محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النائب الثاني يلتقي مبارك ويؤكد الحرص على «تعميق» العلاقات
نشر في الحياة يوم 13 - 10 - 2009

استقبل الرئيس المصري محمد حسني مبارك في مقر رئاسة الجمهورية في القاهرة أمس، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز، الذي أكد عمق العلاقات التي تربط بين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والرئيس مبارك، وحرصهما على دفع علاقات البلدين إلى الأمام في مختلف المجالات.
وكان الأمير نايف بدأ أول من أمس زيارة إلى القاهرة بدعوة من رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف لتكون أول عاصمة يزورها النائب الثاني منذ تقلده هذا المنصب ما اعتبره مسؤولون مصريون انعكاساً لعمق العلاقات المصرية - السعودية.
ونقل الأمير نايف للرئيس المصري تحيات وتقدير خادم الحرمين، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وحمله مبارك تحياته وتقديره لخادم الحرمين وولي العهد. واستعرض الرئيس مبارك والأمير نايف خلال المقابلة مجمل الأوضاع العربية والدولية وسبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في مختلف المجالات.
وعقد الرئيس مبارك والأمير نايف لقاء ثنائياً عقب انتهاء المحادثات الموسعة. كما عقد الأمير نايف بن عبدالعزيز جلسة محادثات مع رئيس الوزراء المصري أحمد نظيف في مقر مجلس الوزراء المصري، أكد خلالها عمق العلاقات التي تربط بين الرئيس حسني مبارك، وخادم الحرمين الشريفين، وحرصهما على دفع تلك العلاقات إلى الإمام في مختلف المجالات، مشدداً على حرص البلدين على تنمية التعاون المشترك في مختلف المجالات خصوصاً مجالات البحث العلمي والتكنولوجي ومراكز البحث العلمي والتعاون الأمني، إضافة إلى التعاون المشترك في مجالات البنية الأساسية نظراً لتشابه برامج التنمية في البلدين. من جانبه، أعرب الدكتور نظيف عن تقديره لزيارة الأمير نايف القاهرة التي حرص على أن تكون أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه كنائب ثان لرئيس مجلس الوزراء السعودي.
ووصف الدكتور نظيف الزيارة بأنها «لفتة نقدرها بشكل طيب انطلاقاً من العلاقات الوطيدة والتاريخية التي تربط بين قيادتي البلدين، وتمتد إلى الحكومتين والشعبين الشقيقين». وأشار رئيس الوزراء إلى الزيارات والاتصالات المستمرة بين الرئيس مبارك وخادم الحرمين، التي تغطي كل أوجه العلاقات ين البلدين انطلاقاً من ثقل البلدين كأحد الدعائم الأساسية في تحقيق الاستقرار في المنطقة.
وشهد الأمير نايف والدكتور نظيف في ختام جلسة المحادثات مراسم التوقيع على 8 مذكرات تفاهم للتعاون العلمي والتكنولوجي، إضافة إلى برامج تعاون في المجال الصناعي. وشملت مذكرات التفاهم مذكرتي تفاهم للتعاون العلمي والبحثي واستخدام التقنية الحيوية في استخلاص العقاقير الطبية بين مدينة مبارك العلمية وجامعة الملك سعود في الرياض، ومذكرتي تفاهم للتعاون العلمي والبحثي في مجال الكيمياء والتقنية الحيوية بين جامعة الإسكندرية وجامعة الملك سعود، ومذكرتي تفاهم للتعاون العلمي والبحث والتعاون في مجال تحضير البوليمرات بين جامعتي القاهرة والملك سعود، ومذكرتي تفاهم للتعاون العلمي والبحثي والتعاون في مجال الكيمياء حول الدعامات السيراميكية الصلبة في مجال التشييد بين المركز القومي للبحوث وجامعة الملك سعود.
إضافة إلى برنامج تعاون في المجال الصناعي بين وزارة التجارة والصناعة المصرية ووزارة التجارة السعودية، وقعه عن مصر المهندس رشيد محمد رشيد وعن السعودية عبدالله زينل. إلى ذلك، بحث النائب الثاني مساء أمس في مقر إقامته في القاهرة ووزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط، المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. واستقبل الأمير نايف الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، يرافقه نائب الأمين العام السفير أحمد بن حلي.
وتم خلال الاستقبال استعراض آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية، ودور الجامعة العربية، وما تقوم به من مشاريع لمصلحة الأمة العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.