"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تشلسي الى المركز الرابع وفوز كبير للاتسيو من يكمل عقد الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ؟
نشر في الحياة يوم 18 - 03 - 2003

ستكون المنافسة حامية للحصول على البطاقات الخمس المتبقية والمؤهلة للدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم من خلال الجولة الأخيرة من الدور الثاني والمقررة اليوم وغداً، إذ لا تزال بعض الفرق العريقة امثال ريال مدريد الاسباني حامل اللقب، وانتر ميلان الايطالي وارسنال الانكليزي غير متأكدة من تأهلها... وضمنت ثلاثة فرق فقط بلوغ هذا الدور هي مانشستر يونايتد الانكليزي وميلان الايطالي وبرشلونة الاسباني.
في موسكو، يتوجب على ريال مدريد الساعي الى احراز لقبه العاشر في المسابقة ان يفوز على سبارتاك موسكو ليكون واثقاً تماماً من بلوغ ربع النهائي... ويأمل مدربه فيسنتي دل بوسكي بأن يساهم التفاهم الرائع بين مهاجميه البرازيلي رونالدو وراوول في حسم النتيجة في مصلحة فريقه.
اما دورتموند، فيكمن امله الوحيد في الفوز على ميلان ليضمن بلوغ الدور التالي، لكن الفريق الايطالي مدعو الى مصالحة جمهوره بعد نتائجه المخيبة محلياً وخسارته اللقاء الاخير في هذه المسابقة امام ريال مدريد 1-3 الاسبوع الماضي.
وفي المجموعة الرابعة، يبدو ان البطاقة الثانية ستكون من نصيب يوفنتوس الايطالي الذي يستطيع حتى الخسارة بأربعة اهداف من دون ان يؤثر ذلك على حظوظه. وستكون مباراة ديبورتيفو لا كورونيا الاسباني ومانشستر يونايتد على ملعب الاول شكلية.
وفي المجموعة الاولى، يتنافس فريقا انتر ميلان الايطالي ونيوكاسل الانكليزي على البطاقة الثانية خلف برشلونة. وسيضمن انتر ميلان تأهله في حال تغلب على باير ليفركوزن الالماني في عقر دار الاخير بغض النظر عن نتيجة نيوكاسل مع برشلونة.
اما المجموعة الثانية فهي الاكثر توازناً لأن الفرق الاربع لا تزال تملك الفرصة بنسب متفاوتة، ويتصدر ارسنال الانكليزي واياكس الهولندي الترتيب برصيد 7 نقاط يليهما فالنسيا الاسباني وله 6 نقاط وروما الايطالي برصيد 5 نقاط. ويتوجب على فالنسيا وروما الفوز في مباراتيهما ضد ارسنال واياكس على التوالي لضمان بلوغ ربع النهائي، في حين يكفي الاخيرين التعادل.
البطولات المحلية
فاز لاتسيو الرابع بسهولة على ضيفه امبولي بأربعة اهداف للارجنتيني كلاوديو لوبيز 8 وبرناردو كورادي 40 والارجنتيني دييغو سيميوني 71 ولوكاس كاسترومان 84 في مقابل هدف لأنطونيو بوستشي 5، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي.
وارتفع رصيد لاتسيو الى 45 نقطة، لكنه لا يزال بعيداً عن المنافسة على اللقب إذ يملك يوفنتوس المتصدر 57 نقطة.
وفي أسبانيا، خسر فالنسيا حامل اللقب امام مضيفه اتليتك بلباو لخوسيبا ايتشيبيريا 39، واتلتيكو مدريد امام ضيفه سلتا فيغو بهدف لبيريتزو 86.
وتابع برشلونة عروضه المخيبة ونتائجه المتواضعة واكتفى بتعادل سلبي مع مضيفه الافيس، وتعادل بالنتيجة ذاتها اوساسونا مع مايوركا، وبلد الوليد مع اشبيلية.
وفاز اسبانيول على ملقة بهدفين لراوول تامودو 52 و90 من ركلة جزاء في مقابل هدف لمانو 77، وتعادل بيتيس مع ريكرياتيفو هويلفا بهدف لكابي 10 في مقابل هدف لخيسكو 62.
وفي المانيا، تغلب شتوتغارت على مضيفه بهدف لمارتشيلو بوردون 41، وهرتا برلين على نورمبرغ بثلاثة اهداف لميكايل بريتس 15 وتوربن ماركس 40 والبرازيلي مارسيلينيو 85.
وفي إنكلترا، صعد تشلسي الى المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين لماريو ستانيتش 38 والايطالي جانفرانكو زولا 56. وارتفع رصيد تشلسي الى 51 نقطة في مقابل 63 لارسنال المتصدر و50 نقطة لايفرتون الخامس.
كؤوس
احرز رينجرز كأس رابطة الاندية الاسكتلندية المحترفة لكرة القدم اثر فوزه على غريمه التقليدي ومنافسه المباشر سلتيك بهدفين للارجنتيني كلاوديو كانيجيا 23 ولوفنكراندز 34 في مقابل هدف للسويدي هنريك لارسون 57.
وفي فرنسا، تأهل اوكسير الى الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس اثر فوزه على انغوليم من الدرجة الثالثة بركلات الترجيح 4-2 الوقتان الاصلي والاضافي صفر-صفر.
وتسحب قرعة نصف النهائي في 30 الجاري، وتقام منافساته في 26 نيسان ابريل المقبل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.