البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



البطولات المحلية الأوروبية . مواجهات صعبة لريال وتشلسي ... وقمة ثأرية في ألمانيا
نشر في الحياة يوم 02 - 10 - 2004

تخوض فرق ريال مدريد وتشلسي وإنتر ميلان مواجهات صعبة ضد ديبورتيفو كورونا وليفربول وروما على التوالي في بطولات اسبانيا وانكلترا وإيطاليا اليوم وغداً الاحد.
ويشهد الدوري الالماني لكرة القدم هذا الاسبوع مباراة قمة بين فيردر بريمن حامل اللقب وبايرن ميونيخ.
إسبانيا
يسعى ريال مدريد الى نقل صحوته الى الدوري المحلي بعد ان حول تأخره امام روما الايطالي صفر-2 الى فوز 4-2 في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا ماحيا بذلك خسارته الثقيلة امام باير ليفركوزن الالماني صفر-3 في الجولةالاولى، عندما يستضيف ديبورتيفو كورونا الجريح في المرحلة السادسة.
ويملك ريال مدريد عشر نقاط وضعته في المركز الثامن، مقابل خمس نقاط فقط لديبورتيفو الذي يقبع في المركز الرابع عشر.
واذا كان ريال مدريد استعاد بريقه امام روما، فان متاعب ديبورتيفو ازدادت هذا الموسم بعد سقوطه امام موناكو الفرنسي صفر-2 في المسابقة الاوروبية.
ويأمل مهاجم ريال مدريد راؤول الذي استعاد شهيته التهديفية امام روما إذ سجل هدفين متابعة مسلسل الانتصارات لمحو الصورة الباهتة التي ظهر عليها الفريق منذ بداية الموسم وأدت الى استقالة المدرب خوسيه انطونيو كاماتشو.
ويملك برشلونة فرصة متابعة بدايته القوية محليا واوروبيا عندما يستضيف نومانسيا حيث يسعى الى البقاء في الصدارة التي يشاركه فيها فالنسيا حامل اللقب الذي يحل ضيفا على ريال بيتيس.
ويلتقي ريال سوسييداد مع اتلتيكو مدريد، والباسيتي مع اسبانيول، وراسينغ سانتاندر مع اشبيلية، وغيتافي مع اتلتيك بلباو، وليفانتي مع مايوركا، وفياريال مع سرقسطة، وملقة مع اوساسونا.
ألمانيا
يستضيف فيردر بريمن بطل الثنائية في الموسم الماضي الدوري والكأس بايرن ميونيخ الساعي الى استعادة اللقب على ملعب فيسيرستاديوم في بريمن شمال المانيا حيث عجز بايرن عن الفوز منذ كانون الاول ديسمبر 1999.
ويحتل فيردر بريمن المركز الثالث في الترتيب برصيد 12 نقطة بفارق نقطة فقط امام بايرن ميونيخ الرابع.
واعتبر قائد منتخب المانيا ولاعب وسط بايرن ميونيخ ميكايل بالاك ان المباراة ستكون ثأرية وحاسمة بالنسبة للفريق البافاري كونها مصيرية لبقية الموسم، مشيرا بذلك الى الخسارة التي مني بها فريقه امام فيردر بريمن 1-3 في الملعب الاولمبي في ميونيخ في الموسم الماضي والتي حرمته اللقب.
ويخوض الطرفان المباراة بمعنويات عالية بعد فوز فيردر بريمن على فالنسيا الاسباني 2-1، وبايرن ميونيخ على اياكس امستردام الهولندي 4- صفر في الجولة الثانية من دوري ابطال اوروبا في الاسبوع الماضي.
وترجح الاحصائيات امكانية فوز فيردر بريمن في هذا اللقاء بعد فوزه على بايرن ميونيخ 5 مرات وتعادله معه 3 مرات في اللقاءات الثمانية الاخيرة بينهما.
ويلعب اليوم كايزرسلوترن مع هرتا برلين، وفرايبورغ مع ماينتس، وبوروسيا دورتموند مع نورمبرغ، وباير ليفركوزن مع هامبورغ، وهانزا روستوك مع هانوفر، وغداً ارمينيا بيليفيلد مع شتوتغارت، وشالكه مع بوخوم.
إيطاليا
تشكل المرحلة الخامسة من الدوري الايطالي خط النار بالنسبة الى مدرب روما الجديد لويجي دل نيري لأن مباراته الاولى ستكون ضد انتر ميلان الذي يقدم عروضا جيدة هذا الموسم.
ويحتل انتر ميلان المركز السادس برصيد ست نقاط بفارق نقطتين عن روما الذي يحتل مركزا متأخرا.
وخلف دل نيري الالماني رودي فولر الذي قدم استقالته بعد النتائج المتواضعة للفريق في 26 يوما فقط اشرف فيها عليه.
ولكن انتر ميلان يدرك جيدا انه يتعين عليه الفوز في المباريات القوية اذا اراد المنافسة على اللقب، وسيحاول انتزاع النقاط الثلاث من مضيفه لمواصلة زحفه نحو الصدارة.
وكان انتر ميلان حقق فوزا مهما على مضيفه اندرلخت البلجيكي 3-1 في الجولة الثانية من الدور الاول لدوري ابطال اوروبا.
ويحل يوفنتوس المتصدر 10 نقاط ضيفا على اودينيزي، فيما يستضيف ميلان الرابع 7 نقاط ريجينا.
وفي المباريات الاخرى، يلعب كالياري مع بريشيا، وكييفو مع ليتشي، واتلانتا مع لاتسيو، وميسينا مع سيينا، وباليرمو مع بولونيا، وبارما مع فيورنتينا، وسمبدوريا مع ليفورنو.
إنكلترا
يستضيف تشلسي الثاني 17 نقطة ليفربول الثامن 11 نقطة في اقوى مباريات المرحلة الثامنة من الدوري الانكليزي ويسعى فيها اصحاب الارض الى مواصلة نتائجهم القوية بعد ان استعادوا نغمة الفوز محليا على حساب ميدلزبره 1-صفر، وتأكيد قدراتهم الكبيرة هذا الموسم بفوزهم المستحق على بورتو الرتغالي بطل دوري ابطال اوروبا في الجولة الثانية من المسابقة الاوروبية 3-1.
وتزداد خطورة تشلسي تدريجيا من مباراة الى اخرى خصوصا مهاجمه السريع العاجي ديدييه دروغبا الذي قد يكون نجم الموسم في انكلترا لأنه قادر على هز الشباك في اي لحظة.
في المقابل، لا تبدو عروض ليفربول مستقرة، فبعد فوزه الصريح على نوريتش سيتي 3-صفر في المرحلة السابقة من الدوري المحلي، خسر امام اولمبياكوس اليوناني في دوري ابطال اوروبا، ويتعين عليه تنظيم صفوفه جيدا امام تشلسي الذي يملك قوة هجومية لافتة.
ويستقبل ارسنال "حامل اللقب" والمتصدر 19 نقطة تشارلتون السابع 11 في مباراة لا تخلو من صعوبة ايضا يسعى فيها الاول الى الاحتفاظ بالصدارة لأن تشلسي يلاحقه بقوة.
ويخوض مانشستر يونايتد الخامس 12 نقطة اختبارا صعبا ايضا ضد ضيفه ميدلزبره العاشر 10.
وفي المباريات الاخرى، يلتقي بلاكبيرن مع استون فيلا، وايفرتون مع توتنهام، ونوريتش سيتي مع بورتسموث، وساوثمبتون مع مانشستر سيتي، ووست بروميتش البيون مع بولتون، وبرمنغهام مع نيوكاسل، وكريستال بالاس مع فولهام.
فرنسا
تخوض فرق الصدارة مباريات سهلة نسبيا في المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي، فيستضيف موناكو المتصدر 17 نقطة نيس، ويحل ليل الثاني 16 وليون 16 ضيفين على رين وسانت اتيان.
وفي المباريات الاخرى، يلعب ايستر مع مرسيليا، وباستيا مع باريس سان جرمان، وكاين مع بوردو، ولنس مع اجاكسيو، وستراسبورغ مع نانت، ومتز مع سوشو، وتولوز مع اوكسير.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.