المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفرار من لهيب الصيف الى جبال الألب . عطلة بين أحضان الطبيعة في قرية زيرمات السويسرية
نشر في الحياة يوم 21 - 06 - 2005

مع تصاعد درجات الحرارة في فصل الصيف في منطقة الخليج, وبدء العطلة المدرسية, بدأ الوالدان بالتفكير بالسفر لقضاء فصل الصيف في وجهة مثالية توفر الراحة والاستجمام لهم, كما توفر الكثير من النشاطات المتنوعة لاطفالهم.
ويمكن ان تكون قرية زيرمات في جبال الالب في سويسرا, الجواب الشافي للعائلات العربية. انها حقاً ليست الفكرة التي تقفز الى الاذهان فوراً, ولكن لماذا تصطحب اطفالك في عطلة الى مكان يشبه المكان الذي تقيم فيه, بينما تعلم تماماً ان في امكانك التوجه الى مكان وبيئة مختلفة كلياً عن بيئتك واكتشاف عالم جديد من الجبال الشاهقة والبحيرات والغابات والمناظر الطبيعية الخلابة والعادات والتقاليد والمأكولات والمشروبات والنشاطات التي تلبي متطلبات افراد عائلتك كلها.
ان قرية زيرمات توفر اجمل طقس يمكن ان يحلم به السائح في فصل الصيف, فهي تقع في احضان الطبيعة الخلابة وسط جبال الالب, وتضم الكثير من المعالم بانتظار اكتشافها, إضافة الى مجموعة واسعة من الفنادق التي تقدم خدمات لا تضاهى, واقامة تمنح اقصى درجة من الراحة والاسترخاء.
وتقع زيرمات بالقرب من الحدود الايطالية في جنوب سويسرا, وتبعد مسافة ثلاث الى اربع ساعات بالقطار من زوريخ وجنيف. وتحتضن القرية مجموعة من الجبال, احدها اعلى الجبال الاوروبية واكثرها روعة وجمالاً وهو جبل ماترهورن.
وتعلو قرية زيرمات 1600 متر فوق مستوى سطح البحر, وتوفر لضيوفها هواء نظيفاً وبيئة نقية بفضل منع دخول السيارات اليها, كما توفر نحو 400 كيلومتر من الممرات والمسارات الجبلية للمتسلقين وهواة قيادة الدراجات الهوائية تقع جميعها حول سفوح 38 قمة من قمم الجبال المحيطة بالقرية.
وتخترق القرية شوارع عدة تضم محلات تجارية ومطاعم تقدم اشهى المأكولات من كل انحاء العالم, اضافة الى الاطباق المحلية المتوافرة في المطاعم السويسرية. وتوفر ايضاً الكثير من الفنادق للاقامة, ولكن فندق زايلر نيكوليتا هو افضل خيار لاقامة العائلات، إذ يوفر غرفة خاصة للاطفال تحتوي على الكثير من الالعاب والنشاطات المتنوعة والكتب. ويمكن ان يقوم الفندق بترتيب اماكن للاطفال الاصغر سناً في حديقة مجاورة تلبي رغباتهم من خلال نشاطات عدة, منها جولات بعربات تجرها الخيول حول القرية, الرسم والاشغال اليدوية, وفي امكانهم ايضاً الذهاب مع مشرفين كفيين لاكتشاف انواع الزهور البرية الجميلة في سفوح الجبال المجاورة.
ويمكن للوالدين قضاء امسيات رومانسية خلال اقامتهم, وترك اطفالهم في أيدي أمينة توفر لهم وجبات طعام خاصة, كما يمكن ترتيب خدمة جليسة اطفال.
من جهة اخرى, يوفر فندق زايلر شفايزرهوف الشقيق لفندق نيكوليتا, افضل الخدمات والتجهيزات العصرية للسيدات اللواتي يرغبن بقضاء بعض الوقت في مركز اللياقة البدنية وصالون التجميل. كما يقدم تشكيلة مميزة من المعالجات الطبيعية وتقشير البشرة ومنتجات ممتازة من منتجات كلارينز الشهيرة للتجميل.
وفي امكان العائلة الاجتماع لقضاء اجمل الاوقات في الطبيعة الخلابة وفي سفوح الجبال الشاهقة, وتتوفر طرق عدة لمشاهدة اجمل المناظر منها المشي أو تسلق الجبال أو استخدام واحد من 18 تلفريكاً تعمل خلال فصل الصيف لنقل الزائرين الى اعالي الجبال, كما في امكان الزائرين مشاهدة الغابات وقمم الجبال وبحيرات منطقة ألباين من خلال جولة بطائرة مروحية.
ويعد التزلج من الرياضات الشيقة في المرتفعات السويسرية صيفاً حول زيرمات, حيث يتوافر 21 كيلومتراً من المنحدرات الخاصة بالتزلج على الثلوج على ارتفاع 3800 متر عن سطح البحر, وهي مفتوحة ايضاً للتزلج خلال شهري تموز يوليو وآب اغسطس. كما تتوافر دروس لتعليم التزلج للمبتدئين.
وهناك ايضاً المعلم السياحي الشهير كهف آيس غروتو, الواقع في جبل كلاين ماترهورن، ويتميز بالرواسب الثلجية والكلسية المتدلية من السقف, بينما تتدفق خيوط الضوء الطبيعي عبر شقوق جدران الكهف بتشكيلة رائعة من الالوان الساحرة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.