محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سهم "البلاد" يرتفع 1430 في المئة بعد ادراجه في السوق المالية . بلوغ القيمة السوقية للأسهم السعودية 433.4 بليون دولار
نشر في الحياة يوم 02 - 05 - 2005

أنهت سوق الأسهم السعودية تعاملات نيسان ابريل الماضي على ارتفاع ملحوظ في المؤشر العام للسوق بلغت نسبته 7.12 في المئة تعادل747.29 نقطة إلى 11246.55 في مقابل 10499.26 نقطة نهاية آذار مارس الماضي. وبهذه الزيادة الأخيرة يكون المؤشر ارتفع منذ مطلع السنة 3040.32 نقطة، بنسبة 37.05 في المئة.
وتم ادراج بنك البلاد في السوق المالية السعودية نهاية الشهر الماضي، وسجل سعر السهم في اليوم الاول لتداوله ارتفاعاً نسبته 1430 في المئة بالغاً 765 ريالاً بالمقارنة بسعر الاكتتاب البالغ 50 ريالاً.
وكان المؤشر العام لسوق الاسهم السعودية سجل أعلى مستوى في تاريخه في التاسع من الشهر الماضي، عندما بلغ 11980.28 نقطة، ثم أخذ في التأرجح إلى ان سجل أدنى مستوى له في 19 منه، لدى تراجعه إلى 10811.54 نقطة. وتأثرت الأسهم في بداية الشهر بالنتائج الايجابية للشركات المساهمة المدرجة في السوق، وارتفاع أسعار النفط إلى مستويات قياسية، إلا أن أسعار الأسهم تراجعت في نهاية الشهر متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح الناتجة من ارتفاعها لفترة طويلة وتراجع أسعار النفط.
وارتفعت القيمة السوقية لأسهم الشركات المدرجة في السوق في نهاية الشهر الماضي إلى 1.625 تريليون ريال 433.4 بليون دولار في مقابل 1.475 تريليون ريال 393.3 بليون دولار عند اقفال الشهر السابق، بزيادة مقدارها 150.2 بليون ريال 40.01 بليون دولار، نسبتها 10 في المئة.
وارتفعت قيمة الأسهم المتداولة الشهر الماضي إلى 305.7 بليون ريال 81.5 بليون دولار في مقابل 282.06 بليون ريال 75.2 بليون دولار الشهر السابق بزيادة مقدارها 23.6 بليون ريال 6.3 بليون دولار، نسبتها 8.4 في المئة. وتراجعت كمية الأسهم المتداولة إلى 869.3 مليون سهم في مقابل 915.7 مليون سهم بتراجع مقداره 64.4 مليون سهم، نسبته 5.07 في المئة. وارتفع عدد الصفقات المنفذة إلى 2.43 مليون صفقة في مقابل 2.25 مليون صفقة بزيادة مقدارها 185 ألف صفقة، نسبتها 8.23 في المئة.
وفي نهاية الشهر الماضي، تم ادارج أسهم بنك البلاد وتداولها في السوق المالية السعودية تداول ليصبح عدد الشركات المساهمة المدرجة في السوق السعودية 75 شركة بينها 10 مصارف. وارتفع سعره في اليوم الاول لتداوله بنسبة 1430 في المئة إلى 765 ريالاً بالمقارنة بسعر الاكتتاب البالغ 50 ريالاً.
وخلال الشهر الماضي، طرح 1.95 مليون سهم بسعر 260 ريالاً للسهم، من أسهم شركة "سدافكو" التي يبلغ رأس مالها 325 مليون ريال، وعدد أسهمها 6.5 مليون سهم. وأُقف تداول سهم "الباحة للاستثمار" من قطاع الخدمات لعدم نشر قوائمها المالية كاملة عن العام المالي 2003 .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.