطلاقة فعلية للقطبين برشلونة حامل اللقب وريال مدريد، بعد سقوط الاول في فخ التعادل في المرحلة الاولى مع الافيس صفر-صفر، وفوز الثاني الخجول على قادس الصاعد حديثاً الى دوري النخبة 2-1، ويستضيف برشلونة مايوركا، ويسعى الى الزج بافضل ما لديه من نجوم لبدء المشوار نحو اللقب، فبطل الموسم الماضي مطالب بمحو الصورة الباهتة التي ظهر بها في المرحلة الاولى، لان اهدار نقاط سهلة في بداية الموسم قد تنعكس سلباً عليه في نهايته.
وينتظر عشاق ريال مدريد ايضاً مشاركة الدولي سيرجيو راموس 19 عاماً الذي ضمه ريال مدريد من اشبيلية في مقابل 27 مليون يورو.
ويلعب ايضاً ريال بيتيس مع اوساسونا، وديبورتيفو كورونا مع اتلتيكو مدريد، وفياريال مع اشبيلية، وريال سوسييداد مع الافيس، وغيتافي مع اتلتيك بلباو، وراسينغ سانتاندر مع قادس، وسرقسطة مع فالنسيا، وملقة مع اسبانيول.
إنكلترا
يملك تشلسي بطل الموسم الماضي فرصة كبيرة لمواصلة انطلاقته القوية نحو الاحتفاظ بلقبه، وتحقيق فوزه الخامس على التوالي، عندما يستضيف سندرلاند الاخير من دون اي نقطة في المرحلة الخامسة.
وبدأ تشلسي الموسم الحالي كما انهى السابق، إذ يبدو مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو مصمماً على حصد اكبر عدد من الالقاب، وكشف عن رغبته قبل ايام في جعل تشلسي من اكبر اندية العالم، واعتبر ان الطريق الى ذلك يكون باحراز عدد من الالقاب في الدوري المحلي وفي دوري ابطال اوروبا.
يغيب عن تشلسي جون تيري بسبب الاصابة، لكن سيعود الى صفوفه الجناح الهولندي السريع اريين روبن، بعد تعافيه من الاصابة، إذ شارك في مباراة منتخب بلاده مع اندورا 4-صفر في التصفيات الاوروبية المؤهلة الى مونديال 2006 في المانيا.
وتبرز في هذه المرحلة مباراة"دربي"بين مانشستر يونايتد الرابع بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات ومانشستر سيتي الثاني بتسع نقاط ايضاً لكن من اربع مباريات.
ويسعى مانشستر يونايتد الى حسم الامور لمصلحته، لكي يبقي الفارق مع تشلسي ضيقاً منذ بداية الدوري.
وقال مدرب مانشستر سيتي والدولي السابق ستيوارت بيرس"سنتعامل مع مانشستر يونايتد كما نتعامل مع اي فريق آخر، انها مباراة دربي سنحاول الفوز فيها، لأنني اعتقد ان الضغط سيكون على مانشستر يونايتد وليس علينا".
ويحل ارسنال وصيف بطل العام الماضي وصاحب المركز السابع 6 نقاط من 3 مباريات ضيفاً على ميدلزبره الثاني عشر 4 نقاط من 4 مباريات ويأمل بدوره في تقليص الفارق مع تشلسي.
ويحوم الشك حول مشاركة الدولي سول كامبل على رغم تعافيه من الاصابة، إذ اكد مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر انه قد لا يغامر باشراكه في هذه المباراة.
ويحتاج هداف الفريق الدولي الفرنسي تييري هنري الى هدف واحد لمعادلة رقم النجم السابق ايان رايت الذي سجل 185 هدفاً لارسنال.
ويستضيف توتنهام السادس بسبع نقاط من اربع مباريات ليفربول العاشر باربع نقاط من مباراتين في مباراة قوية، يسعى كل منهما الى حصد نقاطها للاقتراب من فرق الصدارة.
وفي المباريات الاخرى، يلعب برمنغهام مع تشارلتون، وايفرتون مع بورتسموث، ونيوكاسل مع فولهام، ووست بروميتش البيون مع ويغان، وبولتون مع بلاكبيرن، ووست هام مع استون فيلا.
ايطاليا
يعول انتر ميلان كثيراً على هدافه الدولي البرازيلي ادريانو لتعويض ما فاته في الاعوام الماضية والظفر بلقب بطل الدوري الايطالي للمرة الاولى منذ عام 1989، وكان الاخير عند حسن الظن في المرحلة الاولى التي سجل فيها ثلاثية في مرمى تريفيزو الصاعد حديثاً الى الاضواء، ثم سجل ثلاثية اخرى مع منتخب بلاده في مرمى تشيلي 5-صفر في تصفيات اميركا الجنوية المؤهلة الى مونديال المانيا.
ويحل انتر ميلان ضيفاً على باليرمو في المرحلة الثانية من الدوري، ويأمل في عدم اهدار النقاط في سعيه الى منافسة القطبين يوفنتوس وميلان على اللقب. ويستضيف ميلان الذي سقط في فخ التعادل مع اسكولي الوافد الجديد ايضا 1-1 سيينا، ويسعى الى انطلاقة جديدة تكشف تصميمه في المنافسة على الصدارة على الاقل، بينما يحل يوفنتوس الفائز على كييفو 1-صفر ضيفاً على امبولي.
المانيا
يسعى بايرن ميونيخ حامل اللقب الى تحقيق فوزه الرابع على التوالي للبقاء في صدارة الترتيب، عندما يحل ضيفاً على نورمبرغ قبل الاخير بنقطة واحدة. ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب برصيد تسع نقاط بفارق نقطتين امام فيردر بريمن وهامبورغ وشالكه.
وسيحاول كل من فيردر بريمن وشالكه وهامبورغ الفوز ايضاً، املاً في تعثر بايرن ميونيخ للاقتراب منه او لإبقاء فارق النقطتين معه على الاقل عندما يحل الاول ضيفاً على كايزرسلوترن والثاني على باير ليفركوزن ويستضيف الثالث هانوفر.
فرنسا
يخوض ليون المتصدر وبطل المواسم الاربعة الماضية مباراة صعبة ضد ضيفه موناكو في المرحلة السادسة، إذ يسعى الى الابتعاد في الصدارة، لكنه قد يصطدم بفريق يطمح إلى تعويض انطلاقته المتواضعة هذا الموسم.
ويتصدر ليون برصيد 13 نقطة، فيما يأتي موناكو ثالث الموسم الماضي عاشراً وله سبع نقاط.
وتشهد المرحلة مباراة قوية اخرى بين لنس الثاني وبوردو الرابع ولكل منهما عشر نقاط، ويأمل كل طرف منهما في الفوز وبتعثر ليون امام موناكو لانتزاع الصدارة، وهي ما يسعى اليه باريس سان جيرمان الثالث بالرصيد ذاته ايضاً، والذي يخوض اختباراً سهلاً ضد ستراسبورغ.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اجاكسيو مع نانسي، ومتز مع ليل، ورين مع اوكسير، وتولوز مع لومان، وتروا مع نانت، وسوشو مع مرسيليا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.