البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



محادثاته اليوم مع نظيف تركز على التعاون الثنائي . الأمير سلطان بحث مع الرئيس مبارك في الأوضاع العربية وتعزيز العمل المشترك
نشر في الحياة يوم 16 - 11 - 2005

عقد الرئيس حسني مبارك وولي العهد وزير الدفاع والطيران المفتش العام السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز في القاهرة أمس جلسة محادثات ثنائية تناولت تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والاقليمية، خصوصا الوضع في كل من العراق وفلسطين ومستجدات الوضع على الساحة السورية واللبنانية في ضوء المشاورات بين البلدين لاحتواء تداعيات مرحلة ما بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري فضلاً عن البحث في العلاقات الثنائية وسبل تعزيز العمل العربي المشترك.
وبدأت المحادثات بين الرئيس مبارك والامير سلطان في جلسة موسعة، حضرها من الجانب المصري رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف ووزراء الدفاع والانتاج الحربي والخارجية والبترول وسفير مصر لدى السعودية السفير محمد قاسم، ومن الجانب السعودي الامير خالد بن فهد بن خالد والامير خالد بن سعد بن فهد والامير سطام بن سعود بن عبد العزيز والامير فيصل بن سعود بن محمد والامير فيصل بن سلطان بن عبد العزيز والدكتور مساعد بن محمد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء وعبد الله بن محمد النمر والسفير هشام بن محيي الدين ناظر سفير السعودية في القاهرة.
وأكد الأمير سلطان عمق العلاقات الاخوية التي تربط بين السعودية ومصر. وأعرب، في تصريح صحافي لدى وصوله الى مطار القاهرة ظهر امس في زيارة رسمية تلبية لدعوة من الرئيس مبارك عن"بالغ سروره بزيارة مصر ولقاء الرئيس مبارك". وقال إنه"سينقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بين عبد العزيز الى شقيقه الرئيس حسني مبارك والى الحكومة والشعب المصري الشقيق. كما يسرني ان أعرب عن بالغ الشكر والامتنان لما لقيناه لدى وصولنا إلى ارض مصر". واضاف الامير سلطان إن هذه الزيارة"تأتي امتداداً وتواصلاً للقاءات الودية المتبادلة بين البلدين الشقيقين على جميع المستويات"، وتأكيداً"للعلاقات الحميمة والروابط الاخوية بينهما والتي تزداد عُراها يوماً تلو الآخر بقيادة خادم الحرمين الشريفين وفخامة الرئيس حسني مبارك. ونحن على ثقة في أن محادثاتنا مع فخامته وكبار المسؤولين في بلدنا الثاني ستعزز إن شاء الله التعاون القائم بين بلدينا في مختلف المجالات لما فيه مصلحتنا المشتركة ومصلحة الامة العربية الاسلامية".
وسيعقد الامير سلطان ورئيس الوزراء أحمد نظيف اليوم جلسة محادثات تتناول دعم العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة وتوسيع نطاق التعاون التجاري والاستثماري بينهما وتشجيع القطاع الخاص السعودي على إقامة مشاريع مشتركة مع رجال الأعمال في مجالات العقارات والتشييد والسياحة والانتاج والصناعة وتكنولوجيا المعلومات والمواد الغذائية. كما يقوم ولي العهد السعودي، يرافقه الدكتور أحمد نظيف، مساء اليوم بافتتاح المشروع السياحي الكبير في فندق"فورسيزونز"المطل على نيل القاهرة والجناح التجاري والسياحي في الفندق.
وقال الناطق باسم مجلس الوزراء الدكتور مجدي راضي"إن مصر حكومة وشعباً ترحب بزيارة الضيف السعودي الكبير"، مشيراً الى"أن هذه هي أول زيارة يقوم بها المسؤول السعودي خارج بلاده منذ توليه منصبه ما يعكس عمق واستراتيجية العلاقات بين البلدين".
وكان الأمير سلطان بن عبد العزيز وصل الى مطار القاهرة الدولي بعد الظهر في زيارة رسمية لمصر تستمر حتى الأحد المقبل تلبية لدعوة من الرئيس مبارك. وكان في استقباله في المطار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد نظيف.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.