المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الحياة" تغوص في أعماق الشباب قبل المباراة الختامية . أجواء الرياض الساخنة ترفع درجة تأهب "الليث" للقاء الاتحاد
نشر في الحياة يوم 08 - 06 - 2004

رفع الشباب من درجة تحضيراته للقاء الاتحاد في المباراة الختامية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي ستقام في ال18 من حزيران يونيو الجاري وهي المباراة الأخيرة في الموسم الرياضي السعودي.
وواكب "الليث الأبيض" في استعداداته حرارة الطقس الذي تعيشه العاصمة الرياض هذه الأيام الذي لم يضعف من عزيمة أبناء الشباب الذين واصلوا تمارينهم المكثفة بقيادة المدرب البرازيلي زوماريو.
وهدأت أجواء الأفراح في النادي التي أقيمت بعد الفوز على الأهلي 2-1، وبدأ الجميع الالتفات إلى المباراة الأهم، ويأمل الشبابيون أن يكون الاتحاد هو طريقهم للعودة إلى ساحة البطولات من جديد وإعادة الأمجاد الشبابية الخالدة في أذهان عشاقه مطلع التسعينات من القرن الماضي.
وميدانياً، انفرجت أسارير الشبابيين بعد شفاء الرباعي المصاب المدافع عبد المحسن الدوسري والمهاجم عبد العزيز السعران الذي غاب عن المباراة الماضية أمام الأهلي بسبب حصوله على ثلاث بطاقات صفراء ولاعب الوسط البرازيلي لاندومار والمهاجم الغيني غودين أترام، وتعرض اللاعبون باستثناء السعران لإصابات خفيفة أمام الأهلي ألزمتهم البقاء في حجرة العلاج الفيزيائي في النادي أياماً عدة وأكدت الاختبارات الطبية أن إصاباتهم لا تستدعي القلق ولن تعوقهم عن المشاركة في المباراة المرتقبة أمام الاتحاد، وهم شاركوا في التمارين الجماعية مع بقية زملائهم.
المباريات الودية
وفي شأن شبابي آخر، يحتاج الفريق للعب أكثر من مباراة تجريبية تسبق لقاء الاتحاد ليقف زوماريو على جهوزية الكثير من لاعبيه وليبقيهم وسط دائرة المباريات خصوصاً أن ابتعاد الفريق عن أجوائها يتعدى الشهر وهي المدة التي تفصل بين لقاء الأهلي والاتحاد، ويخشى المدرب الشبابي أن يفتقد لاعبوه حساسية المباريات لذا لجأ للعب مباريات ودية ولم يتحدد إلى الآن هوية تلك الفرق التي سيلاعبها الشباب الذي لقي صعوبة في وجود فريق يلعب معه ولا سيما أن الفرق السعودية في الدرجات كافة تتمتع بإجازة الصيف عدا الاتحاد والأهلي والهلال ويبدو أن الأخير الأقرب للعب مباراة ودية ولا سيما أن الهلاليين في حاجة لهذه المباراة قبل خوضهم الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب.
وخاطبت إدارة الشباب أندية بحرينية للغرض ذاته وتنتظر موافقتها علماً أن الشبابيين تكفلوا باستضافة الفريق.
وسعى زوماريو إلى إجراء مناورة إذ قسم اللاعبين إلى مجموعتين وذلك لتعويض غياب المباريات الودية.
المكافآت
ما زالت الإدارة الشباية تنتظر دعم أعضاء الشرف لتحفيز اللاعبين قبل المباراة الختامية في أقوى البطولات السعودية والتفافهم حول النادي، واستغربت إدارة النادي ابتعاد الكثير من أعضاء الشرف في هذا الوقت.
وكانت الإدارة الشبابية قد تلقت دعماً من رئيس هيئة أعضاء الشرف الأمير خالد بن فيصل بن سعد بواقع ثلاثة آلاف ريال لكل لاعب بعد الفوز على الأهلي إلى جانب دعم من عضوي شرف النادي الأميرين فهد بن خالد بن سلطان وعبد الله بن خالد بن سلطان اللذين مدّا خزانة النادي ب100 ألف ريال.
ووعدت إدارة النادي اللاعبين بتقديم مكافآت مجزية في حال حصولهم على كأس دوري خادم الحرمين الشريفين، وكانت إدارة النادي قد ضاعفت مكافأة الفوز على الأهلي لمرات عدة.
الدوليون
يبدو أن الشبابيين اعتادوا على افتقادهم اللاعبين الدوليين ففي هذا الموسم غاب عنهم أهم اللاعبين في مباريات عدة ورغم ذلك استطاع الجهاز الفني بقيادة زوماريو تجهيز البدلاء، وحالياً افتقد الشباب خدمات الحارس طارق الحرقان ولاعب الوسط عبد اللطيف الغنام والمهاجم ناجي مجرشي وصانع الألعاب عبده عطيف الذين انضموا إلى صفوف المنتخب السعودي الأول الذي يستعد حالياً للقاء نظيره التركمانستاني غداً في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال العالم 2006 في ألمانيا.
ويخشى الشبابيون أن يتعرض أحد لاعبيهم الدوليين للإصابة قبل لقاء الاتحاد.
المشاركات الخارجية
بعد غياب أكثر من ثلاثة أعوام عاد الشباب إلى المشاركات الخارجية من جديد عندما وقع عليه الاختيار من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم ليمثل الأندية المحلية في البطولة الآسيوية الجديدة في الموسم المقبل.
ولا تعد الاستحقاقات الخارجية غريبة على الشبابيين، فالسجل "الأبيض" يزخر بالكثير من البطولات الخارجية خليجياً وعربياً وقارياً، وكان آخرها تحقيق "الليث" كأس آسيا للاندية 2001 في جدة.
من جهة أخرى تشير مصادر قريبة من البيت الشبابي إلى أن مديري النادي بصدد تجديد عقد المدرب زوماريو بغض النظر عن النتيجة التي قد يتحصل عليها الفريق في المباراة الختامية أمام الاتحاد وذلك بعد العروض المتميزة التي قدمها الشباب في هذا الموسم واحتلاله مركز الوصافة في الدوري المحلي منذ وقت باكر رغم الظروف الصعبة التي مرت على الفريق، وهو أوصل الشباب إلى الدور نصف نهائي في كأس الأمير فيصل بن فهد دون 23 عاماً بعد أن تصدر مجموعته وخرج على يد الاتفاق، كما خرج من دور الثمانية من الأهلاويين بصافرة حكم خاطئة كما أشار النقاد يومها في دور الثمانية في مسابقة كأس ولي العهد.
وكان زوماريو قد أبدى ارتياحه الشديد في وقت سابق مع الشباب وتمنى بقاءه للموسم المقبل.
وعلى الصعيد ذاته تسعى إدارة النادي إلى تجديد عقود الأجانب الثلاثة أيضاً البرازيلي لاندومار والغيني غودين أترام والسنغالي محمد منغا بعد أن أظهروا مستوى متميزاً مع الفريق في هذا الموسم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.