على رغم بدايتها السينمائية القوية، قبل نحو سبع سنوات، اقتصرت أعمال الفنانة المصرية الشابة انتصار خلال العامين الماضيين على الدراما التلفزيونية، فشاركت في العديد من المسلسلات مثل "الوتد" عن قصة للروائي المصري خيري شلبي وبطولة هدى سلطان ويوسف شعبان وعبد الله محمود وفادية عبد الغني وإخراج أحمد النحاس، و"حواري وقصور" للمخرج أحمد خضر وبطولة فردوس عبد الحميد ونبيل الحلفاوي، و"ضبط وإحضار" للمخرج إبراهيم الشقنقيري وبطولة محمود قابيل وماجدة زكي. وفي كل ذلك، بقيت انتصار تحن لبلاتوهات السينما، خصوصاً أنها بدأت في أفلام ناجحة ومنها "كثير من الحب، قليل من العنف" قصة وسيناريو وحوار وإخراج رأفت الميهي، وبطولة ليلى علوي وهشام سليم وهشام عبد الحميد، ومع المخرج نفسه فيلمي "تفاحة" لليلى علوي وماجد المصري وماجدة الخطيب، ثم "ست الستات" لفريق العمل نفسه، وأخيراً قدمت انتصار عدة أدوار في أفلام "كرسي في الكلوب" للمخرج الراحل سامح الباجوري و"اللبيس" للمخرج أشرف فايق و"سهر الليالي" لهاني خليفة وهو الفيلم الذي لم يعرض بعد من بطولة حنان ترك ومنى زكي وخالد أبو النجا وأحمد حلمي. "الحياة" التقت انتصار وكان هذا الحوار: على رغم بدايتك السينمائية الجيدة، اقتصر وجودك في الفترة الأخيرة على الدراما التلفزيونية، لماذا؟ - بعد مشاركتي في أكثر من عمل سينمائي جيد، شعرت بأنني في حاجة للانتشار أكثر، داخل بيوت الناس وقلوبهم، فاتجهت إلى الشاشة الصغيرة من خلال الدراما التلفزيونية، وقتها كنت أسعى لتأكيد موهبتي الفنية من خلال "ميديا" مغايرة للسينما، ولكي أزيد خبرتي الفنية، ولكنني اكتشفت في النهاية أن الفن واحد، ولا يمكن أن يتجزأ، ووجودي في السينما كان أفضل من التلفزيون، فالسينما تتيح للفنان تقديم فن رفيع المستوى أما التلفزيون فإذا لم يكن النص جيداً وإذا لم يكن فريق العمل على مستوى عال جداً من الخبرة والأداء الفني، فربما يكون قاتلاً لموهبة الفنان. الآن أشعر بأن الكثير فاتني حينما قررت الاتجاه إلى الدراما التلفزيونية في عز نجاحي السينمائي، وهو ما أخرني كثيراً عن كثيرات من زميلاتي الفنانات، اللواتي أصبحن الآن ينافسن على البطولات المطلقة. وسأحاول في الفترة المقبلة إعادة الاهتمام بوجودي السينمائي من خلال الاختيار المدروس والمتقن للنصوص والأعمال التي تعرض عليّ، وسأبتعد قدر ما يمكن عن نوعية أفلام الفانتازيا التي قدمتها في بدايتي مع المخرج رأفت الميهي في أفلامه "تفاحة" و"كثير من الحب.. قليل من العنف" و"ست الستات". منذ ستة أشهر تقريباً وأنت تعتذرين عن كل الأعمال التي تعرض عليك سواء كانت سينمائية أم تلفزيونية، ما سر هذه الاعتذارات المتكررة؟ - المسألة باختصار أنني كنت أستعد لوضع طفلي الثاني ممدوح، ولذلك اضطررت للاعتذار عن جميع الأعمال التي تعرض عليّ، والآن استعد لاستئناف نشاطي سينمائياً وتلفزيونياً. كانت بدايتك الفنية من خلال فيلم روائي قصير بعنوان "المقامر" مع رانيا فريد شوقي وأشرف عبد الباقي وهشام عبد الحميد، ولم تكرري التجربة مرة أخرى، لماذا؟ - لأن هذه النوعية من السينما الروائية القصيرة أصبحت نادرة الآن، وحينما تجد نصاً سينمائياً مكتوباً بحرفية ومهارة، إما أن تحيط به المشكلات من كل ناحية لتقف عقبة أمام خروجه إلى النور، وإنما أن ينفذ في شكل لا يوازي أهميته الحقيقية، أضف إلى ذلك أن غالبية كتاب السيناريو لدينا أصبحت عيونهم على السينما الرائجة الآن، والكفيلة بتحقيق أحلامهم في الربح والشهرة السريعين، وهو ما أدى إلى اختفاء، أو شبه اختفاء، هذه النوعية الجيدة من السينما لدينا.