المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجلس الوزراء يعين عبدالمنعم يوسف مديراً عاماً للاستثمار والصيانة في وزارة المواصلات . لبنان يطلب رسمياً التمديد للجنة التحقيق حتى 15 ك1 ويقر تشكيل فريق عمل للحوار مع الفلسطينيين
نشر في الحياة يوم 10 - 02 - 2006

طلب مجلس الوزراء من الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان تمديد مهمة لجنة التحقيق الدولية في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري حتى 15 كانون الاول ديسمبر المقبل، بغية توفير كل مقومات الدعم والمساندة للقضاء اللبناني.
وقرر المجلس في جلسته في السرايا الحكومية أمس برئاسة الرئيس فؤاد السنيورة، تقديم مساعدة لمنكوبي زلزال باكستان بقيمة مئة ألف دولار، واتخاذ اجراءات احترازية لتفشي وباء انفلونزا الطيور.
ونقل وزير الاعلام غازي العريضي الذي أذاع المعلومات الرسمية بعد الجلسة، عن السنيورة قوله:"نحن دعاة حوار مع الفلسطينيين ولسنا دعاة تصادم"، مضيفاً:"نحن ندرك حجم المعاناة والمآسي التي تعيشها المخيمات، ولذلك فإن المطالب الحياتية والاجتماعية والانسانية أمر لا بد من معالجته في معزل عن أي أمر آخر".
وأوضح السنيورة ان"ليس ثمة مبرر للسلاح خارج المخيمات"، متمنياً تهدئة الامور كي لا يصار الى استخدام الموضوع الفلسطيني في شكل لا يعود بالنفع على الاخوة الفلسطينيين".
وأقر مجلس الوزراء تشكيل فريق عمل يبدأ فوراً اجراء محادثات مع ممثلي الجانب الفلسطيني تشمل:"معالجة المسائل الحياتية والاجتماعية والقانونية والاقتصادية والأمنية داخل المخيمات وللفلسطينيين المقيمين في لبنان بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الأونروا، ووضع آلية لانهاء وجود السلاح الفلسطيني خارج المخيمات وإطلاق الحوار حول معالجة قضية السلاح الفلسطيني داخل المخيمات ودرس امكان اقامة علاقات تمثيلية بين لبنان وفلسطين".
ورحب السنيورة بلقاء رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، بعد تبلغه رغبة الأخير بلقائه.
ووضع السنيورة المجلس في اجواء الاجتماعات الامنية التي عقدها طالباً من المسؤولين الأمنيين تحضير لوائح بالحاجات الضرورية والملحة. وأكد السنيورة ان"تقرير لجنة التحقيق الدولية سيقدم في وقته أي في 21 من الجاري، علماً ان المدة الزمنية المقررة من مجلس الأمن لعمل اللجنة الدولية يمكن ان تمتد حتى 15 كانون الأول المقبل".
وطلب مجلس الوزراء من أنان تمديد مهمة اللجنة، و"نبقى بذلك ضمن الفترة الزمنية التي حددها مجلس الأمن بغية توفير كل مقومات الدعم والمساندة للقضاء اللبناني، مع التأكيد على ان هذا القرار لا علاقة له بمضمون التقرير". وقرر المجلس دعم زراعة الشمندر السكري والقمح مرحلياً، ولمدة لا تتجاوز ثلاث سنوات على ان يصار الى خفض نسبة الدعم تدريجاً كل سنة وعلى مدى السنوات الثلاث.
وعين المجلس الدكتور عبدالمنعم يوسف مديراً عاماً للاستثمار والصيانة في وزارة الاتصالات ووضع أحمد عويدات في تصرف رئيس الحكومة، كما عينه رئيساً لمجلس ادارة مؤسسة"أوجيرو"بالوكالة مع ابقاء غسان ضاهر عضواً في مجلس الادارة لمدة سنة.
ورفض العريضي رداً على سؤال، الاتهامات الموجهة للاعلام اللبناني في قضية انتحار اللواء غازي كنعان.
وأكد العريضي انه بعد انتهاء مهمة ميليس، فإن"القضاء اللبناني سيقوم بدور كبير جداً فهو في حاجة الى استيضاح واستفسار".
وأثناء عقد الجلسة تجمع امام السرايا أهالي المعتقلين في السجون السورية، فكلف السنيورة وزير العدل شارل رزق بلقائهم وطمأنتهم الى حرص مجلس الوزراء على متابعة قضيتهم. والتقى رزق الأهالي واطلع على معاناتهم ومطالبهم وافكارهم للمتابعة وعاد الى الجلسة ليضع مجلس الوزراء في اجوائهم بعد ان اتفق معهم على تشكيل وفد منهم للقاء رئيس اللجنة اللبنانية المكلفة بالامر القاضي جوزف معماري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.