محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بنك ابو ظبي التجاري يصدر سندات بقيمة 2.5 بليون دولار
نشر في الحياة يوم 24 - 05 - 2005

عزز بنك ابو ظبي التجاري توجه عدد من المصارف والشركات الكبرى في دولة الإمارات في إصدار سندات محلية وعالمية وبعملات مختلفة.
فقد اعلن المصرف عن نيته اصدار سندات "صكوك" مالية متوسطة الأجل باليورو خارج دولة الإمارات بمبلغ لا يتجاوز 2.5 بليون دولار. وأكد انه سيتم اصدار هذه السندات وفق الأحكام والشروط التي يقررها مجلس إدارته من حين الى آخر. كما تقرر تفويض مجلس الإدارة الاقتراض وتنفيذ كل ما يلزم لإصدار هذه السندات.
وقال ايرفن نوكس الرئيس التنفيذي للمصرف في رسالة وجهها امس الى سوق ابو ظبي للأوراق المالية ان الجمعية العمومية لبنك ابو ظبي التجاري ستعقد اجتماعاً في 12 حزيران يونيو القادم لبحث موضوع السندات وتخويل مجلس الإدارة إنشاء وتنفيذ برنامج هذه السندات.
ويشكل هذا الإصدار من جانب بنك ابو ظبي التجاري تعزيزاً للاتجاه الذي اتخذته مصارف عدة وشركات اماراتية في اصدار سندات خلال الفترة الأخيرة، بينها بنك الإمارات الدولي الذي طرح اخيراً سندات بمبلغ 750 مليون دولار اميركي. وهو الإصدار الثالث الذي يطرحه.
وأكد انيس الجلاف العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين لمجموعة بنك الإمارات ان المصرف قام بنجاح بطرح وتسعير اصداره الثالث للسندات بمبلغ 750 مليون دولار ذات سعر متحرك، مدتها خمس سنوات، مع قسيمة "لايبور" لثلاثة اشهر زائد 40 نقطة اساس.
وكان بنك الإمارات قد قام بوضع برنامج سندات اوروبية متوسطة الأجل بمبلغ بليون دولار في 2002 تم ادراجها في لوكسمبورغ، وطرح إصداره الثاني للسندات بمبلغ 500 مليون دولار عام 2004.
وأعلنت ثلاث مؤسسات اماراتية وعالمية عن اطلاق مؤسسة الإمارات الوطنية للسندات والتمويل، العام الماضي، بمشاركة ثلاث مؤسسات اماراتية وعالمية. هي بنك دبي الإسلامي وشركة "استثمار" الوطنية ومجموعة "ايلند كابتل غروب المحدودة".
وقد تم انشاء المؤسسة تلبية للاحتياجات المالية للمشاريع التطويرية الرئيسة وجذب السيولة المالية للمنطقة، ووضع ادوات مالية مطابقة للشريعة الإسلامية, وتوفير قنوات استثمارية للمصارف الإقليمية والعالمية. كما اصدر بنك الخليج الأول في ابو ظبي سندات مالية بقيمة 800 مليون درهم قابلة للتحويل الى اسهم.
وقد تم اصدار هذه السندات العام الماضي بالتعاون مع اربعة شركاء استراتيجيين هم شركة ابو ظبي للاستثمار وشركة ابو ظبي الوطنية للتأمين وشركة غلف ترست انفستمنت وشركة مبادلة للتنمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.