تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"قرار بيروت" و"المستقبل": كل ما عدا كشف الجريمة تفاصيل
نشر في الحياة يوم 02 - 03 - 2005

كررت"كتلة قرار بيروت"و"تيار المستقبل"امس موقفهما من الازمة الحالية واضعين في سلم اولوياتهما معرفة من قتل الرئيس رفيق الحريري، ومعتبرين ان كل ما عدا ذلك هو تفاصيل سواء بالنسبة الى تشكيل الحكومة ام تنفيذ اتفاق الطائف. وأكدا انهما سيبقيان على موقفهما وعلى اعتصامهما وعلى مطالبهما.
وقال النائب وليد عيدو بعد اجتماع وفد من الكتلة والتيار مع مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني"قدمنا له تصورنا للمرحلة السياسية والوطنية التي تمر بها البلاد، وتقديراتنا للمرحلة المقبلة ورغبتنا بأن نحافظ على هذا الوطن بكل عنفوانه ومسيرته لتحقيق المطالب التي اعلن عنها في اجتماع"كتلة قرار بيروت"و"نواب المستقبل"وهي:
أولاً: ان استقالة الحكومة هي الثمرة الاولى للانتفاضة الشعبية السلمية المستمرة منذ جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.
ثانياً: ان"كتلة قرار بيروت"و"نواب المستقبل"لن يقبلوا في أي حال من الاحوال مقايضة دم رئيسهم الشهيد بأي حكومة او بأي مقعد في حكومة، وان تحركهم السياسي والنيابي والشعبي لم يهدف في يوم من الايام الى اسقاط هذه الحكومة للحلول محلها.
ثالثاً: ان سقوط الحكومة ليس سوى خطوة اولى على طريق معرفة الحقيقة الكاملة حول من قرر ومن خطط ومن نفذ ومن سهل ومن شارك في مجزرة 14 شباط فبراير 2005 التي حرمت لبنان واللبنانيين من أغلى ما عندهم من الرجال والآمال.
وكانت الكتلة والتيار طالبا أمس بالاستقالة الفورية لكل من: مدعي عام التمييز بالاصالة الوزير السابق عدنان عضوم، المدير العام للأمن العام اللواء الركن المتقاعد جميل السيد، المدير العام لأمن الدولة اللواء الركن المتقاعد ادوار منصور، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء علي الحاج، مدير المخابرات في الجيش اللبناني العميد الركن ريمون عازار، قائد لواء الحرس الجمهوري العميد الركن مصطفى حمدان ورئيس جهاز التنصت في مديرية المخابرات العقيد غسان الطفيلي.
وأضاف عيدو:"ان اتفاق الطائف يأتي في درجة ثانية، والحكومة الانتخابية تأتي في درجة ثانية. اولاً ودائماً السؤال الذي سنقض مضاجعهم به حتى يتحقق ما نريد: من قتل رفيق الحريري؟".
وأكد عيدو ان المطالبة بإقالة المسؤولين الامنيين"ليست خاضعة للنقاش وليست قابلة للحلول الوسط، وهذه مطالب نتمسك بها ولا حديث لنا لا اليوم ولا غداً الا ان نصل الى تحقيقها".
وعن المشاركة في الاستشارات التي سيجريها رئيس الجمهورية اميل لحود قال النائب محمد قباني:"اذا شاركنا في هذه الاستشارات فسنشارك على اساس اننا لا نقايض دم الشهيد رفيق الحريري بأي حكومة كائناً من كان رئيسها وأعضاؤها".
وأضاف:"ان مجيء الحكومة يجب ان يسبقه او يترافق معه وضوح في تحقيق استقالة قادة الاجهزة الامنية والاتفاق على تسريع اتفاق الطائف وطبعاً قبل أي شيء آخر جلاء الحقيقة واجراء تحقيق دولي يضمن ان تكون النتائج شفافة وحقيقية ومن دون ذلك لا معنى لأي حكومة".
وأضاف:"اكدنا تضامننا مع دار الفتوى وأكدنا حرصنا وكان سماحة المفتي حريصاً مثلنا وأكثر على الوحدة الوطنية وعلى عدم القبول بمحاولات الفتن والدس التي تجرى في بعض الشوارع، وبالتالي فإن أي خطوة مستقبلية ستكون في هذا الاتجاه وكذلك هناك من تبرع بالتحدث عن فتنة سنية ? شيعية مثل الوزير ايلي الفرزلي لست ادري من أين أتى بها، لكن هذا الامر غير وارد ونحن نحرص جميعاً السنّة والشيعية على الوحدة الاسلامية وسيظهر ذلك خلال الايام المقبلة".
وقال النائب محمد فتفت:"اما ما حصل في بيروت من ظهور مسلح سمعنا به ولم نتداول مع سماحته فيه، وربما يكون هذا الامر قد طاول مقامه جزئياً ونحن ندين هذا الموضوع ادانة كبرى". ودعا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الى جلسة استثنائية ظهر اليوم في دار الفتوى للبحث في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري وانعكاس ذلك على الاوضاع العامة في البلاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.