خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    جهود مكثفة    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    حكمة ملك وازدهار وطن    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الإعلام يزور معرض "الرياض تقرأ"    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرقات
نشر في الحياة يوم 17 - 03 - 2005

اعلن متحدث باسم شركة فولكسفاغن الالمانية عن استعداد الشركة وشريكتها الماليزية بروتون للبدء في تجميع سيارات باسات في ماليزيا بنهاية العام الجاري اضافة الى طراز فوكس الصغير الحجم في مصنع بروتون في تانجونج ماليم. كذلك تعتزم الشركتان انتاج طراز غول التي حققت من خلاله فولكسفاغن نجاحاً كبيراً في اميركا الجنوبية وذلك ابتداءً من العام المالي 2008-2009، كذلك تسعى فولكسفاغن الى زيادة نشاطها في منطقة جنوب شرقي آسيا لزيادة حصتها السوقية هناك الى 12 في المئة في مقابل واحد في المئة حالياً.
دعا ديتليف فيتينغ المسؤول التنفيذي في وحدة سكودا التابعة لشركة فولكسفاغن الى مضاعفة المكاسب في شركة السيارات التشيخية والى زيادة الانتاج. وقال في تصريحات صحيفة"تمثل عوائد المبيعات الحالية التي تصل الى 3,2 في المئة نصف ما تحتاجه الشركة في شكل اكيد في المستقبل لتشغيل الاموال في الاستثمار". واعرب فيتينغ عن امله في رفع معدل الانتاج السنوي من سيارات سكودا من مستوى انتاجها الحالي الذي يقل عن 450 الف سيارة الى 600 الف سيارة في نهاية عام 2009.
نفت شركة تويوتا اليابانية التقارير الصحفية التي تحدثت عن تجميد خطة بناء مصنع تجميع سياراتها في روسيا، وأكدت انها ستبدأ انتاج سيارتها الصالون كامري في مصنع مدينة سان بطرسبرغ الروسية عام 2007. وذكرت تويوتا وهي ثاني اكبر منتج للسيارات في العالم ان الشركة تفكر في انتاج سيارات السوق الروسية في روسيا وأضافت الشركة اليابانية انها لم تصل بعد الى قرار نهائي في شأن بدء تنفيذ هذه الخطة.
اعلن متحدث باسم شركة ميتسوبيشي موتورز اليابانية التي تعاني من ازمات كبيرة اتفاقها مع شركة دايملر - كرايسلر الالمانية الاميركية على تعويض الاخيرة عن الخسائر التي لحقت بها نتيجة استثماراتها في شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات، وستحصل بذلك على مبلغ نقدي لم يكشف عنه إضافة الى حصة ميتسوبيشي موتورز في ميتسوبيشي فوسو وقدرها 20 في المئة فيما تحتفظ ميتسوبيشي موتورز بنسبة 100 في المئة من اسهم شركة نيدكار للسيارات في هولندا.
اعلنت شركة دايملر - كرايسلر فوزها بصفقة لتوريد 514 هيكل حافلة الى شركة المواصلات القطرية التي تعتزم تجهيز 414 من هذه الهياكل كحافلات نقل تلاميذ المدارس و100 كحافلات نقل عام داخل المدن في قطر، وتبلغ قيمة الصفقة نحو 60 مليون دولار حيث من المقرر بدء التسليم في شهر آب اغسطس عام 2005، وتتولى شركة كوميل البرازيلية تنفيذ الجسم الخارجي لهذه الحافلات التي من المنتظر ان تبدأ نقل تلاميذ المدارس في شهر ايلول سبتمبر المقبل على ان يستكمل تسليم وتشغيل جميع الحافلات ابتداء من العام المقبل قبل بدء دورة الالعاب الآسيوية التي تستضيفها قطر.
اخترعت شركة نيوزيلندية نظام انذار ضوئي يعمل عند تباطؤ سرعة السيارة او توقفها بصورة مفاجئة للحيلولة دون وقوع حوادث الاصطدام التي تتعرض لها الاجزاء الخلفية من السيارات، الامر الذي سيؤدي الى انقاذ ارواح السائقين وتوفير نفقات الاصلاح التي تصل الى ملايين الدولارات. ويستخدم هذا النظام جهازاً الكترونياً يراقب سرعة السيارة ويشغل تلقائياً اضواء تحذير متقطعة تتزايد سرعتها مع تباطؤ سرعة السيارة. ويعرف هذا الجهاز باسم نظام الانذار الضوئي الذكي وهو من تصميم شركة داتابريك انترناشيونال في اوكلاند، ويزيد حجمه قليلاً عن حجم علبة اعواد الثقاب ويمكن تثبيته بسهولة في اي سيارة خلال عشرين دقيقة تقريباً.
باشرت شركتا بورشه ومرسيدس في بناء متحفين منفصلين في مدينة شتوتغارت لعرض الطرز التي حققت نجاحاً كبيراً عند طرحها في الاسواق. ومن المنتظر ان يتميز المتحفان بروعة التصميم المعماري حيث خصصت بورشه اكثر من خمسين مليون يورو لمشروع بناء متحفها الذي سيحمل اسم بورشه كوزموس وستعرض داخله ثمانين سيارة، فيما تبلغ كلفة بناء متحف دايملر- كريسلر نحو 200 مليون يورو وسيضم 180 سيارة فاخرة من انتاجها.
ذكرت شركة فولكسفاغن الالمانية انها تتوقع تحسن ارباح العام الحالي مقارنة بالعام الماضي على رغم الصعوبات المتوقعة في اسواق مثل المانيا والولايات المتحدة والصين، علماً ان ارباح العام الماضي انخفضت بنسبة 28,6 في المئة لكن وعلى رغم البداية السيئة تشير التوقعات الى تحسن ارباح العام الجاري ككل بعد طرح الطرز الجديدة ابتداء من الربع الثاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.