تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



متفرقات
نشر في الحياة يوم 10 - 12 - 2005

أفادت رابطة مستوردي السيارات في اليابان بأن مبيعات السيارات المستوردة في شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي خفضت بنسبة 3.1 في المئة لتصل إلى 22045 وحدة مقارنة بالعام الماضي.
وتتضمن السيارات المستوردة تلك التي تصنعها شركات يابانية في الخارج، وقالت الرابطة انه في الوقت الذي خفضت فيه مبيعات السيارات المصنعة في شركات أجنبية بنسبة 1.9 في المئة لتصل الى 204302 وحدة فان الماركات اليابانية خفضت بنسبة 16.3 في المئة لتصل الى 1615 وحدة. وخفض اجمالي مبيعات السيارات المستوردة الى اليابان من كانون الثاني يناير الى تشرين الثاني نوفمبر بنسبة 2,2 في المئة ليصل الى 240421 وحدة عن الفترة نفسها من العام السابق، علماً أن فولكسفاغن تحتل المركز الاول امام بي ام دبليو، مرسيدس وأودي.
أكد بيرند جوتشالك رئيس اتحاد صناعة السيارات الالماني في دي آي ان العام المقبل سيشهد زيادة كبيرة في مبيعات السيارات في السوق الالمانية قبل بدء تطبيق الزيادة الجديدة في ضريبة القيمة المضافة في كانون الثاني يناير 2007. واضاف جوتشالك انه يتوقع زيادة مبيعات السيارات في ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد في اوروبا بنسبة 0.9 في المئة عام 2006. وأضاف أن حجم المبيعات المنتظرة للسيارات الجديدة في ألمانيا عام 2006 سيصل إلى نحو 3.35 مليون سيارة قبل أن يتجه الى التراجع اوائل 2007.
تعتزم شركة فولكسفاغن إطلاق الجيل التالي من طراز غولف في أواخر عام 2008، وسيتميز الطراز الجديد بتصميم رياضي"كوبيه"وسيزود بحاجب مرتفع للرياح ومقاعد مرتفعة اكثر مما هو معتاد. ومقارنة بالطراز الحالي فإن حجم غولف 5 الجديدة لن يتغير لكن الارتفاع يزيد 12 سنتم عن الطراز السابق. ولكي تفي بالمتطلبات الاوروبية المتعلقة بانبعاثات العوادم فان شركة فولكسفاغن ستزود كل محركات الديزل بتكنولوجيا خاصة بشموع الاحتراق تعرف باسم" كومون ريل"مع نظام بيزو لحقن الوقود. اما محركات البنزين فسيتم تزويدها بنظام الحقن التوربيني للسيارات الرياضية مع آلة ضغط وحامل توربيني.
تنوي شركة فورد الاميركية ثالث اكبر منتج للسيارات في العالم اغلاق عدد من مصانعها في اميركا الشمالية حيث يعمل نحو 7500 عامل. والمصانع المنتظر اغلاقها توجد في سان لويس وآتلانتا وسان بول إضافة الى مصنع تجميع شاحنات في كواوتيتلان بالمكسيكپومصنع للمحركات في ويندسور في كندا. وكانت مبيعات فورد من السيارات متعددة الاستخدام SUV قد تراجعت بشدة نتيجة ارتفاع اسعار الوقود والمنافسة الشرسة من جانب الشركات الاجنبية إضافة الى ضخامة تكاليف الرعاية الصحية والتقاعد لعمالها في أميركا الشمالية، مع الاشارة إلى أن خسائر فورد بلغت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي 1.96 بليون دولار.
أعلنت دايملر كرايسلر وقف إنتاج السيارة سمارت رودستر في إطار محاولات الشركة وقف نزيف خسائر قطاع السيارات الصغيرة سمارت التابع لها. وتعتزم الشركة التركيز على انتاج سيارة جديدة تخلف فورتو التي ينتظر طرحها في الاسواق عام 2007، علماً أن 11 ألف سيارة من طراز فورتو ما زال في مخازن الشركة التي بلغت خسائرها نحو 3.5 بليون يورو.
يذكر ان دايملر- كرايسلر تنفذ حالياً عملية إعادة هيكلة كبرى لقطاع سمارت تتضمن خفض نفقات إنتاج سيارات القطاع وإمكان التحرك لدمج القطاع بالنسبة إلى التسويق في قطاع مرسيدس بنز التابع لدايملر كرايسلر.
طرحت شركة فولكسفاغن الالمانية نسخة رياضية خاصة من طراز طوارق مزود بمحرك مكون من 12 اسطوانة يولد قوة 450 حصاناً، وهو قادر على إيصال السيارة من سرعة صفر الى 100 كلم/س خلال 5,9 ثوان اضافة الى 250 كلم/س كسرعة قصوى غير قابلة للتجاوز بسبب مانع الكتروني، وقد جهزت السيارة بناقل سرعة اوتوماتيكي من ست نسب مع الاشارة إلى أن سعرها يبلغ 96300 يورو.
كذلك أكدت الشركة انها تعكف حالياًً على تصنيع الجيل الجديد من طراز" فايتون"الفاخر على رغم تراجع مبيعاته عالمياً، ومن المنتظر أن يتم طرحه عام 2008 عبر تعاون وثيق مع شركة بورشه التي اشترت أخيراً 20 في المئة من اسهم فولكسفاغن. وتعد فايتون بطولها البالغ 5.06 أمتار وعرضها 1.9 متر وارتفاعها 1.45 متر من بين اكبر سيارات السيدان الفاخرة ويتراوح سعرها بين 65700 يورو للطراز الأساسي ونحو 117 الف يورو للطراز الأفخم ذات 12 اسطوانة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.